سباقات

رئيس ريد بول يضع الضغوط على مرسيدس في سباقات فورمولا-1

قال هيلموت ماركو رئيس فريق ريد بول المنافس في سباقات الجائزة الكبرى لسيارات “فورمولا -1″، إن الإخفاق غير المعتاد من جانب لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس في سباق “إيمولا جراند بريكس”، يعود إلى المنافسة الجديدة التي نشأت بين السائق البريطاني وسائق ريد بول ماكس فيرستابين.

وقال ماركو في تصريحات لقناة “آر تي إل”: “لم يكن لديهم منافسة مستمرة من أي فريق (يقصد مرسيدس)، لكن ذلك هو الحال الآن مع ريد بول وماكس فيرستابين”.

وأضاف: “من الواضح، وهذا أمر مفهوم على المستوى البشري، أن ذلك سينتج عنه ردود أفعال، هذا يعني أننا يجب علينا دائما مواصلة الضغط، إن لم يكن زيادته”.

وسيطر فريق مرسيدس على السباقات منذ بداية “عصر السيارات الهجينة” في عام 2014، حيث فاز الفريق بجميع ألقاب الصانعين السبعة، فيما فاز هاميلتون بستة ألقاب من أصل سبعة في تلك الفترة، فيما فاز زميله في الفريق نيكو روزنبرج باللقب الأخر.

وفي الموسم الحالي فاز هاميلتون وفيرستابين بسباق واحد لكل منهما بعد نهاية سباقين من موسم 2021، حيث ظهر ريد بول كمنافس كبير.

وفي مضمار “إيمولا” فقد هاميلتون السيطرة على سيارته وانزلق بها خارجا عن المسار بينما كان في المركز الثاني خلف المتصدر فيرستابين.

وتراجع هاميلتون للمركز التاسع ونجح في الهروب بأعجوبة من حادث تصادم بين زميله فالتيري بوتاس وجورج روسيل سائق فريق ويليام، مما أجبر منظمي السباق على رفع الرايات الحمراء.

إقرأ أيضا:كورونا يجبر إدارة فورمولا-1 على تغييرات جدول منافسات بطولة ا

وعلى الرغم من ذلك نجح هاميلتون في استعادة توازنه والعودة مجددا في السباق لينهيه في المركز الثاني خلف فيرستابين .

وقال ماركو : “شيء مذهل أن هاميلتون لم ييأس حتى بعد خروجه من المضمار”.

وأوضح: “هذا يظهر أن هاميلتون لن يقبل تلك المزاحمة، هو يرد بقوة وبقوة كبيرة”.

السابق
فورمولا-1 سيلفرستون أول حلبة تشهد نظام التأهل الجديد
التالي
بن سليم يطلق خطة لتشجيع تمكين وادماج المواهب الجديدة في رياضة السيارات

اترك تعليقاً