أخبار السيارات

رئيس حماية المستهلك شكاوى السيارات تستغرق شهرين

[ad_1]

قال أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الشكاوى التي يتقدم بها مستهلكون للجهاز والتي تتعلق بمشاكل أو عيوب بالسيارات تستغرق نحو شهرين قبل التوصل لنتيجة بشأنها.

وأضاف حسام الدين في تصريحات لبرنامج “عربيتي” المذاع عبر راديو مصر، أنه بعد تقدم مالك السيارة بالشكوى تعهد لجنة فنية تابعة لحماية المستهلك بفحصها، وفي حال تأكد العيب تبدأ مرحلة التفاوض مع وكيل العلامة التجارية.

وأردف أن غالبية الوكلاء يعترضون على الشكوى، وهنا يتم إحالتها إلى لجنة مختصة من كلية الهندسة، ومن ثم يتم عرضها مرة أخرى على الوكيل، وفي حال استمر معترضًا يصدر مجلس إدارة الجهاز قرارًا ملزمًا، وإذا لم يمتثل الوكيل يحال للمحكمة الاقتصادية.

وأوضح أن المستهلك يتم إعلامه بقرار مجلس إدارة حماية المستهلك بحد أقصى 24 ساعة من تاريخ صدور القرار.

وأكد رئيس الجهاز أن قانون حماية المستهلك الجديد يضيف العديد من الامتيازات الجديدة للمستهلك، أولها وأهمها أن فاتورة الشراء باتت إلزامية على البائع.

واستكمل أن الامتياز الثاني الذي كان من الأمور التي عانى منها المصريون لسنوات، هو إلزام البائع بإعلان أسعار السلعة شاملة الضرائب والخدمات وغيرها.

وأشار إلى أن القانون الجديد يلزم أيضًا البائع باستبدال أو استرجاع السلعة دون إبداء أسباب من قبل المستهلك في مدة أقصاها 14 يوما، وتصل إلى 30 يوما إذا كانت السلعة معيبة.

إقرأ أيضا:’كونتيننتال‘ تختار بطل العالم للفورمولا 1 نيكو روز…

ويستقبل جهاز حماية المستهلين الشكاوى عبر الخط الساخن 19588 من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس اب 01281661880.

كما يتيح الجهاز إمكانية التقدم بالشكاوة من خلال الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك علي موقع التواصل الاجتماعي Facebook ، الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أو التطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية.​

[ad_2]

السابق
لوجان موديل 2021 تحصل على نجمتين باختبار السلامة
التالي
بالصور.. أسعار ومواصفات جيب “جراند شيروكي” الجديدة في مصر

اترك تعليقاً