أخبار السيارات

رئيس تيسلا يعلن عن “رودستر” كهربائية تصل لسرعة 100كم في 1.1

[ad_1]


05:25 م


الأحد 23 مايو 2021

كتب – أيمن صبري:

أكد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية، إن السيارة “تيسلا رودستر” الجديدة قادرة على الانطلاق بسرعة مذهلة، من خلال حزمة “سبيس إكس” التي توفر تسارعًا هائلا.

وقال ماسك إن سيارة تيسلا الجديدة يمكنها الانطلاق من الثبات حتى 60 ميلاً في الساعة ما يعادل 96 كم في غضون 1.1 ثانية، لافتًا في تغريدة له على موقع “تويتر” أن نظام التسارع الخارق “ربما لن يكون مناسبًا لمن يعانون من حالات طبية”.

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، فإن تيسلا كانت قد زعمت سابقًا أن سيارة “رودستر” القادمة يمكن أن تصل إلى الحد المطلوب في 1.9 ثانية، لكن إضافة محركات الدفع للجزء الخلفي من السيارة يجعلها تنضم للمركبات التي تعمل بالطاقة الصاروخية مثل Bloodhound SSC وNHRA Top Fuel Dragsters.

كان ماسك أعلن لأول مرة عن حزمة “سبيس إكس” في عام 2018، مشيرا إلى أنها ستتضمن 10 قاذفات صاروخية صغيرة “مرتبة بسلاسة حول” السيارة الرياضية ذات الأربعة مقاعد.

ونقل موقع قناة “روسيا اليوم” بالعربي النظام، عن الملياردير الأمريكي مؤسس تيسلا قوله، فإن النظام الجديد سيعمل على تحسين تسارع السيارة والفرملة والسرعات القصوى، والتحكم حول المنعطفات، إلى جانب القدرة على “الطيران”.

إقرأ أيضا:بيجو 508 تقتنص 62% من مبيعات قطاع الـCar-D في مصر.. إنفوجراف

وذكر ماسك خلال مقابلة له في فبراير على Joe Rogan Experience، إن شركة تيسلا تتطلع إلى تطبيق التكنولوجيا لجعل السيارة تحوم جوًا، مؤكدًا أن الحزمة ستكون متاحة مع “تسسلا رودستر” الجديدة التي يمكن أن تصل إلى السوق هذا العام.

كورونا.. لحظة بلحظة

إقرأ أيضا:عصرية وجذابة.. أوبل تطلق النسخة الكهربائية من “أسترا”

متعافون اليوم

إجمالي الإصابات

إجمالي الوفيات

إجمالي المتعافين



[ad_2]

السابق
“مرسيدس ورانج وهامر”.. سيارات للبيع بمزاد جمارك السويس في يو
التالي
تويوتا كورولا تهيمن على قطاع الـCar-C وفيات تيبو أقرب المناف

اترك تعليقاً