دليل السيارات

دفع رباعي بتصميم إيطالي تعمل باله…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
دفع رباعي بتصميم إيطالي تعمل باله…

كشفت شركة نامكس NAMX الأوروبية الناشئة بالتعاون مع دار التصميم الإيطالية بينينفارينا Pininfarina عن سيارة أس يو في جديدة تعمل بالهيدروجين، تُعرف باسم أتش يو في وقالت إن الإمارات العربية المتحدة ستكون سوق ذات أولوية لها.

وتعد أتش يو في هي أول سيارة في العالم تعمل جزئيا بنظام خزان الهيدروجين القابل للإزالة الحاصل على براءة اختراع، وهي مجهزة بخزان ثابت وست كبسولات قابلة للإزالة.

ستطرح نامكس أتش يو في بفئتين مختلفتين، الأولى إصدار مبتدئ للدفع الخلفي بقوة 300 حصان لسرعة قصوى 200 كم/ ساعة وتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.5 ثانية. وإصدار جي تي أتش للدفع الرباعي بقوة 550 حصان، لسرعة قصوى 250 كم/ ساعة وتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 4.5 ثانية.

مشروع الإنتاج هذا ممول من قبل مستثمرين من القطاع الخاص، وتخطط نامكس لطرح السيارة في السوق بحلول الربع الرابع من عام 2025، بسعر يبدأ من 67،708 دولارا.

كما تستهدف نامكس تقديم طرقا جديدة لتوفير وصول الهيدروجين الأخضر للعملاء ومرونة جديدة لإعادة شحنها مما يساهم في حماية البيئة وإزالة الكربون أثناء التنقل.

إقرأ أيضا:جينيسيس جي70 – شوتينغ برايك 2022 الجديدة بالكامل

وتدرس الشركة أيضا إنتاج بعض أجزاء السيارة في الإمارات نظرا لريادة الدولة في مجال الطاقة الخضراء والذكاء الاصطناعي الرقمي، حسبما أكد مصطفى موكاس، الشريك وعضو مجلس الإدارة في نامكس. على اعتبار أن الإمارات العربية المتحدة دولة ذات تفكير مستقبلي وتبحث الشركة إما أن نتؤسس إنتاج السيارة كليا بها أو إنتاج نظام الهيدروجين وحده بها.

كما تعد الطاقة النظيفة والمتجددة أولوية إستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تهدف الدولة إلى تحقيق صافي أنبعاثات صفرية بحلول عام 2050. كجزء من توجهها نحو مصادر طاقة جديدة، تسعى أيضا إلى الاستحواذ على حوالي 25 في المائة من سوق الهيدروجين العالمي.

فبالمقارنة تتفوق نامكس أتش يو في بعدة ميزات على حساب السيارات الكهربائية، التي تطرحها الشركات الرائدة عالميا، حيث لن تدع العميل ينتظر لإعادة شحن سيارة مثل تسلا، فقد يستغرق الأمر وقتا، كما ستحتاج إلى العثور على قابس أو محطة شحن لتنفيذ عملية الشحن، لكن باستخدام نظام التزود بالوقود الهيدروجين، يمكنك التزود بالوقود في غضون أربع دقائق فقط.

من منظور التصميم، بدأ المشروع بالتركيز على خزانات الهيدروجين القابلة للإزالة وفهم أفضل طريقة لدمجها في السيارة. كما تعد أول سيارة عرض فعلية في تاريخ بينينفارينا، تم تصميمها رقميا بالكامل، بحسب الشركة.

إقرأ أيضا:مانهارت بي أم دبليو أم أتش8 700 كابريوليه 2021 – المستوى المتفوق من الأداء الرياضي

من المقرر عرض سيارة نامكس أتش يو في في معرض باريس للسيارات في وقت لاحق من العام الجاري وهو متاح للطلب المسبق من خلال موقع الشركة على الإنترنت.

إقرأ أيضا:لاندروفر سيريز أي أي آي الأيقونية تعود في 2021 مع محرك كهربائي عصري من ايفيراتي

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
5 فئات بأداء قوي وتصميم أنيق ب…
التالي
بي أم دبليو الفئة 3 لعام 2023 بتحديثات في …