دليل السيارات

داسيا سانديرو تتوّج السيارة الأكثر مبيعاً في أوروبا للمرة الأولى متفوّقةً على فولكس واغن غولف

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
داسيا سانديرو تتوّج السيارة الأكثر مبيعاً في أوروبا للمرة الأولى متفوّقةً على فولكس واغن غولف

داسيا سانديرو تتوّج السيارة الأكثر مبيعاً في أوروبا للمرة الأولى متفوّقةً على فولكس واغن غولف

في تحول مفاجئ للأحداث ، توجت داسيا سانديرو السيارة الأكثر مبيعًا في أوروبا لشهر يوليو 2021 ، متفوقة على فولكس واغن غولف في لعبتها الخاصة. حيث باعت السيارة الرومانية الصغيرة ذات الميزانية المحدودة 20446 وحدة في يوليو ، مما أثبت أنها تحظى بشعبية كبيرة بين المشترين الأوروبيين ووصلت إلى الصدارة لأول مرة على الإطلاق.

بشكل إجمالي ، انخفض السوق الأوروبي بنسبة 24 في المائة الشهر الماضي مع 967830 مبيعات وفقًا لـ JATO ، بعد أربعة أشهر من النمو. للمقارنة ، حققت أوروبا مبيعات 1.27 مليون في يوليو 2020 و 1.32 مليون مبيعات في يوليو 2019 قبل الوباء. شهدت معظم شركات صناعة السيارات والأسواق انخفاضًا كبيرًا في تسجيلات السيارات الجديدة ، ليس فقط بسبب الوباء ولكن أيضًا بسبب نقص أشباه الموصلات التي تؤثر على التوافر. ومع ذلك ، فإن مبيعات 2021 للأشهر السبعة الأولى من العام أتت أعلى بنسبة 24 في المائة من نفس الفترة من عام 2020.

تم الكشف رسمياً عن الجيل الثالث من Sandero العام الماضي مع شقيفاتها Sandero Stepway و Logan. على عكس سابقاتها التي تم بناؤها في منصة قديمة ، يعتمد الطراز الجديد على أحدث منصة CMF-B من مجموعة رينو. ومع ذلك ، فهي واحدة من أرخص الموديلات في الفئة ب.

إقرأ أيضا:مرسيدس آي أم جي تحدد رسمياً موعد اصدار رائعتها الجديدة: أس أل كلاس

بينما تبدو حديثة إلى حد ما وتوفر مساحة كافية لشريحتها ، فإن السعر الرخيص هو الميزة ، ولكن من ناحية ثانية تمكنت Sandero من الحصول على تصنيف أمان بنجمتين فقط من قبل Euro-NCAP ، ويرجع ذلك في الغالب إلى نظام حماية المشاة ومعدات ADAS القياسية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن البديل الأرخص غير مجهز بشاشة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه ، حيث يوفر بدلاً من ذلك قاعدة توصيل للهواتف الذكية.

على الرغم من فقدانها المركز الأول ، إلا أن فولكس واغن هي العلامة التجارية التي تمتلك أكبر عدد من السيارات في المراكز العشرة الأولى بفضل غولف (19.425 وحدة) في المركز الثاني ، وبولو (17343 وحدة) في المركز الرابع ، وتي روك (16494 وحدة) في المركز الخامس. وتي كروس (14.170 وحدة) في المركز السابع. ولا تزال العلامة التجارية الأكثر مبيعًا في أوروبا على الرغم من انخفاضها بنسبة 19 بالمائة.

تضم قائمة يوليو الأكثر مبيعًا أيضًا تويوتا يارس (18858 وحدة) التي جاءت في المركز الثالث ، هيونداي توسان (14883 وحدة) في المركز السادس ، داسيا داستر (13329 وحدة) في المركز الثامن ، فورد بوما (13283 وحدة) في المركز التاسع. ، ومنافستها بيجو 2008 (13،134 وحدة) في المركز العاشر. كما نرى ، ستة من أصل 10 سيارات الأكثر مبيعًا كانت سيارات الدفع الرباعي ، وثلاثة كانت من الفئة B ، وواحدة فقط كانت من طراز C-Segment هاتشباك.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو سي إي 04 الجديدة بالكامل 2022 – الدراجة الكهربائية العصرية العملية والمميزة

وتتصدر فولكس واجن النتائج في السيارات الكهربائية مع بقاء أي دي 3 (5433 وحدة) أفضل السيارات الكهربائية مبيعًا ، أمام رينو زوي (3976) ، وكيا نيرو إي (3.953 وحدة) ، والمنافسين الآخرين.

اما في فئة السيارات الهجينة PHEV فاحتلت فورد كوغا (4،247) المرتبة الأولى ، تليها بيجو 3008 (3.039 وحدة) وفولفو أكس سي40 (2931 وحدة).

بلغ إجمالي مبيعات الطرازات الكهربائية والهجينة في يوليو 160،646 وحدة ، وهو ما يمثل 17 بالمائة من إجمالي مبيعات السيارات. وأفادت مجلة Automotive News Europe أنه لم يكن كافيًا لتجاوز حصة السيارات التي تعمل بالديزل والتي تبلغ 22 بالمائة ، حيث لا تزال مركبات البنزين الخيار الأكثر شيوعًا بحصة 59 بالمائة.

إقرأ أيضا:إدراج الرئيس الفخري لمجموعة هيونداي موتور في قاعة مشاهير السيارات في احتفال رسمي أقيم في ديترويت



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
تعرفوا على مزايا سيارة هيونداي تو…
التالي
كورونا يجبر إدارة فورمولا-1 على تغييرات جدول منافسات بطولة ا

اترك تعليقاً