دليل السيارات

داسيا جوغر 2022 الجديدة بالكامل – واغن كروس أوفر عصرية وعملانية بكل معنى الكلمة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
داسيا جوغر 2022 الجديدة بالكامل – واغن كروس أوفر عصرية وعملانية بكل معنى الكلمة

داسيا جوغر 2022 الجديدة بالكامل – واغن كروس أوفر عصرية وعملانية بكل معنى الكلمة

كشفت داسيا Dacia الستارة عن طراز جوغر Jogger ، وهي سيارة واغن كروس أوفر بثلاثة صفوف ، قبل عرضها العالمي الأول في معرض 2021 IAA Mobility في ميونيخ. يعد الطراز الذي يتسع لسبعة مقاعد هو الأطول في مجموعة داسيا الحالية ، بينما يتشارك العديد من المكونات مع سيارة سانديرو ستيبواي كروس أوفر. وسيتم تقديم Jogger في البداية بمحركات تعمل بالبنزين والوقود الثنائي ولكن في عام 2023 ستتبعها نسخة هجينة.

تصف داسيا Jogger بأنها سيارة تجمع بين “الطول والتطبيق العملي لسيارة الواغن، ورحابة الميني فان MPV ، والتصميم والطمأنينة لسيارات الدفع الرباعي”. يعتمد طراز Jogger على نسخة ممتدة من منصة CMF-B والتي تدعم Sandero الجديدة و Sandero Stepway (كروس أوفر) و Logan (سيدان).

يبلغ طولها 4547 ملم، وعرضها 1.784 ملم، وارتفاعها 1632 ملم مع خلوص أرضي كبير يبلغ 200 ملم. يبلغ طول قاعدة العجلات 2897 ملم اي زيادة 293 ملم عن سانديرو ، بينما يبلغ الطول الإجمالي +206 ملم أطول من داسيا داستر. هذا يعني أن Jogger هي أطول مركبة في مجموعة طرازات شركة السيارات الرومانية ، على الأقل حتى وصول Bigster الرائد في عام 2022.

إقرأ أيضا:فولكس وافن تاوس بايسكامب 2021 – الرباعية الدفع المختصة بالطرق الوعرة

تتطابق ألواح الهيكل حتى العمود B مع Sandero Stepway ، مع إشارات التصميم المتقاطعة ومصابيح LED على شكل Y. ولكن ، تم إعادة تصميم السقف والدفيئة والخلفية الطويلة بالكامل لتتناسب بشكل أفضل مع دور الواغن ذات الطابع المغامر.

يتميز الجزء الخلفي الطويل ذو الذيل الرأسي تقريبًا بمصابيح خلفية مستوحاة من فولفو وباب خلفي كبير يصل إلى مستوى منخفض في المصد. يأتي الطراز أيضًا مع قضبان سقف قياسية يمكن تحويلها من عمودي إلى أفقي وتحمل حتى 80 كجم من الوزن

الطراز المصور هو الإصدار المحدود “Extreme” الذي يأتي مع لمسات سوداء مثل قضبان السقف ، والمرايا ، والهوائي ، والعجلات المعدنية، وألواح التزلج Megalith Gray ، وشرائط الأبواب الفريدة وشارات Extreme. ويتم تقديمه بخمسة ألوان ، بما في ذلك الأسود Pearl Black والرمادي Slate Gray و الرمادي Moonstone Grey والأبيض Glacier White والبني Terracotta Brown.

أقوى نقطة بيع في Jogger هي المقصورة الفسيحة ذات التكوين المكون من ثلاثة صفوف. ووفقًا لـ Dacia ، يمكن أن تستوعب المقصورة ما يصل إلى 7 ركاب بالغين ، وتوفر 855 ملم من الإرتفاع و 127 ملم من حيز الركبة في الصف الثالث. يمكن ترتيب المقاعد بأكثر من 60 تكوينًا ممكنًا.

اعتمادًا على موقعهم ، تتراوح مساحة الشحن من 160 إلى 213 لترًا  في تخطيط سبعة مقاعد  وصولاً إلى 708-842 لترًا  في تكوين خمسة مقاعد. يمكن أن تصل مساحة الحمولة القصوى إلى 1،819 لترًا عند إزالة الصف الثالث وطي الصف الثاني لأسفل. هناك أيضًا مساحة تخزين إضافية تبلغ 24 لترًا  في حجرات مختلفة في جميع أنحاء المقصورة.

إقرأ أيضا:الطلب على هيونداي باليسيد يفوق الانتاج والشركة الكورية تبحث في زيادة وتسريع التصنيع

وتم مشاركة لوحة القيادة مع Sandero مما يعني أنك ستحصل على إعداد أساسي ولكنه حديث إلى حد ما مع ثلاثة أنواع من أنظمة المعلومات والترفيه ، بدءًا من محطة إرساء الهواتف الذكية إلى شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات. يدعم نظام الملاحة Media Nav الرائد الاتصال اللاسلكي Android Auto و Apple CarPlay ويأتي مع نظام ملاحة ونظام صوتي بستة مكبرات صوت ومنفذين USB. ميزات مثل المقاعد الأمامية المسخنة ، والتحكم في المناخ مع شاشة العرض الرقمية ، والمساحات التلقائية ، وفرامل الانتظار الكهربائية متوفرة كمعدات اختيارية.

تأتي هذه الواغن كروس أوفر مع ستة وسائد هوائية ومجموعة من أنظمة ADAS المتاحة بما في ذلك مساعد الفرامل في حالات الطوارئ ، ونظام تحذير النقطة العمياء ، ومساعد الركن ، ومساعد بدء صعود المنحدرات ، ومثبت السرعة ، ومحدد السرعة.

ميكانيكيا هناك محرك التوربو الجديد 1.0 TCe 110 ثلاثي الأسطوانات بقوة 110 حصان (81 كيلو واط) وعزم دوران 200 نيوتن متر وهو أقوى قليلاً من المحرك المماثل المستخدم في سانديرو. يتم إرسال الطاقة إلى العجلات الأمامية من خلال علبة تروس يدوية بست سرعات.

سيكون طراز Jogger متاحًا أيضًا مع محرك 1.0 TCe 100 Bi-Fuel ينتج 100 حصان (74 كيلو واط) عند حرق غاز البترول المسال. تجمع النسخة ثنائية الوقود بين خزان غاز بسعة 40 لترًا وخزان غاز البترول المسال سعة 50 لترًا لنطاق مشترك يصل إلى 999 كيلومترًا بين إعادة التزود بالوقود ، وذلك بفضل متوسط ​​الاقتصاد في استهلاك الوقود WLTP الذي يصل إلى 6.34 لتر / 100 كيلومتر.

إقرأ أيضا:رينو 5 توربو 3 الجديدة كلياً 2022 – رائعة الماضي الكلاسيكة وأداء الحاضر المتفوّق

في حين أنه لن يكون هناك بدائل ديزل من Jogger ، أعلنت Dacia أن الهجين سيتبع في عام 2023 ، ليصبح “أكثر السيارات الهجينة ذات السبعة مقاعد بأسعار معقولة في السوق”. ستكون هذه أول سيارة هجينة من داسيا وثاني سيارتهم المكهربة بعد سبرينغ الكهربائية بالكامل.

ستتميز بتكنولوجيا هجينة من مجموعة رينو ، تجمع بين محرك بنزين بسعة 1.6 لتر مع محركين كهربائيين ، وناقل حركة أوتوماتيكي متعدد الأوضاع ، وبطارية 1.2 كيلو وات في الساعة 230 فولت.

في حين أن البطارية أصغر بكثير مما هي عليه في طرازات رينو E-Tech الهجينة ، ولكن Jogger Hybrid ستبقى قادرة على إنفاق 80 بالمائة من القيادة في المدينة في الوضع الكهربائي الكامل ، مما يؤدي إلى حرق وقود أقل بنسبة تصل إلى 40 بالمائة.

سيكون Dacia Jogger متاحًا للطلب المسبق بدءًا من نوفمبر 2021 ، مع تحديد موعد التسليم الأول في الربع الأول من عام 2022. وسيُعرض النموذج لأول مرة رسميًا في غضون أيام قليلة في معرض IAA Mobility 2021 في ميونيخ.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
إيفيراتي تطلق إصدار خاص من سيارة بورشه جولف سيجنيت…
التالي
لكزس أر سي أف 2022 – تحديثات تقنية وجمالية على الكوبيه الرياضية الأنيقة

اترك تعليقاً