صيانة السيارات

حيلة لتصليح الالتواءات الناجمة عن الحوادث البسيطة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
حيلة لتصليح الالتواءات الناجمة عن الحوادث البسيطة

تتعدد أسباب وقوع الحوادث الصغيرة للسيارات منها ما يكون أثناء سيرها ومنها ما يحدث أثناء وقوفها. وغالباً ما تؤدي هذه الحوادث إلى إعواجاج من هنا وآخر من هناك في قسم من أقسام الهيكل, فيهرع صاحب السيارة مباشرة إلى الحداد من أجل إعادة هيكلها إلى ما كان عليه قبل وقوع الحادث.

إذا كنت تملك سيارة أصيبت بحادث بسيط أدى إلى إعوجاج في هيكلها, قد تفكر بزيارة الحداد ودفع أموال إضافية لإصلاح الضرر, غير أنك قد تكون بغنى عن أي تكاليف خصوصاً أنه قد أصبح بإمكانك الآن القيام بهذه التصليحات البسيطة بنفسك من دون أي كلفة.

ولإصلاح الإعوجاج في الهيكل سوف تحتاج إلى مياه ساخنة ويديك لإعادة الهيكل وكأنه لم يصب بأي ضرر. وكل ما عليك فعله هو وضع المياه الساخنة على مكان الإعوجاج وإستعمال يديك من أجل دفع الجزء الداخلي من الهيكل نحو الخارج حتى يعود تلقائياً إلى الشكل الذي كان عليه قبل الحادث.

ويعود سر ذلك إلى أن الهيكل البلاستيكي المبعوج يتفاعل مع حرارة المياه فيلين مما يجعل التحكم بشكله وإعادته إلى ما كان عليه أسهل.

يشار إلى أنه يجب التنبه إلى مكان صب المياه الساخنة حيث يجب أن يقتصر على الأقسام البلاستيكية من الهيكل (وغالباً ما تكون منطقة الصوادم) دون غيرها من الهيكل ذلك أن حرارة المياه قد تتفاعل بشكل سلبي مع الأقسام الأخرى.

إقرأ أيضا:نصائح لحماية السيارة من موجة الطقس الحارة

يظهر لكم هذا الفيديو كيف يسكب هذا الشاب المياه ذات الحرارة المرتفعة على مكان الإعوجاج برفق, الأمر الذي سيجعل من الصادم البلاستيكي أكثر ليونة ليتمكن بعد ذلك عبر مد يده من الداخل والضغط على الهيكل, من إعادته إلى شكله الأساسي بسهولة مطلقة.

إقرأ أيضا:حيلة بسيطة تمكنك من إزالة اصفرار مصابيح السيارة الأمامية

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:



وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فورد برونكو كلاسيكية تحصل على عملية تجديد رائعة وتُعرض للبيع في مزاد أمريكي
التالي
قريبًا.. سيارات كروس أوفر جديدة روسية الصُنع على أراضيها