دليل السيارات

حلبة مرسى ياس تطلق روزنامة فعالياتها لموسم 2021-2022

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
حلبة مرسى ياس تطلق روزنامة فعالياتها لموسم 2021-2022

حلبة مرسى ياس تطلق روزنامة فعالياتها لموسم 2021-2022

نظمت حلبة مرسى ياس يومًا مجتمعيًا بمناسبة إطلاقها روزنامة فعالياتها لموسم 2021-2022، وأتاحت الحلبة لزوارها من مختلف فئات المجتمع اختبار فعالياتها المتنوعة والمميزة، التي استهلتها بتجربة مميزة شارك فيها هواة فعاليات اللياقة البدنية مع بطل سباقات الدراجات الهوائية تاديج بوجاكار، حامل لقب طواف فرنسا وفريق الإمارات للدراجات الهوائية، تشجيعًا لأفراد المجتمع على ممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي.

ويعود زخم الفعاليات بلا توقف إلى حلبة مرسى ياس والتي تركز من خلالها على التفاعل مع جميع فئات المجتمع وتوفير الفرص لتطوير المواهب المحلية الناشئة في مجالات رياضة سباقات السيارات، والأنشطة الرياضية المجتمعية، والفعاليات الترفيهية العائلية.

وابتداءً من شهر نوفمبر، يمكن لهواة السرعة ورياضة المحركات اختبار قدراتهم في القيادة على مسار حلبة مرسى ياس بتصميمه الجديد تزامنًا من انتهاء عمليات التعديل الموسعة التي يخضع لها المسار والتي تشمل ثلاث مناطق، بما يساهم في إضفاء المزيد من الحماس والتشويق في جميع فعاليات القيادة، ابتداءً من سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا1، ووصولًا إلى سباقات المجتمع المحلي وتجارب القيادة.

وتتضمن أبرز فعاليات روزنامة الفعاليات لهذا الموسم إضافة سباقات الدراج ذات الانطلاقة المتحركة، لتكون حلبة مرسى ياس أول حلبة فورمولا1 توفر هذا النوع من السباقات المشوقة على مسار رسمي. كما تشهد روزنامة الفعاليات عودة تحدي ياس سوبر ستريت لسباقات الدراج، حيث يتواجه السائقون في منافسات ندية على مسار الدراج في حلبة مرسى ياس في اختبار مشوق لمهاراتهم وسرعة استجابتهم، كما تعود سلسلة سباقات ياس بمنافساتها المشوقة في عطل الأسبوع، فيما تواصل فعاليات القيادة في ياس تقديم تجارب القيادة والركوب المميزة الحافلة بالحماس والتشويق.

إقرأ أيضا:بورش تايكان الكهربائية تتفوق بالمبيعات على 911 و باناميرا مع ارتفاع المبيعات الاجمالية للشركة بنسبة 13بالمئة

وتستهل بطولة فورمولا 4 الإمارات فعالياتها لهذا الموسم بجولة كأس فورمولا 4 الإمارات التي تقام ضمن فعاليات عطلة أسبوع سباق الجائزة الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي لعام 2021، وتعد هذه الجولة مرحلة تحضيرية هامة قبيل الانطلاق الرسمي لمنافسات هذه البطولة الهادفة إلى توفير منصة للمواهب الناشئة للانتقال من سباقات الكارتينج إلى عالم سباقات السيارات أحادية المقعد، وتشهد منافسات بطولة فورمولا 4 الإمارات 20 سباقًا تقام على مدار 5 عطل أسبوع تستضيف حلبة مرسى ياس اثنتين منها.

وتواصل حلبة مرسى ياس جهودها في تطوير المواهب الشابة في رياضة سباقات السيارات، ويمثل إطلاق كأس الفراشة أحدث الفعاليات في هذا المجال، وكانت حلبة مرسى ياس قد نظمت أولى جولات كأس الفراشة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية في وقت سابق من هذا العام، وحققت البطولة منذ انطلاقتها نجاحًا لافتًا، لتصبح من الأحداث الدورية المنتظمة على قائمة الفعاليات في الحلبة، ويشهد موسم 2021-2022 تنظيم عدة جولات من هذه البطولة الشيقة الحصرية بالسيدات.

كما تؤكد حلبة مرسى ياس اهتمامها المستمر بفعاليات الصحة واللياقة البدنية بعودة فعاليتي أدنوك تدرب في ياس وأدنوك تدربي في ياس المقدمتين من مجلس أبوظبي الرياضي، وتستقبل الفعاليتان المجتمعيتان الآلاف من هواة الأنشطة الرياضية للممارسة رياضتهم المفضل بالجري أو المشي أو ركوب الدراجات الهوائية على مسار حلبة مرسى ياس. وتفتح فعالية أدنوك تدرب في ياس باب المشاركة أمام مختلف فئات المجتمع يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع، فيما تقام فعالية أدنوك تدربي في ياس يوم الإثنين من كل أسبوع، وتخصص هذه الفعالية للسيدات متيحةً لهن المجال لممارسة الرياضة ضمن أجواء خاصة.

إقرأ أيضا:أستون مارتن فالكيري إيه إم آر برو 2022 – تكسر الصورة النمطية للسيارات الخارقة وترتقي إلى مستويات جديدة

كما يمكن للرياضيين ممارسة التدريبات لخوض منافسات السباقات المقامة في حلبة مرسى، بما في ذلك ترايثلون أبوظبي 2021، وترايثلون ياس المجتمعي، بالإضافة إلى ماراثون أدنوك أبوظبي.

وكانت حلبة مرسى ياس قد نظمت مؤخرًا النسخة الحادية عشر من ترايثلون ياس المقدم من أدنوك، وشهد الحدث المجتمعي مشاركة أكثر من 1000 رياضي، من المحترفين وصولًا إلى الهواة الذيم يخوضون هذا التحدي لأول مرة.

وبهذه المناسبة قال الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “بعد هذا الفترة التي استمرت 18 عامًا شهد فيها العالم بأجمعه تحديات غير مسبوقة، فإننا في حلبة مرسى ياس فخورون بإطلاق روزنامة أحداثنا لموسم 2021-2022 مع فعاليات لا تتوقف، ليعود زخم الأنشطة إلى أوجه، مؤكدين اكتمال التحضيرات لموسم جديدٍ مميزٍ. وحرصنا على أن يقدم الموسم القادم جدولًا حافلًا بفعاليات سباقات السيارات المتنوعة، وأنشطة الصحة واللياقة البدنية، بما يمكن مختلف فئات المجتمع من التفاعل مع حلبة مرسى ياس بشكل منتظم”.

وأضاف: “سعداء بمواصلة توسيع عروضنا وخياراتنا، وتشكل إضافة سباقات الدراج ذات الانطلاقة المتحركة خطوة جديدة نحو ذلك، كما أننا نستعد لإضافة المزيد من التجارب المميزة ودعم أسطول تجارب القيادة في ياس بمجموعة مميزة من طرازات السيارات التي تثير اهتمام الجمهور وتوفر تجربة قيادة مشوقة”.

ويعد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي لعام 2021 من أكثر الأحداث المرتقبة في موسم 2021-2022، ويشهد الحدث العالمي العودة إلى كامل الطاقة الاستيعابية لحلبة مرسى ياس متيحًا لجمهوره فرصة الاستمتاع بأجوائه الاحتفالية الفريدة، وتقام فعاليات السباق الختامي لبطولة العالم للفورمولا1 على مدار أربعة أيام من 9 إلى 12 ديسمبر، ويشهد السباق حضور نجوم الفورمولا1، ومن ضمنهم لويس هاملتون وماكس فيرستابن، لخوض منافسات السباق على مسار حلبة مرسى ياس بحلته الجديدة، ويشهد بطولة العالم للفورمولا1 للسائقين في هذا العام منافسة عالية من المتوقع أن تستمر على أشدها وصولًا إلى محطة البطولة الختامية في أبوظبي.

إقرأ أيضا:مرسيدس آي أم جي إي63 أس ايستايت بوسايدن 2021 – 940 حصان و350 كلم بالساعة لسيارة عائلية

ولا تقتصر فعاليات بطولات الرياضات العالمية في حلبة مرسى ياس على سباقات الفورمولا1، إذ تواصل الحلبة استضافتها لسباق الخليج 12 ساعة للتحمل، الذي تقام فعالياته في يناير 2022 ويشهد حضور نخبة من أفضل فرق سباقات التحمل العالمي لخوض غمار هذا التحدي، بالإضافة إلى تحدي روتاكس ماكس، والتحدي الشمسي العالمي.

#316 Seaidan Yasir (sau), Kuzmich Alexey (rus), Century, SRT Racing, Auto, action during the Dakar 2021’s Prologue and start podium ceremony in Jeddah, Saudi Arabia on January 2, 2021 – Photo Julien Delfosse / DPPI



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
شركة المركبـات الذاتية القيـادة إيفوكارغـو توقـع اتفاقيــة تعاون مع هيئـة الطـرق والمواصـلات في الامارات
التالي
الظهور الأول لسيارة ميتسوبيشي أوتلاندر الهجينة الج…