دليل السيارات

جينيسيس تستعرض مفهوم إكس سبيديوم كوبيه.. رؤية العل…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
جينيسيس تستعرض مفهوم إكس سبيديوم كوبيه.. رؤية العل…

طرحت جينيسيس لأول مرة مفهوم إكس سبيديوم كوبيه الكهربائية X Speedium التي تحتوي على جينات العلامة التجارية الفاخرة مع تتطلعها إلى مستوى تالي من التحول لعلامة للسيارات الكهربائية الفاخرة، مع ستة طرازات بحلول عام 2030.، بفلسفة تصميم جديدة تجمع بين الأناقة الرياضية مع التصميم الأكثر تقدماً.

كما أعلنت جينيسيس أيضا عن خططها لإنتاج السيارة الكهربائية القادمة لسوق الولايات المتحدة جي في 70 أس يو في والتي من المقرر أن يبدأ إنتاجها في ديسمبر المقبل.

جينيسيس إكس سبيديوم

اسم سبيديوم مستوحى من مضمار السباق الكوري في مدينة إنجيه، ومن الشغف برياضة السيارات المستوحاة من مصممي جينيسيس. كما يجسد الاسم أيضا اعتقاد بأن “القيمة العاطفية” للقيادة ستظل قوية في عصر الكهرباء. كما أن إضافة كلمة “كوبيه” تبرز متعة القيادة من خلال التصاميم الجمالية. إذ تتميز بأناقتها المقيدة وخطوطها الواضحة ومنحنياتها الدقيقة. 

في الجزء الأمامي من السيارة، تطورت مصابيح جينيسيس الخطين المميزة إلى عنصر بعرض كامل يعلو الشبك وهو شبيه بالشعار، مع دمج مصابيح التشغيل النهاري والضوء المنخفض والعالي معا. 

جينيسيس إكس سبيديوم

من الجانب، فإن الخط المكافئ الممتد من مقدمة السيارة إلى مؤخرتها يحافظ على تواتر معين في التصميم بمظهر انسيابي يعبر عن أناقة بسيطة. وفي الوقت نفسه، يوازن الذيل المظهر بصريا بين الأسطح المحدبة والمقعرة في المؤخرة.

إقرأ أيضا:لكزس تحدّث سيارة جي إكس 2022 بمنحها وحدة تحكم جديد…

كما هو متوقع من سيارة مستوحاة من مضمار السباق الكوري، فإن اللون يشمل المناظر الطبيعية الجبلية ليكمل صورة السيارة الكلاسيكية التي تجسد الديناميكية والسرعة والأناقة الرائدة.

جينيسيس إكس سبيديوم

وكانت أعلنت جينيسيس أن أولى سياراتها الكهربائية المنتجة ستكون في الولايات المتحدة بمنشأة التصنيع في مونتغمري، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في ديسمبر 2022.

جينيسيس إكس سبيديوم

بدءا من اليوم، يمكن للعملاء في أسواق أمريكية محددة التسجيل في برنامج مصمم لتنظيم تجربة شراء مخصصة لطراز جي في 60، وهي أول سيارة كهربائية مخصصة للعلامة التجارية.

إقرأ أيضا:لائحة المشاركين بالسباق اللبناني الأول لتسلّق الهضبة 2021

فيما أظهرت جينيسيس نموا كبيرا في سوق الولايات المتحدة، حيث حققت مبيعات شهرية قياسية على مدار الـ 16 شهرًا الماضية. سجلت العلامة التجارية 11723 عملية بيع في الربع الأول من عام 2022، وهو أكبر إنجاز مبيعات ربع سنوي منذ دخولها السوق الأمريكية في عام 2016.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
ريماك نيفيرا الخارقة الكهربائية بالكامل تكمل اختبا…
التالي
مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس تسحب البساط من تسلا وتج…