دليل السيارات

جينيسيس أكس كونسبت تفوز بجائزة: الأفضل على الإطلاق من ريد دوت

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
جينيسيس أكس كونسبت تفوز بجائزة: الأفضل على الإطلاق من ريد دوت

أعلنت جينيسيس، عن حصد سيارتها الكهربائية من طراز أكس كونسبت X Concept، جائزة “الأفضل على الإطلاق من ريد دوت” ضمن قسم تصميم العلامات التجارية والمواصلات في فئة تصميم مفهوم السيارة لعام 2021، والتي تنظمها مؤسسة “ديزاين زينترم نوردراين فيستفالن” للتصميم في ألمانيا.

تأسست جائزة ريد دوت في عام 1955، وتعتبر واحدة من أفضل ثلاث جوائز للتصميم في العالم إلى جانب جائزة IF للتصميم وجوائز التصميم آيديا. ويتم الإعلان سنويًا عن الفائزين بالمنافسات المفتوحة ضمن ثلاث فئات متميزة تشمل: تصميم المنتج وتصميم العلامة التجارية والمواصلات ومفاهيم التصميم.

استقطبت الجائزة أكثر من 4,110 متنافس من 49 دولة للمشاركة ضمن فئة “مفاهيم التصميم”، إلى جانب اختيار 61 منتجًا و259 فائزًا، بعد تقييم أعمالهم ضمن نطاق الابتكار والجدوى من المنتج والوظيفة التشغيلية، للتأهل والمنافسة على جائزة “الأفضل على الإطلاق”.

وكانت جينيسيس قد كشفت رسميًا للمرة الأولى عن سيارتها الكهربائية الجديدة من طراز X Concept  في شهر مارس المنصرم، وسرعان ما حصدت جائزة “الأفضل على الإطلاق” مما يبرهن تفرد جينيسيس وتميزها على المستوى العالمي.

إقرأ أيضا:كيا تكشف عن كافة تفاصيل سبورتاج 2022 الجديدة بالكامل – سيارة الدفع الرباعي العصرية المطلقة

وقال لوك دونكرولك، مدير التصميم الإبداعي لشركة جينيسيس: “يجسد الطراز الجديد X Concept المفهوم الأروع والأكثر تميزاً لهوية جينيسيس، إذ يجمع بين الإبداع في التصميم والأداء القوي لتكون سيارة رياضية متكاملة. وجاء الطراز الجديد ليؤكد رؤيتنا في الأسلوب المستقبلي لتصميم السيارات الفاخرة المستدامة”.

وقال سانغ يوب لي، رئيس التصميم العالمي لشركة جينيسيس: ” تعتبر السيارات الكهربائية من فئة الجي تي أحد الطرازات الرائدة لدى شركة جينيسيس بميزاتها الفاخرة. وتركز السيارة الجديدة عالية الأداء على استخدام اللمسة التصميمية ذات الخطين لإضفاء مزيد من الجمال والأناقة الرياضية، والتي تعد الهوية الرئيسية في تصاميم جينيسيس. لقد كرس فريق المصممين والمهندسين لدينا جهودهم وأفكارهم للوصول إلى هذا الطراز المبتكر ليواكب تطلعاتنا وشغفنا في عالم السيارات”.

تعتبر جينيسيس X Concept السيارة النموذجية من فئة الجي تي (جران توريزمو)، التي تعمل على الطاقة الكهربائية وتتميز بتصميماتها الإبداعية المتطورة لتقدم الأسلوب المستقبلي في تصميم السيارات الفاخرة المستدامة. ويشتهر هذا الطراز باللمسة التصميمية ذات الخطين داخل السيارة وخارجها، بما في ذلك أجهزة الشحن الكهربائية التي تعبر عن طابع التصميم المستقبلي لموديلات جينيسيس.

تتميز مقدمة جينيسيس X Concept بالانخفاض والاتساع مما يولد انطباعًا قويًا بفضل الجمع بين الشبكة الأمامية التي تأتي على شكل درع، والمصابيح الأمامية ذات الخطين التي تخترق قوس العجلتين الأماميتين. وتخلق المصدات ذات الطبقات المزدوجة أيضًا انطباعًا بالقوة والجرأة، فيما ترمز المصابيح الرباعية ذات الخطين إلى التكنولوجيا المتقدمة في جينيسيس وتصاميمها الفريدة والرائدة.

إقرأ أيضا:هونشي أس9 2021 الجديدة بالكامل – الصاروخ الصيني الخارق بتوقيع مصمم أودي آر8 الأصلية والتصنيع في إيطاليا

تتميز مقصورة السيارة الكهربائية النموذجية بتصميمها الفريد الذي يركز على راحة السائق، وتسهل له الوصول إلى جميع أنظمة التشغيل والشاشات، فضلًا عن المساحات الداخلية الفاخرة أحد أهم عوامل الفلسفة الجمالية الكورية.

يقدم مفهوم جينيسيس X أيضًا منظورًا جديدًا في تصميمات السيارات الفاخرة المستدامة، وتضفي المواد المعاد تدويرها والمستخدمة في الداخل طابعًا فريدًا إلى مقصورة جينيسيس X Concept، حيث تم استخدام قماش منقوش مصنوع من بقايا الجلد من عمليات التصنيع السابقة لأحزمة الأمان وأجزاء من عجلة القيادة وأغطية الوسادة الهوائية، ما يوائم حرص هذه السيارة على الاستدامة البيئية.

من الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تكريم علامة جينيسيس التجارية بجائزة “ريد دوت”، فقد حاز تطبيق MY GENESIS في شهر أغسطس الماضي على الجائزة في فئة تصميم العلامات التجارية والمواصلات، وهو تطبيق هاتفي يتيح التحكم في السيارة عبر تقنية الذكاء الصناعي.

جينيسيس أكس كونسبت  تفوز بجائزة: الأفضل على الإطلاق من ريد دوت

إقرأ أيضا:ألفاروميو جوليا 6سي فيلا ديستي 2022 الجديدة – السيدان الايطالية العصرية بلمحات من الماضي العريق



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
مازانتي إيفانترا تحزم محرك تشيفي في8 بسعة 6.2 ليتر…
التالي
رالي داكار – فئة جديدة تتيح الابتكار لتطوير المركبات الكهربائية والهيدروجينية