دليل السيارات

جيلي زيكر 001 الجديدة بالكامل 2022 – أذكى السيارات الكهربائية تخرج من أذكى المصانع المتطوّرة في العالم

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
جيلي زيكر 001 الجديدة بالكامل 2022 – أذكى السيارات الكهربائية تخرج من أذكى المصانع المتطوّرة في العالم

جيلي زيكر 001 الجديدة بالكامل 2022 – أذكى السيارات الكهربائية تخرج من أذكى المصانع المتطورة  في العالم

دخلت السيارة الكهربائية الأكثر تقدماّ لهذا العام حيز الإنتاج. حيث تم إطلاق أول نسخة من سيارة زيكر 001 ZEEKR 001 الجاهزة للإنتاج في وقت سابق اليوم في حفل خاص في مصنعها ZEEKR’s Intelligent Factory في نينغبو ، الصين.

ويعد ZEEKR Intelligent Factory أحد أكثر منشآت المركبات تقدمًا التي تم إنشاؤها حتى الآن بفضل نظام 5G + الذي يسمح بإدارة إنتاج رشيقة وشفافة، حيث يقدر هذا المصنع الذكي أن يصحح نفسه، إذا لزم الأمر.

وتعتبر الأقسام الدقيقة في هذا المصنع مثل قسم اللحام مؤتمتة بالكامل مع أكثر من 300 روبوت يقوم بالعمل بتدخل بشري محدود بفضل المصنع الذي يستخدم نظام إنترنت ذكي من الدرجة 5G + ويسمح بتخطيط الإنتاج وتعقبه وفحصه بطريقة شفافة تمامًا.

بالإضافة إلى ذلك ، تسمح عملية إنتاج ZEEKR بالتحسين الذاتي المستمر ، مما يضمن جودة كل منتج من منتجات ZEEKR. على سبيل المثال؛ يعتمد خط إنتاج اللحام على أنظمة مراقبة مثل التوجيه البصري لتطبيق الغراء ، والقياس عبر الإنترنت ، والفحص الذاتي بالموجات فوق الصوتية ، ويستخدم التكيف الذاتي الذكي للتحكم في اللحام لتحسين العملية باستمرار.

إقرأ أيضا:سوزوكي جيمني ليبرتي ووك 2021 الجديدة – أجمل التعديلات المستوحاة من مرسيدس جي كلاس

منذ الكشف عن ZEEKR 001 في أبريل 2021 ، استمعت شركة ZEEKR إلى التعليقات الأولية من المستخدمين الذين شاهدوا واختبروا 001 في مواقع مخصصة لمركز الخبرة أو شاركوا في اختبار العالم الحقيقي ، على طرق المدينة ، فوي الجبال وحتى في الصحراء.

نتيجة لذلك ، تمت ترقية طراز ZEEKR 001 للإنتاج النهائي في عدة مكونات ليعكس ردود الفعل من المستخدمين النهائيين. تعمل ZEEKR أيضًا على التحديثات عبر الانترنت Over The Air (OTA) لزيادة تحسين نظام مساعدة القيادة ZEEKR Assisted Drive (ZAD) ، حيث ستستمر السيارة في التحديث للتكيف مع أحدث تقنيات البرامج ، لمنح المستخدمين أفضل تجربة تنقل في المستقبل . لتكون زيكر 001 تعبيرا فعلياً عن السيارة الذكية في شكلها الحقيقي.

تم الكشف عن ZEEKR 001 لأول مرة في أبريل 2021 قبل معرض شنغهاي للسيارات. وتم تصميمها استنادًا إلى المنصة الكهربائية المستدامة (SEA) لمجموعة جيلي القابضة ، تستطيع السيارة توليد 400 كيلو واط (544 حصان) من الطاقة مع أقصى عزم دوران يبلغ 768 نيوتن متر من خلال نظام محرك مزدوج قادر على إرسال 001 من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.8 ثوان فقط وفي 34.5 متر فقط. أما البطارية فهي بقدرة 100 كيلوواط قادرة على الشحن من 10٪ إلى 80٪ في غضون 30 دقيقة.

إقرأ أيضا:تويوتا فينزا الجديدة 2021 تتحوّل الى لامبورغيني أوروس مع شركة ألبيرمو اليابانية للتعديل

ومن المتوقع أن يتم التسليم الأول لـ ZEEKR 001 في 23 أكتوبر 2021 في ZEEKR Intelligent Factory ومن خلال ZEEKR Experience Centers ووكلاء ZEEKR Spaces عبر الصين.

بحلول نهاية عام 2021 ، ستفتتح ZEEKR مركزين للخبرة في شنغهاي Shanghai وهانغتشو Hangzhou. وتم افتتاح أول معرض ZEEKR Space الشهر الماضي في هانغتشو وتيانغين ، مع ظهور 10 أخرى عبر الإنترنت في غضون أسابيع.

كجزء من التزام ZEEKR بإنشاء أفضل تجربة للمستخدمين الحاليين والمستقبليين ، ستفتح محطات شحن فائقة السرعة بقدرة 360 كيلو وات في 10 مدن بحلول نهاية العام. وستكون هناك أيضًا محطات شحن تابعة لجهات خارجية متاحة للمستخدمين في 272 مدينة في الصين.

إقرأ أيضا:الظهور العالمي الأول لسيارة جينيسيس جي70 شوتينغ برايك 2022 في مهرجان غوودوود للسرعة



موقع الموضة ونمط الحياة من ويلز




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
التقنيات المتطوّرة تجعل جي إم سي تيرين الرفيق الأكثر عملانية على الطريق من خلال سبع طرق مختلفة
التالي
هوندا سيفيك أس إي 2022 الجديدة كلياً – لمحبي سيارات السيدان الرياضية الصغيرة