دليل السيارات

جيب كوماندر 2022 الجديدة بالكامل – الطراز الأكثر تقدماً وتعقيداً

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
جيب كوماندر 2022 الجديدة بالكامل – الطراز الأكثر تقدماً وتعقيداً

جيب كوماندر 2022 الجديدة بالكامل – النموذج الأكثر تقدماً وتعقيداً

بعد أسابيع قليلة من نشر جيب المجموعة الأولى من الصور ومقاطع الفيديو الرسمية لسيارة الدفع الرباعي كوماندر، تم الكشف رسميًا عن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV المذكورة هذه. كوماندر الجديد ، الذي تم تطويره وإنتاجه في البرازيل ، يعتمد على المنصة العريضة الصغيرة التي تدعم كومباس، ولكنه يتميز بهيكل أطول وأعيد تصميمه بالكامل مما يسمح بمقصورة تتسع لسبعة مقاعد. تم تصميم سيارة الدفع الرباعي الجديدة من جيب لأمريكا الجنوبية بينما لا يتوقع وصولها إلى أسواق الولايات المتحدة أو أوروبا أو الشرق الأوسط.

التصميم على متناسق مع أحدث عروض جيب. ويتشارك بعض العناصر مع نموذج Compass من حيث أقواس العجلات شبه المنحرفة ، والكسوة البلاستيكية ، وخطوط الأحرف ولكن يأتي Commander بهويته التصميمية الخاصة.

في المقدمة ، ترتبط الشبكة ذات الفتحات السبعة المميزة بمصابيح أمامية كاملة LED مزينة بالكروم ، ويتميز المصد المنحوت بفتحات كبيرة. يشبه خط النافذة الأفقي والمعالجة الاختيارية بلونين سيارة غراند شيروكي 2022. وبالمثل ، تبدو المصابيح الخلفية الرفيعة بتقنية LED مشابهة لتلك الموجودة في غراند شيروكي L 2021 ، على الرغم من وضعها أعلى ، إلا أنها تندمج مع قضيب من الكروم.

إقرأ أيضا:مولين فايف.. 3 فئات كهربائية جديدة كليا تشعل سوق ا…

ومن الواضح أن قاعدة العجلات والجزء الخلفي قد زادا طولاً مقارنة بكومباس. في الواقع ، يبلغ طول كوماندر 4769 ملم وعرضه 1859 ملم  وارتفاعه 1.682 ملم مع قاعدة عجلات تبلغ 2794 ملم . وهذا يجعلها أطول بـ 158 مم ، وأعرض ب 41 مم ، و 42 مم أكثر ارتفاعاً من كومباس، مع زيادة 158 مم في قاعدة العجلات.

تتم مشاركة الجزء الداخلي في الغالب مع Compass ، لكن Commander يأتي بخيارات مختلفة للقطع والمفروشات مما يجعلها تبدو أكثر تميزًا. لكن الاختلاف الأكبر هو أن كوماندر أكثر اتساعًا مع زوج إضافي من المقاعد في الصف الثالث. يمكن أن يتحرك الصف الثاني حتى 140 مم  للأمام وللخلف ، مع إعطاء الأولوية لمساحة الأرجل أو مساحة الصندوق الخلفي ، بينما يتكئ الصفان الثاني والثالث.

تبلغ مساحة صندوق الأمتعة 233 لترًا عندما تكون جميع المقاعد السبعة في مكانها ، ويزداد حجمها إلى 661 لترًا في تكوين 5 مقاعد وتصل إلى 1760 لترًا عند طي جميع مقاعد الركاب . يتوفر أيضًا 31 لترًا إضافيًا في أقسام التخزين في جميع أنحاء المقصورة.

يتوفر جيب كوماندر في مستويين من القطع – ليمتد وأوفرلاند. وتتميز ليمتد بعجلات قياس 18 بوصة ، وتنجيد مقاعد من الجلد الأسود / الجلد السويدي ، بينما تأتي أوفرلاند بعجلات أكبر مقاس 19 بوصة ، وكسوة بلاستيكية بلون الهيكل ، وتنجيد مقاعد من الجلد البني / الجلد المدبوغ.

إقرأ أيضا:الكشف عن أسعار تويوتا سيينا وودلاند لعام 2022 قبل …

يأتي كلاهما قياسيًا مع مجموعة العدادات الرقمية مقاس 10.25 بوصة وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 10.1 بوصة (Apple Carplay و Android Auto). تضيف Overland أيضًا نظامًا صوتيًا متميزًا بقوة 450 وات Harman Kardon مع 9 مكبرات صوت ومضخم صوت ، وتقنية Amazon’s Alexa in Vehicle ، وفتحة سقف بانورامية ، وباب خلفي بدون استخدام اليدين بالإضافة إلى مقابس 12 فولت في الصندوق الخلفي.

من حيث السلامة ، نجد سبع وسائد هوائية ومجموعة من أنظمة ADAS بما في ذلك التحكم التكيفي في التطواف من المعدات القياسية. يمكن تخصيص Commander بشكل إضافي بقائمة من 18 ملحقًا من Mopar (مقعد الحيوانات الأليفة ، حامل الزجاج ، رف السقف ، إلخ).

يعتمد Commander على المنصة العريضة الصغيرة التي تدعم كومباس ولكنها تأتي مع إعداد جديد للتعليق الأمامي والخلفي ، يتم معايرته وفقًا لأبعاد النموذج الأكبر والوزن المتزايد بين 1،658 كجم و 1،908 كجم اعتمادًا على الفئة.

تحت غطاء المحرك ، هناك خيار من محركين. ينتج المحرك التوربيني سعة 1.3 لتر (T270) ثنائي الوقود 185 حصانًا و 270 نيوتن متر من عزم الدوران ويتم دمجه حصريًا مع علبة تروس أوتوماتيكية من 6 سرعات ترسل الطاقة إلى العجلات الأمامية. يحتوي الإصدار الدفع الثنائي أيضًا على الوضع الرياضي وضبط التحكم في الجر + لمزيد من الثبات على الطرق الوعرة الخفيفة.

إقرأ أيضا:سيارة اختبارية مستوحاة من الظ…

أما محرك توربوديزل فيأتي سعة 2.0 لتر (TD380) وينتج 170 حصانًا و 380 نيوتن متر مع علبة تروس أوتوماتيكية من 9 سرعات ترسل الطاقة إلى جميع العجلات الأربع من خلال نظام الدفع الرباعي من جيب الذي يتميز بقفل تفاضلي ومحدد للتضاريس ثلاثي الأوضاع (رمال وثلج أو اوتوماتيكي) ، والتحكم في هبوط المنحدرات.

في هذا الإصدار ، تعرض شاشة المعلومات والترفيه أيضًا صفحات جيب للطرق الوعرة التي تعرض درجة الميل الرأسي والجانبي ونظام الجر المحدد وحالة القفل التفاضلي. يمتلك كوماندر الأكثر قدرة على الطرق الوعرة خلوصًا أرضيًا يبلغ 212 ملم ، وزاوية اقتراب 26 درجة ، وزاوية مغادرة تبلغ 24 درجة.

سيتم إنتاج Jeep Commander في مصنع Polo Automotivo de Goiana مع التسليم الأول في السوق البرازيلية المتوقع في أكتوبر. يبدأ السعر من 199،990 ريال برازيلي أي حوالي 38،037 دولارًا لأرخص Commander Overland Turbo Flex AT6 وصولاً حتى 279،900 أي 53،231 دولارًا لطراز أوفرلاند توربو ديزل 4 × 4 AT9.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
نصائح جنرال موتورز للحفاظ على السيارة بحالة جيدة|ع…
التالي
فورمولا-1: فرناندو ألونسو يجدد عقده مع البين حتى موسم 2022

اترك تعليقاً