دليل السيارات

جيب تكشف عن 7 سيارات نموذجية بما فيها رانج…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
جيب تكشف عن 7 سيارات نموذجية بما فيها رانج…

كشفت جيب النقاب عن 7 مفاهيم جديدة مثيرة، تتضمن ست سيارات نموذجية إلى جانب رانجلر ماجنيتو الكهربائي. من بين المفاهيم السبعة، إصدار الذكرى السنوية العشرين لسيارة روبيكون وطراز جيب رانجلر مستوحاة من التصميمات العسكرية التاريخية للشركة وطراز اسمه بوب. ستشارك المفاهيم الجديدة في رحلات السفاري السنوية الخاصة بالشركة والتي يتم استضافتها في موآب، يوتا، هذا الشهر، أبريل. إذ تضع جيب قدرات سياراتها ذات الدفع الرباعي على المحك.

جيب رانجلر ماجنيتو 2.0

يعد المفهوم الأكثر أهمية وتطور لسيارة كهربائية بالكامل. تم تجهيز ماجنيتو بمحرك كهربائي أقوى بكثير بسعة 2 ليتر، ينتج قوة 616 حصان وعزم دوران هائل يبلغ 1152 نيوتن متر، يستمد الطاقة من بطارية 70 كيلو واط في الساعة.

يتم إرسال القوة إلى جميع العجلات الأربع من خلال علبة تروس يدوية بست سرعات، تتيح تسارعًا من 0 إلى 96 كم في الساعة خلال ثانيتين فقط وهو ما يمثل رقماً قياسياً على الإطلاق لطراز رانجلر .

تم تجهيز المفهوم أيضًا بعجلات مقاس 40 بوصة وأجزاء من ألياف الكربون ومحور أمامي ديناتراك برو روك 60 ومحور خلفي ديناتراك 80 وخزائن وأعمدة إدارة مخصصة. وهي مبنية على رانجلر ذات البابين ولكنها تتميز بقاعدة عجلات ممتدة بمقدار 12 بوصة وتأتي مع مجموعة رفع 3 بوصات.

إقرأ أيضا:بورش تايكان جي تي أس 2022 الجديدة كلياً – الأداء الرياضي الراقي

جراند شيروكي تريل هوك الهجينة 

كان المفهوم الأول المعروض هو سيارة جيب جراند شيروكي تريل هوك الهجينة (PHEV)، مدعومة بمجموعة نقل الحركة رباعية الدفع 4xe إستنادا إلى فئة جراند شيروكي 4xe، التي ستطرح للبيع في وقت لاحق من العام الجاري 2022.

تريل هوك الهجينة مدعومة بمحرك توربيني سعة 2.0 ليتر مقترن بمحركين كهربائيين وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. كما قامت جيب بتجهيز الطراز بنظام التعليق الهوائي كوادرا ليفت Quadra-Lift لتحسين جودة الركوب.

كما يتميز المفهوم الهجين بلون طلاء خارجي فريد من نوعه “أزرق صناعي” جذاب، وخطافات سحب زرقاء وتصميم غطاء محرك السيارة بالأزرق غير اللامع. وتكتسب أيضا رف سقف مستوحى من طرازات المغامرة، وسقف باللون الأسود، ومصابيح ضباب مخصصة

جيب 41

يكرم مفهوم جيب 41 كأول طراز جيب على الإطلاق من التراث العسكري للشركة. مع محرك الدفع الرباعي سعة 2.0 ليتر مثل تريل هوك.

يتميز تصميم جيب 41 بطلاء خارجي أخضر زيتوني غير لامع، بالإضافة إلى مصدات فولاذية سوداء ورافعة وسقف علوي ناعم بلون أسمر.

يحتوي جانب السيارة أيضا على شارات مخصصة، بينما تظهر أيضا خطافات السحب الملونة.

في الداخل تم تجهيزها بمقاعد بلون القماش، وإدخالات رقمية كامو، وأرضية مبطنة، ولوحة أجهزة قياس باللون الأخضر غير اللامع، مع مجموعة إطارات مقاس 25 بوصة مثبتة على عجلات مقاس 18 بوصة ومطلية أيضا باللون الأخضر غير اللامع

إقرأ أيضا:طراز R-Dynamic Black لسيارتي جاكوار XF وXE: تصميم …

إصدار الذكرى العشرين لسيارة جيب روبيكون

للاحتفال بمرور 20 عاما على إطلاق جيب رانجلر روبيكون، كشفت الشركة عن نموذج يعتمد على طراز عام 2003، وهو إصدار ببابين من سيارة الطرقات الوعرة الشهيرة.

تحت غطاء المحرك يوجد محرك في V8 سعة 6.4 ليتر من رانجلر روبيكون 392. ينتج قوة 443 حصان، و تتسارع من 0 إلى 96 96 كم في الساعة أقل من 5.0 ثانية.

تم تجهيز المفهوم أيضا بعادم أداء مزدوج الوضع، وغطاء محرك مع مغرفة مركزية، وأبواب نصف مصممة خصيصا وسقف كهربائي. تم تشطيبها بلون بلوري من الجرانيت وتم رفعها بمقدار 51 ملم. وفي الوقت نفسه، تتميز عجلاتها بمقاس 17 بوصة بإطارات 37 بوصة للطرقات الطينية.

جيب بوب

تم إطلاق مفهوم جيب بوب، الذي يعتمد على طراز روبيكون كأساس له، مع المصدات الأمامية والخلفية الفولاذية الجديدة التي تعمل على تحسين زوايا الأقتراب والمغادرة.

كما تلقى أداء الطراز على الطرقات الوعرة دفعة مع إضافة مجموعة تعليق مخصصة قوية للطرقات الوعرة ومحاور ديناتراك برو روك 60، وملفات كينج، وصدمات باي باس، وإطارات ضخمة مقاس 40 بوصة مثبتة على عجلات مقاس 20 بوصة.

يتم تشغيل جيب بوب بواسطة محرك ديزل في V6 سعة 3.0 ليتر، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

إقرأ أيضا:أسعار ومواصفات بورشه تايكان جي تي إس وجي تي إس سبو…

يعزز مدخل الهواء البارد من موبار من عزم الدوران ويحسن الأقتصاد في إستهلاك الوقود، بينما يعمل غطاء المحرك الكربوني على تحسين تدفق الهواء إلى المحرك.

دي- كودر

يضم جيب دي- كودر “كتالوج متجدد للعناصر التي تم أختبارها في المصنع والمدعومة من جيب والتي يمكن للعملاء شراؤها لتناسب سياراتهم.

تم تجهيز كل جزء من المفهوم القائم على روبيكون برمز كيو آر QR يمكن مسحه ضوئيا. مع محرك سعة 3.6 ليتر والقضبان الصخرية لحماية للجانب السفلي للمفهوم.

في الخارج، يتباين الطلاء الأحمر مع مقاعد كاتزكين الجلدية. يتم توفير جميع واقيات عتبة الباب وأغطية الدواسات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وحصائر الأرضية من قبل موبار.

بيردكاج

بناء على جيب رانجلر، يُزعم أن مفهوم بيردكاج هو سيارة دفع رباعي واسعة في الهواء الطلق، وتتميز بالعديد من الملحقات من علامتي موبار وجيه بي بي Mopar وJPP، بالإضافة إلى مجموعة نقل الحركة رباعية الدفع 4Xe الإضافية من جيب.

تتميز السيارة بطلاء خارجي “نسر بني” مع لمسات من “كريستال الجرانيت” و “تصفح الأزرق”.

كما تم تحسين قدراتها على الطرقات الوعرة من خلال إضافة لوح إنزلاقي صخري ورافعة وخطافات سحب ومجموعة من عجلات مقاس 17 × 8.5 بوصة مزودة بإطارات مقاس 37 بوصة.

سيكون بيردكاج أيضا أسهل في الأستخدام في الليل بفضل مجموعة من الأضواء الصخرية السفلية، ولكن لا تتوقع أن تظل دافئة في الداخل، إذ تم إزالة الزجاج الأمامي والأبواب، لكن جيب تقول إن السائقين سيتم حمايتهم من الأوساخ والحطام!

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
بي واي دي تنشر الصور الرسمية الأولى لسيارتها سيل إ…
التالي
لوكلير يفوز بمركز الانطلاق الأول في سباق فورمولا-1 الأسترالي