أخبار السيارات

جيب تطلق سيارتها Compass صور

أعلنت شركة جيب الأمريكية الرائدة فى صناعة السيارات الفاخرة عن إجراء تعديلات تصميمية على سيارتها Compass الهجين؛ وحش الأراضي الوعرة.

حيث قامت الشركة الأمريكية، بتحديث تجهيزات مقصورة سيارة الأراضي الوعرة المدمجة بعد إطلاقها العام الماضي بمحرك هجين Plug-in، وتشتمل باقة التجهيزات القياسية حاليا على لوحة قيادة رقمية.

وتزخر سيارة جيب Compass الجديدة بشاشة لمسية كبيرة بجانب المقود مع نظام جديد للملتيميديا ودعم نظام التحكم عن طريق الأوامر الصوتية؛ حيث يمكن نطق الأمر الصوتي Hey Jeep على غرار المساعد الصوتي أبل Siri، ويشتمل الكونسول الأوسط أيضا على مساحات أكبر لوضع الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة.

وإلى جانب مقصورة القيادة الجديدة قامت شركة جيب بإجراء بعض اللمسات التصميمية الطفيفة على مقدمة السيارة ومؤخرتها مثل تركيب كشافات LED ضمن باقة التجهيزات القياسية وتوفير نظام قيادة آلية بشكل جزئي وفقا للمستوى 2.

وأكدت الشركة الأمريكية أنها قامت بإجراء تعديلات على محرك الديزل سعة 6ر1 لتر لزيادة قوته بنسبة حوالي 10%، ليولد حاليا قوة 96 كيلووات/130 حصان، وفي نفس الوقت تم خفض معدل استهلاك الوقود بنسبة 10% ليصل حاليا إلى 1ر5 لتر/100 كلم.

ولم تطرأ أية تعديلات على محرك البنزين سعة 3ر1 لتر وبقوة 96 كيلووات/130 حصان أو 110 كيلووات/150 حصان، وكذلك موديلات الهجين Plug in بقوة إجمالية تصل إلى 140 كيلووات/190 حصان أو 177 كيلووات/240 حصان، مع مدى سير كهربائي يصل إلى أكثر من 50 كلم.

إقرأ أيضا: طريق لامبورغيني للتحول للكهرباء ليس ممهداً لماذ ؟
السابق
قائمة بأسعار سيارات فورد الأمريكية المتوفرة بمصر في 2021
التالي
فورمولا1 رئيس فريق هاس يثني على أداء شوماخر

اترك تعليقاً