دليل السيارات

جيب تطرح جراند شيروكي إل الجديدة كلياً في الشرق ال…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
جيب تطرح جراند شيروكي إل الجديدة كلياً في الشرق ال…

مع الكشف عن سيارة جيب جراند شيروكي إل الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط، تحتفل علامة جيب بمرور 80 عاماً على الريادة في مجال الدفع الرباعي مع عودة سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تشكل رمزاً أمريكياً يجمع بين قدرة السير على الطرقات الوعرة وتجربة القيادة الراقية على الطرقات المعبدة ويضم للمرة الأولى في تاريخ السيارة صفاً ثالثاً من المقاعد.

وقد صممت هذه النسخة الأحدث لتشكّل مزيجاً فريداً يجمع بين مستوى أعلى من قدرات الدفع الرباعي الأسطورية والرفاهية المتفوقة على الطرقات والشكل والمهارة الحرفية الراقيين داخل السيارة وخارجها، ومجموعة من المزايا التكنولوجية وخصائص السلامة المتقدمة.

جيب جراند شيروكي إل

سيتم الإعلان عن سعر سيارة جيب جراند شيروكي إل الجديدة كليًا من قبل موزعي ستيلانتيس المعتمدين في أسواق الشرق الأوسط، وسيتراوح متوسط هذا السعر من نحو 40 إلى 70 ألف دولار أمريكي قبل احتساب ضريبة القيمة المضافة الخاصة بكل دولة، مع الاشارة الى ان جيب جراند شيروكي إل الجديدة كليًا تضم مجموعة واسعة من محركات V6 / V8 ضمن 4 طرازات من الفخامة والرفاهية.

جيب جراند شيروكي إل

تقدم سيارة جيب جراند شيروكي إل الجديدة كلياً خياراً بين محرّكين قويين ودقيقين وعاليي الكفاءة في استهلاك الوقود مع أداء مُثبت ومجرّب في جميع أحوال القيادة.

إقرأ أيضا:فولكس واغن أي دي لايف 2025 الجديدة بالكامل – سيارة الشباب المستقبلية … وصلت

المحرك القياسي هو محرك “بنتاستار” المؤلّف من 6 أسطوانات على شكل V سعة 3.6 لتر الذي يشتهر بقوته ودقته والذي يعمل بقوة تبلغ 293 حصاناً و 353 نيوتن متر من العزم. وتمنح الزاوية التي تبلغ 60 درجة بين دفّتي الأسطوانات في هذا المحرك تشغيلاً سلساً يزداد سلاسة بفضل الأكسسوارات المركبة مباشرة على كتلة المحرك. ويجهز محرك بنتاستار قياسياً بتكنولوجيا تشغيل المحرك وإطفائه (ESS) لتوفير الوقود.

جيب جراند شيروكي إل

ويمكن للأشخاص الذين يرغبون في المزيد من القوة اختيار المحرك الحائز على جوائز مرموقة المؤلّف من 8 أسطوانات على شكل V سعة 5.7 لتر والذي يعمل بقوة 357 حصاناً وينتج 529 نيوتن متر من العزم على نطاق دوران واسع. ويقدم هذا المحرك أداءً وكفاءة عاليتين مع النظام المتغير لتوقيت عمل الصمامات (VVT) وتقنية التوفير في استهلاك الوقود (توقيف الأسطوانات عن العمل) التي تغلق الصمامات في أربع من أسطوانات المحرك الثماني خلال التشغيل بحمولة خفيفة، على غرار السير بسرعة ثابتة على الطرقات السريعة عندما لا تدعو الحاجة الى قوة المحرك الكاملة.

جيب جراند شيروكي إل

في ما يتعلق بتصميم مقصورة جيب جراند شيروكي إل، كان هدف فريق التصميم ابتكار واحدة من المقصورات الأكثر تقدماً ورقياً في قطاع السيارات. ويضمّ التصميم الداخلي مواد مصنوعة باليد مع الانتباه الى التفاصيل والمزايا العصرية التي تتماشى بسلاسة مع الشكل الخارجي الجديد والجذاب. تأكيداً على مزايا السيارة المتفوّقة وتصميمها الداخلي الرائع، تمّ اختيار التصميم الداخلي لسيارة جراند شيروكي إل الجديدة كلياً ومقصورتها الفاخرة والرحبة كإحدى أفضل المقصورات في جوائز “واردز 10” لعام 2021.

إقرأ أيضا:إطلاق جيب رانجلر روبيكون 392 مع محرك V8 بقوة 470 ح…

جيب جراند شيروكي إل

وقد وصف عضو لجنة الحكم في جوائز “واردز 10” درو وينتر ، التصميم الداخلي للسيارة قائلاً “إنّ تصميم السيارة آسرٌ تماماً”. “مزيج أخاذٌ من الألوان الغنية والمواد الفاخرة”. كما اختار فريق التحرير في “واردز”، الشركة العالمية الرائدة في مجال ذكاء السيارات، الفائزين بعد تقييم 33 مركبة على أساس وسائل الراحة وتناسق عناصر المقصورة، وجودة المواد واللمسات الجمالية.

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
جيب غراند شيروكي أل 2022 الجديدة كلياً – الكبيرة العائلية والفاخرة تصل الى أسواق المنطقة
التالي
مرسيدس بنز سي300 إي 2022 الجديدة كلياً – سيدان هجينة فاخرة ونظيفة