دليل السيارات

جيب تستعد لإطلاق كوماندر 2022… سبعة مقاعد وقوة ف…


تستعد جيب رسمياً لإطلاق سيارة الدفع الرباعي الجديدة، ذات السبعة مقاعد، كوماندر 2022 وذلك ضمن سلسلة من التوسع أجرتها جيب مؤخراً بإضافة مجموعة الموديلات الجذابة و الرائدة إلى تشيكلاتها، ومنها “جراند شيروكي إل”، و”واجونير”، و”جراند واجونير”، في أسواق الولايات المتحدة.

جيب كوماندر 2022

تعتمد سيارة جيب الجديدة على طراز كوماندر إكس كيه، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الحجم المتوسط والقائمة على الدفع الخلفي والتي تحمل علامة جيب وتباع في الولايات المتحدة منذ عام  2005 حتى عام 2010.

جيب كوماندر 2022

وتستخدم السيارة على منصة أف سي إيه، التي تدعم أيضا طراز رينيجاد، يظهر جيب كوماندر 2022 أطول قليلاً  لتوفير مساحة داخلية أكثر اتساعا مقارنة بالمركبة المانحة لها.

ستستند الإصدارات الأقل على إعداد ثنائي الدفع، بينما تستخدم الإصدارات الأكثر تكلفة نظام الدفع بجميع العجلات (AWD).

جيب كوماندر 2022

من المقرر أن كوماندر سوف تتبع تصميما في أمريكا اللاتينية لن يكون نسخة من طراز جيب كوماندر ذو الخمس مقاعد، المخصص للصين والذي أطلق في 2018 فعلى سبيل المثال، تتمتع المصابيح الخلفية بمظهر مختلف، مما يشير إلى أن جيب استغرقت وقتًا للتمييز بين النموذجين مع التمسك بنفس اللوحة.

إقرأ أيضا:ما هي الأمور التي جعلت شفروليه تاهو 2021 الجديدة كلياً أكثر ذكاءً ومتعةً؟

من المقرر أيضا أن يتم الكشف قريباً عن  كروس أوفر صغير من طراز رينيجاد يستهدف أوروبا بشكل أساسي مع نظائرها فيات وألفا روميو كجزء من توسعات تحالف ستيلانتيس، من المقرر تصنيعه في بولندا اعتبارا من نوفمبر 2022.

كما يفترض أيضا أن يطالب الجمهور الصيني علامة جيب على الفور بإطلاق نسخة مماثلة من جراند كوماندر بسبعة مقاعد، مع إضافة صف ثالث بعد تمديد قاعدة العجلات.

جيب كوماندر 2022

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز أكس 350 دي السداسية الدفع 2021

كما أن إطلاق جراند واجونير في أمريكا الشمالية مع قاعدة عجلات ممتدة، في وقت مبكر من العام المقبل لتنافس  سيارات الدفع الرباعي الكبيرة للغاية مثل كاديلاك إسكاليد إي إس في، وجي إم سي يوكون إكس إل.

السابق
أوبل تطرح نسخة “فيس ليفت” من Grandland لعام 2022
التالي
SUV كبيرة.. شيفروليه تزيح الستار عن نسخة 2022 من طراز Traverse

اترك تعليقاً