أخبار السيارات

جولة في مصنع جيب جراند شيروكي أل الذي كلّف أكثر من…


قامت الشركة العالمية ستيلانتس Stellantis متعددة الجنسيات، والرائدة في صناعة السيارات العالمية، بتخصيص ميزانية تقدر بنحو 1.6 مليار دولار، في إعادة التصميم الكاملة لمصنع ديترويت التجميعي ماك إنجين Mack Engine، المسؤول عن بناء سيارات جيب جراند شيروكي أل، والتي تعد أكبر طراز مرتقب لجراند شيروكي حتى الآن.

جيب شيروكي

لنقوم بجولة للتعرف إلى إمكانات مجمع ماك Mack Engine الجديد، الذي اكتمل في غضون عامين على الأكثر، ويعد أول مصنع جديد في ديترويت، أكبر مدن ولاية ميشيغان الأمريكية، منذ ثلاثة عقود ماضية، حيث أتاح آلاف الوظائف لعمال المدينة.

جيب شيروكي

 يتكون مصنع جيب الجديد الآن من ثلاثة مبانٍ، تتولى مهام صناعة الهيكل، والتجميع، والدهان، على مساحة تتجاوز 7ملايين قدم مربع على حافة المدينة ديترويت.

 حيث يتم العمل على خط إنتاج واحد، لإنتاج طراز جيب شيروكي ذات الصفوف الثلاثة الجديدة، لكنها ستضم أيضا جراند شيروكي ذات الصفين.

جيب شيروكي

إقرأ أيضا:بعد انضمام كورولا و تيجو 3.. تعرف على القائمة الكاملة لموديل

يعمل المصنع من خلال 3 نوبات عمل لمدة 8 ساعات يوميا، على مدار 15 وردية في الأسبوع مع ما يقرب من 5000عامل.

يضم المكان الضخم، خطوط إنتاج منظمة، ممثلة في تريم Trim 1 بجوار الخط تريم Trim 2، ثم 3 و 4، ثم  يعود إلى خط 1 بالمنطقة التالية.

جيب شيروكي

لا يبدو المصنع مزدحم أيضا، لكننا نعتقد أنه مع ملايين الأقدام المربعة، لن يشغل 1300موظف مساحة كبيرة.

جيب شيروكي

بينما يحتوي قسم الهيكل بودي شوب وحده على 578 روبوتًا، يقومون برفع الأحمال الثقيلة، في حين أن متجر الطلاء يضم 124روبوتًا.

الأرضيات لامعة ومضاءة بشكل مشرق، و تنبعث منها رائحة جيدة، فيما تخبرك أجهزة التلفاز ذات الشاشات المسطحة بالخط الذي تستخدمه، وتصدر صوت تنبيه لتحذير العمال عند اللزوم، كما أن الأمن مشدد، وفق البروتوكولات الإحترازية من الوباء، فجميع العاملين ملثمين تماما تقريباً .

جيب شيروكي

في قسم الهيكل، قمنا بفحص رادار الليزر القريب أولاً مع جوريج موموتيوك Greg Momotiuk، حيث كان عبارة عن ذراعي روبوت كبيرين مع نهايتي الكاميرات، وكان بينهما جثة جراند شيروكي إل L.

إقرأ أيضا:قائمة بأسعار 5 سيارات مزودة بدفع كلي للعجلات.. تبدأ من 360 أ

كل ما يمكن رؤيته، يمكنه قياسه، بدءا من الميزات الموجودة في السيارة التي يمكن للعميل رؤيتها، إلى نقاط المعالجة التي يستخدمها قسم صناعة الهيكل لإكمال السيارة ونقاط التعليق.

إقرأ أيضا:كوبرا تزيح الستار عن “بورن”.. موديل 2022

وهناك ما يقرب من 900 نقطة للقياس، تستغرق حوالي 35 دقيقة، ويمكن أن تعمل طوال النهار وطوال الليل على ثلاث نوبات.

المصدر: carbuzz

السابق
إنفينيتي الامارات تسجّل نمواً بنسبة 10% في حصتها السوقية في ظل انتشار جائحة كورونا
التالي
تويوتا لاندكروزر جي آر سبورت 2022 الجديدة بالكامل – النسخة الرياضية الأقوى

اترك تعليقاً