دليل السيارات

جنرال موتور ديزاين تنشر صورة شيفروليه شيفيل جديدة… فهل تعود سيارة العضلات الأشهر مجدداً؟


نشر صورة شيفروليه شيفيل عصرية جديدة… فهل تعود سيارة العضلات الأشهر مجدداً؟

لا يختلف اثنان على أن موضة العصر الحالي هي سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر على أنواعها واشكالها، إلا أن هناك شيئًا ما في سيارات الكوبيه الرياضية ذات البابين دائماً أكثر من غيرها وخصوصاً السيارات الكلاسيكية وبالأخص سيارات العضلات الأميركية.

وهذه الكوبيه التخيلية من فريق التصميم في شركة جنرال موتورز تبدو فعلاً مثيرة للاهتمام وكلاسيكية ولكن بخطوط متناسقة وعصرية. حيث تمت مشاركة هذه الصورة المرسومة على Instagram بواسطة حساب generalmotorsdesign وهي من بنات أفكار المصمم الرئيسي لجنرال موتورز براين مالكزوكي Brian Malczewski.

تعود هذه الصورة الى عام 2014 حيث تم رسمها تخيلها على أنها شيفروليه شيفيل العصر الحديث. ومن حيث التصميم لا تمت هذه السيارة بصلة لطراز شيفروليه شيفيل الأصلي الذي نعرفه جميعاً.

ولكنها رغم كل شيء، تبدو شيفيل العصرية جميلة بطريقتها الخاصة، وتحافظ على ارثها من حيث المفهوم العام، حيث أن شيفيل هي سيارة عضلات اميركية حقيقية في حقبة تلك الفئة من السيارات التي كانت رائدة.

ونذكركم قرائنا الأعزاء، أن سيارات العضلات التي عاشت ووصلت الى عصرنا هذا مثل كامارو وفورد موستانغ على سبيل المثال لا الحصر، لا تعتبر سيارات عضلات بالمعنى الأصلي للكلمة بل كانت وقتها سيارات بوني Pony والتي من حيث التصنيف تأتي أدنى بدرجة من سيارات العضلات المتفوقة.

إقرأ أيضا:’جنرال موتورز‘ تصوغ مستقبل المهارات بمجالات العلوم والتقنيات والهندسة والرياضيات بالتعاون مع برنامج ’جيتكس هاي فلاير‘

بالعودة الى الصورة، تشبه الواجهة الأمامية للسيارة هنا طرازات شيفروليه الحالية مثل كامارو وحتى بلايزر الجديدة والتي هي أصلاً مستوحاة من كامارو.

بفضل شكل الشبكة ومصابيح LED الأمامية الرفيعة. تتميز شيفيل الحديثة أيضًا بتنفيخات واضحة على غطاء المحرك، أما أقواس العجلات الأمامية الضخمة فتعمل على إضفاء المزيد من القوة. ويستمر التصميم الرياضي الأنيقة الى الجوانب مع النوافذ الصغيرة والعجلات الضخمة.

بالطبع، يحق لنا أن نتساءل عن سبب نشر هذه الصورة اليوم على حساب (generalmotorsdesign) الذي يعتبر نوعاً ما تابعاً لشركة جنرال موتور، وإذا ما كانت الشركة تخطط لإنتاج مثل هذه السيارة، واذا ما حدث هذا فقد تكون الطراز الأكثر فخامة وقوة من سيارة كامارو الحالية.

الصور في الأسفل تعود لطرازات شيفيل الكلاسيكية، والتي يمكنكم قراءة التقرير عنها على هذا الرابط.

إقرأ أيضا:تعديلات جديدة على مسار حلبة مرسى ياس لزيادة الإثارة والتشويق في السباقات

 

إقرأ أيضا:أنباء عن طرح دودج هورنت كروس أوفر بإصدارات هجينة ق…



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
سائق ريد بول يسعى للفوز بسباق أذربيجان والاستمرار في صدارة ف
التالي
قائمة بأسعار أرخص 5 سيارات في مصر مزودة بـ” أبل Car play”..

اترك تعليقاً