أخبار السيارات

جنرال موتورز الشرق الأوسط تسجّل أعلى مبيعات خلال الربع الأول

أعلنت جنرال موتورز الشرق الأوسط‘ عن تحقيق أداء قوي خلال الفصل الأول من العام الجاري، مع مضيّها بتفعيل استراتيجية أعمالها متعدّدة الأوجه وتعزيز استراتيجية نموّها الإقليمية. وقد سجّلت الشركة نمواً متميّزاً في المبيعات بلغت نسبته 15 بالمئة في مجال أعمالها الرئيسية القائمة على مجموعة المركبات العاملة بالوقود.

وقادت هذه الفئة من الأعمال مجموعة الشاحنات والمركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الجديدة كلّياً للعام 2021، بما فيها ’شيفروليه تاهو‘ و’جي إم سي يوكون‘ و’كاديلاك إسكاليد‘ و’شيفروليه كابتيفا‘.

وبهدف تعزيز الأسس التي يقوم عليها تطوّر قطاع التنقّل، تتابع ’جنرال موتورز‘ مسيرتها نحو تحقيق رؤيتها الرامية للوصول إلى مستقبل يتميّز بصفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري في المنطقة، حيث قامت مؤخراً بتوقيع مذكّرة تفاهم مع ’شرطة دبي‘ حول تقنية ’أونستار‘ (OnStar)، إلى جانب تمكين سير مركبات الأجرة الآلية ذاتية القيادة على طرقات دبي ابتداءً من سنة 2023، وذلك بفضل الشراكة الحصرية بين Cruise المدعومة من ’جنرال موتورز‘ و’هيئة الطرق والمواصلات‘ في دبي.

جنرال موتورز

حول هذا الموضوع، قال لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ’جنرال موتورز‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: “نشهد منذ بداية العام تقدّماً بارزاً في تحقيق استراتيجية الأعمال متعدّدة الأوجه واستراتيجية النمو الخاصّة بالمنطقة، ونحن نتابع توجّهنا نحو تحقيق رؤية ’جنرال موتورز‘ للوصول إلى مستقبل بصفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري، بينما في الوقت ذاته تعزيز أعمالنا الخاصّة بالشاحنات والمركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات.”

إقرأ أيضا:تعاون بين أبارث الإيطالية وياماها اليابانية ينتج عنه سيارة 5 شيفروليه بولت

وأكّد الشرفاء يقول: “إننا نتمتّع بموقع بارز ضمن فئة مركباتنا الأساسية، والتي تقودها الطرازات الجديدة بالكامل للعام 2021، وأمامنا أيضاً مستقبل مشرق جداً في ظل إحداثنا لثورة ضمن قطاع التنقّل عبر تحويل المركبات إلى كهربائية وتفعيل مزايا الاتصال والقيادة الذاتية. ومع الإعلان مؤخراً عن الإطلاق الأكيد لطرازي ’شفروليه بولت EUV‘ و’جي إم سي هامر EV SUV‘ الكهربائيين، إلى جانب الإطلاق المقبل لتقنية ’أونستار‘ وكذلك مشروع التنقّل ذاتي القيادة الذي يعيد صياغة التاريخ والذي يحدث هنا أمامنا مباشرة بفضل Cruise و’هيئة الطرق والمواصلات‘، فإن ’جنرال موتورز‘ تعزّز ريادتها ضمن قطاع أعمالها هنا في الشرق الأوسط وباقي أنحاء العالم.”

مع مجموعة عالمية المستوى من المركبات للعام 2021 من علامات ’شيفروليه‘ و’جي إم سي‘ و’كاديلاك‘، تمكّنت ’جنرال موتورز‘ بنجاح من تسجيل أعلى مبيعات للفصل الأول منذ سنة 2018 مع نمو إجمالي قدره 15 بالمئة مقارنة بالسنة الماضية:

– أعلى مبيعات لدى ’جنرال موتورز‘ للفصل الأول منذ 2018

– أرقام مضاعَفة لثلاثة شهور متتالية في 2021

– شهدت ’جي إم سي‘ و’شيفروليه‘ ارتفاعاً سنوياً مجمّعاً بنسبة 14 بالمئة، مسجِّلة النتائج الأعلى للفصل الأول منذ 2018. وقاد هذا النمو بشكل كبير النجاح المستمر لمركبتَي ’شفروليه تاهو‘ و’شفروليه كابتيفا‘ وكذلك ’جي إم سي يوكون‘.

إقرأ أيضا:أستون مارتن تقاضي أحد الوكلاء بسبب ودائع لسيارة سعرها 3.5 مل

– سجّلت ’كاديلاك‘ زيادة سنوية مرتفعة ً نسبتها 43 بالمئة مع وصول أرقام مبيعات ’إسكاليد‘ الجديدة كلّياً إلى أعلى مستوياتها  منذ 2016.

– حقّقت ’كاديلاك إسكاليد‘ زيادة سنوية هائلة بنسبة 143 بالمئة.

– ارتفعت مبيعات ’جي إم سي يوكون‘ بنسبة سنوية قدرها 22 بالمئة.

مستقبل يتميّز بمركبات كهربائية، متصلة وذاتية القيادة

تستمر ’جنرال موتورز‘ بإحداث ثورة في قطاع السيارات عبر تغيير وجه سبل التنقّل، وذلك مع توجّه الشركة نحو تحقيق رؤيتها بمستقبل مع صفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري.

وقد تم تنفيذ خطوة أساسية مؤخراً في الإمارات العربية المتحدة مع توقيع مذكّرة تفاهم بين ’شرطة دبي‘ وشركة ’جنرال موتورز‘ تهدف لتعزيز سلامة الطرق عبر تقنية ’أونستار‘ الريادية للسلامة والأمن داخل المركبة من ’جنرال موتورز‘. وهذا من شأنه أن يمكّن الجهتين من التعاون بشكل سلس والعمل سوياً لأجل تعزيز السلامة على الطرقات في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال اعتماد الحلول التقنية المبتكَرة.

ويشكّل توقيع مذكّرة التفاهم الخطوة التالية ضمن مسيرة ’جنرال موتورز‘ لإطلاق ’أونستار‘ في الإمارات (مع توفيرها في دول أخرى بالشرق الأوسط قريباً)، وهو ما يتيح لكل من ’شرطة دبي‘ و’أونستار‘ العمل معاً لتوفير الدعم اللازم للسائقين في الحالات الطارئة وعند حدوث أي أمر غير متوقَّع.

إقرأ أيضا:“عجز الرقائق” يعطل تصنيع السيارات الفارهة

إلى جانب هذا، أعلنت مؤخراً Cruise – الشركة المملوكة بأكثريتها من ’جنرال موتورز‘ والمتخصِّصة بالقيادة الذاتية والمركبات التشاركية والتي تحصل على الطاقة عبر تقنية بطارية Ultium من ’جنرال موتورز‘ – أنها ستطلق في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة أول خدمة دولية مرتبطة بالمركبات ذاتية القيادة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في العام 2023 بفضل الشراكة مع ’هيئة الطرق والمواصلات‘.

وتهدف Cruise و’هيئة الطرق والمواصلات‘ لتوفير عدد محدود من مركبات Cruise ذاتية القيادة على طرقات دبي بدءً من 2023، مع وصول عدد مركبات الأجرة الآلية على طرقات الإمارة إلى 4,000 بحلول سنة 2030.

السابق
فورد تأسس مركز التميز العالمي للبطاريات فورد أيون بارك
التالي
أول فعالية للسيارات الكهربائية على حلبة مرسى ياس للفورمولا 1 بأبوظبي

اترك تعليقاً