دليل السيارات

جاكوار C-type المعاد إنتاجها الجديدة.. احتفالاً بت…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
جاكوار C-type المعاد إنتاجها الجديدة.. احتفالاً بت…

توفّر “جاكوار كلاسيك” عدداً محدوداً من سيارات C-type  المعادة إنتاجها احتفالاً بتراث سيارة السباقات الأيقونية، وذلك مع مرور 70 عاماً على أول انتصاراتها في سباق “لو مان 24 ساعة” (Le Mans 24 Hours). وستظهر السيارة التاريخية المعاد إنتاجها للمرة الأولى علناً في معرض “ملتقى الأناقة” (Concours of Elegance) رفيع المستوى في قصر هامبتون كورت، يوم الجمعة 3 سبتمبر.

وسيتم بناء سيارات C-type Continuation يدوياً في مركز “جاكوار كلاسيك ووركس” (Jaguar Classic Works) في كوفنتري، وفقاً لمواصفات سيارات C-type لعام 1953، ذاتالعام الذي هيمنت فيه هذه السيارة على سباق “لو مان 24 ساعة”، حيث حققت ثاني انتصارات C-type في سباقات “لو مان”، وواصلت نجاحات الشركة في رياضات المحرّكات.

جاكوار C-type

وتم تصميم سيارة جاكوار C-type الأصلية وفقاً لرؤية مصمم سيارات جاكوار الأسطوري وخبير الديناميكيات الهوائية والهندسية والفنان مالكوم ساير، وشاركت في السباقات ابتداءً من عام 1951، محققة النصر في أول مشاركاتها في سباق “لو مان”. وساعد تصميمها الخارجي الإنسيابي الممتاز كلاً من بيتر ووكر وبيتر وايتهيد على تحقيق متوسط سرعة قياسي بلغ 93.495 ميل/سا.

جاكوار C-type

ولكن سيارة جاكوار C-type جذبت الانتباه خصوصاً لكونها أول سيارة تستخدم الفرامل القرصية ابتداءً من عام 1952، وساهمت هذه الفرامل التي طورتها شركة “دانلوب”، مع التحديثات المجراة على المحرّك ونظام التعليق، في هيمنة سيارة C-type على سباق “لو مان 24 ساعة” لعام 1953، حيث حقق المركزين الأول والثاني ومتوسط سرعة قياسي مبهر بلغ 105.841 ميل/سا، وكانت تلك أول سيارة في تاريخ هذا السباق تحقق متوسط سرعة يزيد عن 100 ميل/سا.

إقرأ أيضا:بوغاتي شيرون سوبر سبورت 2022 الجديدة بالكامل – الخليط الأخطر بين الفخامة والأداء الخارق

مواصفات C-type Continuation

تم بيع 43 سيارة من أصل 53 تمت صناعتها في الخمسينيات لملّاك خاصين، ولكن مواصفات سيارة C-type المخصصة للإنتاج كانت أقرب للسيارات المشاركة في “لو مان” 1951، ومحصورة بالفرامل الطبلية، مع مفحمات مزدوجة من شركة “إس يو” (SU) وفرامل بقوة 200 حصان.

جاكوار C-type

وسيتم بناء سيارات جاكوار C-type قبل فعالية احتفالية مستوحاة من السباقات لملّاك هذه السيارات سنة 2022. وسيتم تزويد كل واحدة منها بمواصفات سيارة الفريق الفائز بسباق “لو مان” سنة 1953، بما فيها محرك سداسي الأسطوانات المستقيمة بسعة 3.4 لتر بقوة 220 حصان مع مفحمات “Weber 40DCO3” ثلاثية، إلى جانب الفرامل القرصية التي أحدثت تغييراً جذرياً ساهم في الفوز الساحق والرقم القياسي المتحقق في سباق “لو مان 24 ساعة” لعام 1953.

وبذلك أعاد فريق “جاكوار كلاسيك”، بما يملكه من عدد هائل من الوثائق والمرجعيات، إنتاج سيارة أخرى مع عناية فائقة بالتفاصيل وحسن الصنعة.

وبالنسبة للمحرك سداسي الأسطوانات المستقيمة بسعة 3.4 لتر، الذي تستغرق صناعة كل وحدة منه تسعة أشهر، تم تجديد مفحمات “ويبر” بإتقان لتحقيق معايير أكثر تشدّداً، فيما تم الحفاظ على تفاصيل أخرى في تجويف المحرّك كما هي، مثل مضخة “بليسي” (Plessey) الهيدروليكية على ناقل التروس، والتي تضخ السوائل الهيدروليكية إلى الفرامل.

إقرأ أيضا:تانك 500 تظهر لأول مرة في الصين لمنافسة تويوتا لان…

جاكوار C-type

وتشير الساعات والمؤشرات ضمن التي حافظت على مواصفاتها الأصلية إلى ساعات العمل المتقن التي استغرقها إنشاء نماذج C-type الجديدة، وهذه الأجزاء مطابقة للأصلية.

وتمتد فيها العناية بالتفاصيل إلى كيفية إدماجها في لوحة التحكم – بما في ذلك القواطع المحيطة بها – لتشكل مثالاً على مدى ما قام به مهندسو “جاكوار كلاسيك” لإنشاء نموذج مثالي.

كما يجسّد مفتاح التشغيل في سيارة C-type المعاد إنتاجها هذا الأسلوب، فهندسة المكوّنات المختلفة شديدة الدقة تؤدي لنسخة طبق الأصل عن إجراءات الإقلاع الأصلية، مع مكوّنات موثوقة عالية الجودة لضمان عمل السيارة كما يجب كل مرة. كما تم إجراء عملية شديدة التعقيد لاستنساخ عداد التحفيز أمام السائق، بما في ذلك حركة مؤشر العداد بعكس اتجاه عقارب الساعة، وتم إجراء هذه العملية مع تشديد كبير على تحقيق الأصالة في كل التفاصيل.

كما تم تأمين كسوة جلد “ريكسين” (Rexine) على لوحة التحكم المركزية والألواح الجانبية في السيارات الجديدة من آخر لفافة متوفرة من هذه المادة، ما يضمن شعوراً بأصالة السيارة قدر الإمكان، عبر توفير ذات التشطيبات التي احتوتها السيارة منذ 70 عاماً مضت.

جاكوار C-type

أما المقاعد الجلدية المتوفرة بثمانية ألوانٍ، فتم تنجيدها من قبل شركة “بريدج أف وير” (Bridge of Weir™)، وتتكامل مع أحزمة الأمان الخاصة بالسباقات، والمركّبة على مكوّن جديد مثبت على الدعامة الخلفية، وذلك لتتوافق السيارة مع قوانين الاتحاد الدولي للسيارات (FIA).

إقرأ أيضا:صور تجسسية.. مرسيدس جي أل إي 2023 تحصل على تحديثات…
  • جاكوار C-type

كما يطابق مقود “بلوميل” (Bluemel) المقود الموجود في السيارة الأصلية بدون شعار دائري في مركزه، حيث تمت إزالته من سيارات السباقات الأصلية لتخفيف اللمعان وانعكاس الضوء، ولكن بإمكان العملاء اختيار إضافة شعار جاكوار إن رغبوا بذلك.

قد يهمك أيضاً:  جاكوار اف بايس أس في آر

 

 

 

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
رينو ميغان إي تيك 2022 الجديدة بالكامل – الكروس أوفر الكهربائية الفرنسية الجميلة
التالي
فولكس واغن أي دي لايف 2025 الجديدة بالكامل – سيارة الشباب المستقبلية … وصلت

اترك تعليقاً