دليل السيارات

جاكوار تضيف إصدار R-Dynamic Black الجديد

[ad_1]

قامت جاكوار بتحسين مجموعة طرازات E-PACE مع تقديمها لإصدار R-Dynamic Black، وتحسين ميزات الاتصالات، ويرتقي طراز R-Dynamic Black بالتصميم الديناميكي والجاذبية البصرية للسيارات الرياضية متعددة الأغراض المدمجة من خلال مجموعة خيارات معدلة للتصميم الخارجي.

المحتويات

إصدار E-PACE R-Dynamic Black الجديد

الإصدار الجديد R-Dynamic Edition مبني على طراز E-PACE R-Dynamic S، ويتمتع بمجموعة من عناصر التصميم المختارة بعناية، لتمنح سيارة E-PACE مظهراً أكثر ديناميكية وثراءً.

ويتوفر طراز R-Dynamic Black بكافة ألوان E-PACE الخارجية، بما فيها “أستوني” (Ostuni) الأبيض الجديد، وتتمتع تشطيبات السيارة بعمق وتركيز أكبر، وتتكامل بشكل مثالي مع التصميم الخارجي المعاصر لسيارة E-PACE.

وفي الداخل، يتمتع إصدار R-Dynamic Black بفخامة أكبر واتصالات أفضل وإتقان أكبر، وتقع في قلب التصميم الداخلي الجديد شاشة اللمس المنحنية عالية الدقة بقياس 11.4 بوصة، والمدمجة ضمن لوحة العدادات المركزية.

وتشغّل شاشة اللمس الكبيرة نظام الترفيه والمعلومات سهل الاستخدام “بيفي برو” (Pivi Pro)، والذي يوفّر وضوحاً أكبر ويتيح للسائق الوصول إلى 90 بالمئة من المهام الأكثر استخداماً من الواجهة الرئيسية بنقرتين أو أقل بفضل بنية القوائم المبسطة.

ويتوفر الإصدار الجديد من سيارة E-PACE بعدة خيارات للمحركات، تتضمن مجموعة نقل الحركة “إنجينيوم” الهجينة الخفيفة (MHEV) بسعة 2.0 لتر، وبخياري D165 وD200 شديدي الكفاءة، إلى جانب محرّكات البنزين P200 وP250، وجميعها مزوّدة بناقل سرعة أوتوماتيكية بتسع سرعات مع الدفع الكلي كميزة أساسية.

إقرأ أيضا:كونتيننتال تقدّم مجموعة إطارات سبورت كونتاكت 7 الجديدة

ويعتمد نظام الدفع الكلي في سيارة E-PACE الجديدة على الجيل الثاني من “مجموعة القيادة القياسية” (Standard Driveline)، والتي تقوم بتوزيع عزم الدوران أوتوماتيكياً بين العجلات الأمامية والخلفية لضمان زيادة قوة الجر لأقصى حد ممكن على الدوام.

ويستفيد نظام الدفع الكلي من تكنولوجيا “فصل مجموعة القيادة” (Driveline Disconnect)، والتي تقوم بفصل نظام الدفع الكلي أثناء التحرّك في سرعة ثابتة على سبيل المثال لزيادة الكفاءة.

مواصفات E-PACE المحسّنة

تأتي سيارة E-PACE الأحدث بخيارات أفضل لناحية التكنولوجيا والاتصالات، عبر توفّر الاتصال اللاسلكي باستخدام تطبيق Apple CarPlay  قريباً كميزة أساسية*.

كما سيتوفّر تطبيق Android Auto اللاسلكي في الوقت نفسه كميزة أساسية*، مع توفّر التطبيقين من خلال تحديثات “البرمجيات المتصلة” (SOTA)، لكل سيارات E-PACE المجهزة بنظام “بيفي” أو “بيفي برو”، والتي تستنسخ بسلاسة شاشة الهاتف الذكية على شاشة اللمس المركزية وتتيح للسائقين عدة طرق للتحكم بوظائف نظام الترفيه والمعلومات والهاتف، كما تتوفر سيارة E-PACE مع شاحن لاسلكي.

ويتمتع نظام “بيفي برو” المتطور من جاكوار بعدة برامج مدمجة فيه، والإقلاع السريع بفضل مصدر الطاقة الخاص به وتكنولوجيا الشريحة المزدوجة، والتي تسمح بتشغيل الأغاني من الإنترنت وتحميل التحديثات في الوقت نفسه.

إقرأ أيضا:تويوتا 4 رانر تي أر دي سبورت 2022 الجديدة – سيارة الدفع الرباعي الرياضية المتخصصة

وتتكامل تكنولوجيا “بيفي برو” مع “شاشة السائق التفاعلية” (Interactive Driver Display) بقياس 12.3 بوصة، المميزة برسومات محسّنة وترتيب قابل للتخصيص بالكامل مع عدادات رقمية ومعلومات الوسائط المتعددة ووظائف الهاتف الذكية، أو الخرائط الخاصة بنظام الملاحة على كامل الشاشة. وبوجود شاشة الزجاج الأمامي الاختيارية، توفّر التكنولوجيا داخل سيارة E-PACE للسائق عدة طرقٍ لضبط الإعدادات بأكثر شكل يلائمه.

ومع التحسينات الجديدة، يتوفر نظام “مساعدة الضوء العالي الآلي” (Auto High Beam Assist) كميزة أساسية مع مواصفات SE وHSE، فيما تم تبسيط خيارات المقاعد، بما يضمن سهولة اختيار العملاء لسيارة E-PACE المثالية لهم. كما يتوفر نظام صوت “ميريديان” عالي الجودة الآن كميزة أساسية ابتداءً من مواصفات SE، إلى جانب توفر ميزة الذاكرة لمرايا الأبواب والمقاعد كميزة أساسية ابتداءً من مواصفات S.

مجموعات نقل الحركة الهجينة الخفيفة والقابلة للشحن

تتوفر سيارة جاكوار E-PACE مع مجموعة نقل الحركة P300e ثلاثية الأسطوانات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV)، إلى جانب أكثر محركات “إنجينيوم” البنزين والديزل رباعية الأسطوانات المتطوّرة، والتي تستفيد من تكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) لتحسين الأداء والضبط والكفاءة.

وتتضمن مجموعات نقل الحركة المتوفرة:

الديزل

  -قوة 163 حصان كهربائية بسعة 2.0 لتر رباعية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو)، أوتوماتيك بتسع سرعات، دفع أمامي (FWD)

إقرأ أيضا:هوندا سي آر في CR-V.. تصميم الجيل الجديد في صور تج…

 – قوة 163 حصان كهربائية هجينة خفيفة (MHEV) بسعة 2.0 لتر رباعية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو)، أوتوماتيك بتسع سرعات، دفع كلي (AWD)

  -قوة 204 حصان هجينة خفيفة (MHEV) بسعة 2.0 لتر رباعية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني، أوتوماتيك بتسع سرعات، دفع كلي (AWD)

البنزين

–        قوة 160 حصان كهربائية هجينة خفيفة (MHEV) بسعة 1.5 لتر ثلاثية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو)، أوتوماتيك بثماني سرعات، دفع أمامي (FWD)

–        قوة 200 حصان كهربائية هجينة خفيفة (MHEV) بسعة 2.0 لتر رباعية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو)، أوتوماتيك بتسع سرعات، دفع كلي (AWD)

–        قوة 249 حصان كهربائية هجينة خفيفة (MHEV) بسعة 2.0 لتر رباعية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو)، أوتوماتيك بتسع سرعات، دفع كلي (AWD)

–        قوة 300 حصان كهربائية هجينة خفيفة (MHEV) بسعة 2.0 لتر رباعية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو)، أوتوماتيك بتسع سرعات، دفع كلي (AWD)

–        قوة 309 حصان كهربائية هجينة قابلة للشحن (PHEV) بسعة 1.5 لتر ثلاثية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو)، أوتوماتيك بثماني سرعات، دفع كلي (AWD).

وتجمع مجموعة نقل الحركة الجديدة P300e الهجينة القابلة للشحن بين محرك “إنجينيوم” البنزين ثلاثي الأسطوانات بقوة 200 حصان وسعة 1.5 لتر، ومحرك الدفع الخلفي الكهربائي (ERAD) بقوة 109 حصان (80 كيلو واط)، ما يضمن أداء وكفاءة مبهرين، مع تسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 6.5 ثانية (0 – 60 ميل/سا خلال 6.1 ثانية)، مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المنخفضة حتى 44 غ/كم، وتوفير استهلاك الوقود حتى 2.0 ل/100 كم (141 ميل/غالون) (وفقاً لاختبار القيادة العالمية الموحد للمركبات الخفيفة WLTP TEH).

[ad_2]

السابق
مرسيدس بنز SL الشهيرة – مقارنة شيقة بين الأسوأ والأفضل
التالي
المبيعات التراكمية العالمية لـ جينيسيس تتجاوز 500 ألف سيارة

اترك تعليقاً