دليل السيارات

جاغوار للسباقات تكشف عن شراكة مع شركة تاتا وأحدث المستجدات قبل الموسم الجديد من بطولة العالم للفورمولا إي

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
جاغوار للسباقات تكشف عن شراكة مع شركة تاتا وأحدث المستجدات قبل الموسم الجديد من بطولة العالم للفورمولا إي

جاغوار للسباقات تكشف عن شراكة مع شركة تاتا وأحدث المستجدات قبل الموسم  الجديد من بطولة العالم للفورمولا إي

انضمت شركة “تاتا للخدمات الاستشارية” (Tata Consulting Services) إلى فريق السباقات البريطاني “جاغوار للسباقات” كشريك إسمي قبيل موسم 2021/2022 من “بطولة العالم للفورمولا إي” التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، وسيصبح اسم الفريق بموجب هذه الشراكة “جاغوار تي سي إس للسباقات” (Jaguar TCS Racing).

وستوسع شركة “تاتا للخدمات الاستشارية”، الرائدة عالمياً في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات والأعمال، رعايتها العالمية لعدد من بطولات الجري والتحمل، والتي تتضمن “ماراثون تي سي إس نيويورك” و”ماراثون تي سي إس لندن” و”ماراثون تي سي إس أمستردام” وغيرها، وستكون الشريك الإسمي لفريق “جاغوار تي سي إس للسباقات” ابتداءً من الموسم الثامن، مع شراكة طويلة الأمد تمتد لعدة سنوات.

وستبني “جاغوار لاند روڤر” و”تاتا للخدمات الاستشارية” هذه الشراكة على علاقة الأعمال القائمة بين الطرفين، مستفيدين من ريادة “تاتا للخدمات الاستشارية” في مجالات التحول التكنولوجي وخبرتها في العمل مع أطراف مؤثرة في سلسلة توريد قطاع السيارات، مع طموحاتها وإيمانها بدعم فريق “جاغوار تي سي إس للسباقات” كي يكون نموذجاً عالمياً على التحوّل الكهربائي.

وستتضمن تغييرات العلامة التجارية للفريق تغيير الكسوة الخارجية لسيارة جاغوار I-TYPE 5 الناجحة في موسم الفورمولا إي المقبل، إضافة إلى ذلك، سيحصل فريق “جاغوار تي سي إس للسباقات” على دعم إضافي ضمن “جاغوار لاند روڤر” مع إطلاق الشركة مؤخراً لقسم خاص برياضات المحرّكات كجزء من استراتيجية “تصور جديد” (Reimagine). ويسعى “جاغوار تي سي إس للسباقات” إلى تقديم “تصور جديد للسباقات” واستخدام السباقات كأنشطة مفيدة للاختبار والتطوير والتعاون وتشارك الابتكارات، بما فيها تكنولوجيا السيارات الكهربائية المتطورة في “جاغوار لاند روڤر”، ضمن عمليات تطوير تكنولوجيا سيارات الطرقات الكهربائية في المستقبل، وستساعد بذلك الدروس المستفادة والتكنولوجيا المتطورة من الفورمولا إي على تحقيق التصور الجديد لعلامة جاغوار كعلامة فاخرة كهربائية بالكامل ابتداءً من 2025، وذلك بالتزامن مع التزام الشركة بالحضور في فترة الجيل الثالث من سيارات الفورمولا إي.

إقرأ أيضا:بريجستون تطلق برنامج لحلول العناية بالإطارات

وستؤدي عملية إعادة تنظيم الفريق إلى تولي جيمس باركلي منصب المدير العالم لشركة “جاغوار لاند روڤر موتور سبورت ليمتد” (Jaguar Land Rover Motorsport Limited)، إلى جانب دوره كمدير لفريق “جاغوار تي سي إس للسباقات”، فيما سيكون الرئيس التنفيذي لشركة “جاغوار لاند روڤر”، تيري بولوريه، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الجديدة. وسيتم استغلال كافة الفرص والفوائد المستقبلية لعلامتي جاغوار ولاند روڤر في المستقبل من خلال هذا القسم الجديد.

ويبدأ قريباً آخر مواسم الجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي، ويأتي بعد الموسم الماضي الأكثر نجاحاً للفريق، الذي حقق فيه “جاغوار للسباقات” المركز الثاني في بطولة الفرق، وسيعتمد الفريق في الموسم المقبل على سيارة جاغوار I-TYPE 5 شديدة التنافسية والكفاءة، مع أحد أقوى أزواج السائقين المؤلف من سام بيرد وميتش إيفانز، واللذين يعودان مسلحين بأدائهما السريع والثابت وخبرتهما القيّمة في الفورمولا إي.

ومع بقاء 87 يوماً حتى بداية الموسم الجديد، يركّز الفريق على تطوير أنجح سيارة سباقات في تاريخ فريق “جاغوار تي سي إس للسباقات” في بطولة الفورمولا إي، حيث شهدت عدة تعديلات برمجية لتحسين إدارة الطاقة وجعل السيارة أسرع وأكثر كفاءة. كما خصص الفريق الكثير من الوقت لفهم ومحاكاة نظام التأهل والتمرّن على وقفات الصيانة، والتي ستصبح ميّزة مهمة في أول 10 دقائق من شكل السباقات الجديد.

كما يعزز “جاغوار تي سي إس للسباقات” من شراكات الفريق القيّمة، عبر الترحيب بشركة “أنكومون” (Uncommon) كشريك رسمي ضمن صفقة جديدة لتوفير ملابس الفريق، وضمن عمل منصة “التسابق إلى الابتكار” (Race to Innovate) الخاصة بالفريق، ستكون كل أجزاء لباس الفريق في الموسم الثامن مصنوعة من مواد معاد تدويرها.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو أكس3 أم 2022 الجديدة – أسلوب تصميمي منتعش وقوة اضافية

وقال جيمس باركلي، مدير فريق “جاغوار تي سي إس للسباقات”: “يوم الانطلاق دائماً مميز بما فيه من حماس، إذ نتطلع لمعرفة احتمالات الموسم الجديد بعد شهور من العمل الشاق خلف الكواليس. يشرفنا الترحيب بشريكنا الإسمي الجديد ‘تاتا للخدمات الاستشارية‘، آملين بشراكة شديد الابتكار والنجاح معهم. لقد كنا متشوقين للإعلان عن هذه الشراكة، ومن الرائع أن نشهد انضمام شركة رائدة عالمياً مثل ‘تاتا للخدمات الاستشارية‘ إلى العلامات التجارية الناجحة الأخرى الراعية لفرق الفورمولا إي. بعد أكثر مواسمنا نجاحاً حتى الآن، عملنا بجد كي نحسن أداءنا ونتمكن من السعي إلى المزيد من النقاط والانتصارات، وبالطبع الفوز ببطولة العالم”.

“أنا فخور جداً كذلك بتعييني مديراً عاماً لشركة ‘جاغوار لاند روڤر موتور سبورت‘ ومديراً لفريق ‘جاغوار تي سي إس‘ بعد إطلاق قسم رياضات المحركات الجديد. خلال الفترة ما بين الموسمين قمنا بتقديم ‘اللجنة التنفيذية لرياضات المحركات‘ الجديدة، والمكرّسة لاغتنام أفضل الفرص الخاصة بأنشطتنا في رياضات المحركات، بما فيها نقل التكنولوجيا من حلبات السباقات إلى الطرقات. ومن المذهل بالنسبة لي أن أكون جزءاً أساسياً من إعادة تصور مستقبل جاغوار الكهربائي بالكامل”.

ومن جانبه قال تيري بولوريه، الرئيس التنفيذي لشركة “جاغوار لاند روڤر” ورئيس مجلس إدارة “جاغوار لاند روڤر موتور سبورت”: “يسعدني الترحيب بشركة ‘تاتا للخدمات الاستشارية‘، فهذه الشراكة مثال نموذجي على الأفضليات المترتبة على الوجود ضمن مجموعة ‘تاتا‘. رياضات المحركات تحدٍّ لا ينتهي، وللنجاح في هذا المجال شديد التنافسية لا بد من التفوق في كل الجوانب، فالتكنولوجيا والابتكار والمرونة والوحدة والعمل الجماعي كلها تشكل دروساً مهمة يمكننا تطبيقها في كافة أجزاء الشركة والمجموعة الأكبر. أنا مدرك لهذه الفوائد، وأود أن أضمن كون هيكلية أنشطتنا المستقبلية في عالم رياضات المحركات جاهزة لتحقيق أكبر قدر من النجاح”.

إقرأ أيضا:سكودا سلافيا 2022 الجديدة كلياً – السيدان التشيكية الأصل الهندية التصنيع وصلت

“لا يمكننا أن نعيد تصوّر علامة جاغوار بدون السباقات، ويسعدني أن أقول أننا ملتزمون بعد الموسم المقبل بالوجود في عصر الجيل الثالث من سيارات الفورمولا إي. سيشكل فريق ‘جاغوار تي سي إس للسباقات‘ منصة أساسية لجاغوار في رحلتها نحو التحول إلى علامة فاخرة كهربائية بالكامل ابتداءً من 2025. أمنياتي بالتوفيق لزملائي في الفريق بما فيهم سام وميتش في موسم من المتوقع أن يكون شديد التنافسية والحماس”.

وقال راجيش غوبيناتان المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة “تاتا للخدمات الاستشارية”: “يسعدنا أن نوسّع شراكتنا مع ‘جاغوار لاند روڤر‘ وأن نوحد قوانا ضمن فريق ‘جاغوار تي سي إس للسباقات‘، مراهنين على تحصيل معرفة شاملة وابتكار مستقبل مستدام للجميل. فيما يتسابق العالم نحو التحوّل الكهربائي، من شأن هذا التعاون أن يمهد الطريق لتبني التقنيات المتطوّرة وتوظيف الطاقة النظيفة وتطوير نماذج أعمال جديدة. ستتجاوز جهودنا حدود الأعمال المعتادة كي نترك أثراً طويل الأمد على حياة البشر والمجتمعات والكوكب”.

راجاشري آر، رئيسة التسويق في “تاتا للخدمات الاستشارية”: “ستوفر هذه الشراكة مع ‘جاغوار لاند روڤر‘ فرصة للشركتين من أجل تحصيل معلومات قيّمة من حلبات السباقات لبناء مستقبل أفضل. ما نتعلمه سيساعد على إنشاء تقنيات جديدة ودعم النقل الكهربائي النظيف والمتصل وذاتي القيادة، حيث تسعى كل من ‘تاتا للخدمات الاستشارية‘ و‘جاغوار تي سي إس للسباقات‘ إلى إنشاء مستقبل مشرق، مستفيدين من الابتكار لتحقيق الاستدامة”.

بول بروفونيرز، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة “أنكومون”: “نحن متحمسون لشراكتنا مع فريق ‘جاغوار تي سي إس للسباقات‘، ونتطلع إلى العمل معاً على مدار الأشهر والأعوام المقبلة، كي نجد حلولاً مبتكرة ومستدامة للباس الفريق الرسمي ومجموعة المنتجات الترويجية الخاصة بالمعجبين”.

ميتش إيفانز، سائق “جاغوار تي سي إس للسباقات” #9: “فيما ندخل الموسم الثامن من ‘بطولة العالم للفورمولا إي‘، أتأمل في مدى التقدم الذي حققه الفريق منذ دخولنا البطولة. حققنا خلال المواسم الخمس السابقة تحسناً ثابتاً، وكان شاهداً على ذلك تحقيق الفريق للمركز الثاني في الموسم الماضي. فيما نبدأ مرحلة جديداً باسم ‘جاغوار تي سي إس للسباقات‘، أنا متحمس للانطلاق على الحلبات ومواجهة منافسينا هذا الموسم، سعياً إلى اعتلاء قمّة منصات التتويج”.

وقال سام بيرد، سائق “جاغوار تي سي إس للسباقات” #10: “حققنا الموسم الماضي الكثير من النجاح معاً وظفرنا بعدد من الانتصارات، وقد تعلّمت خلاله الكثير حول الفريق وكيفية تحقيق أفضل أداء في سيارة جاغوار T-TYPE 5. يؤكّد أداؤنا في الموسم الماضي أننا نمتلك الصيغة الممتازة لتحقيق النجاح، مع ثبات المستوى بالنسبة للسائقين والسيارات، وأنا متحمس جداً لمواجهة وهزيمة منافسينا على الحلبات وتحقيق الفوز لفريق ‘جاغوار تي سي إس للسباقات‘. البطولة شديدة التنافسية، ولكن تركيزنا منصب بالكامل على تحقيق النقاط والانتصارات بشكل دائم. سيكون موسماً ذا منافسة متقاربة، مع أهمية كل تجربة تأهيلية وسباق ونقطة”.

يبدأ فريق “جاغوار تي سي إس للسباقات” الموسم الجديد على شوارع الدرعية في المملكة العربية السعودية يومي 28 و29 يناير 2022، مع انطلاقة 16 سباقاً في 12 مدينة حول العالم.



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
الفطيم للسيارات تفتتح أكبر صالة عرض للسيارات المستعملة في الإمارات العربية المتحدة
التالي
فولكس واغن أي دي5 الجديدة بالكامل 2022 – كروس أوفر كوبيه كهربائية رائعة التصميم والمحتوى