دليل السيارات

جاغوار أي بايس 2022 المجدَّدَة – مقصورة أفخم وأنظف وقدرات شحن كهربائي أسرع


جاغوار أي بايس 2022 المجدَّدَة – مقصورة أفخم وأنظف وقدرات شحن كهربائي أسرع

قامت شركة جاغوار بتحديث سيارة أي-بايس Jaguar I-Pace ، حيث يتضمن طراز عام 2022 العديد من التعديلات الطفيفة للحفاظ على السيارة الكهربائية الوحيدة للعلامة التجارية البريطانية جديدة ومواكبة للعصر. هذه التغييرات لن تكون جديدة لسكان القارة الأوروبية كونها كانت موجودة في الأسواق منذ يونيو 2020.

أبرز التحسينات طالت نظام المعلومات والترفيه بالإضافة إلى توفير عمليات إعادة شحن أسرع للمالكين بفضل الشاحن الذي تم ترقيته ليصبح أسرع وأكثر فعالية. ويتوفر طراز 2022 I-Pace بعدة فئات اعلاها مواصفات أتش أس إي HSE، وهناك أيضاً فئتي أس S وأس إي.

تتميز سيارة 2022 I-Pace بنظام المعلومات والترفيه Pivi Pro من جاغوار والذي يوفّر التكامل مع نظامي Andriod Auto و Apple CarPlay قياسياً، بينما تم تصميم الواجهة لتكون شبيهة بواجهة الهاتف الذكي. مع نظام المعلومات والترفيه الجديد ، يمكن لـ I-Pace تلقي التحديثات مباشرة عبر الانترنت، مثل نظام الملاحة المحسّن. سيسمح ذلك للسائقين برؤية نقاط الشحن على طول مساراتهم ، مع عرض مستويات الشحن المتوقعة عند التنقل على الطريق وعبر الوجهات.

تشمل المزايا الداخلية الأخرى نظام تعقيم هواء المقصورة الذي يتميز بفلترة PM2.5 لالتقاط الجسيمات فائقة الدقة المحمولة في الهواء. ويمكنك أيضًا الحصول على النظام الصوتي العالي الجودة Meridian 3D ، ونظام الكاميرا المحيطي بزاوية 360 درجة قياسياً ، ومرآة الرؤية الخلفية ClearSight والتي تعرض فيديو في المرآة الداخلية التقليدية حيث يمكن التبديل بين الكاميرا الرقمية والانعكاس التقليدي للمرآة.

إقرأ أيضا:هوندا الامارات تعلن عن إجراء عمليات فحص مجانية لدراجات عمال التوصيل

ولكن ربما يكون الأمر الأكثر أهمية في العالم الحقيقي هو أوقات الشحن المحسّنة التي يوفرها الشاحن الجديد بقوة 11 كيلو واط الذي حلّ مكان الذي سبقة وكان بقوة 7 كيلووات من الطراز السابق ويقلص وقت إعادة الشحن من 12.6 ساعات لإعادة شحن البطارية بالكامل إلى 8.6 ساعات. وبقي الحال كما كان من قبل عند التوصيل بشاحن تيار مستمر بقوة 100 كيلو وات إلى تجديد البطارية لتمنح قيادة تصل الى أكثر من 100 كلم في غضون 15 دقيقة.

من ناحية التصميم ، بات بالامكان الحصول على مجموعة من الألوان المعدّلة ، وهناك لمسة جديدة باللون الرمادي الأطلسي للشبكة. واختياري لطراز 2022 نجد “حزمة برايت” ، والتي تتضمن إطار شبكي من الكروم ، وأغطية مرايا باللون الرمادي أطلس ، ونوافذ بإطار من الكروم الساتان ، ومشتت خلفي باللون الرمادي أطلس. بالإضافة إلى ذلك ، أصبحت الحزمة السوداء الحالية تشمل الآن اللون الأسود على الشارات الخلفية.

بقي الأداء كما هو، القوة تصل الى 400 حصان وعزم دوران 694 نيوتن متر من عزم الدوران، وتصدر هذه القوة من المحرك الكهربائي المزدوج.  أما زمن التسارع من 0 الى 96 كم / ساعة فيبلغ 4.5 ثوان. ولم تذكر جاغوار أي تغييرات في البطارية أو المحرك الذي يؤمن سير السيارة حوالي 377 كلم على شحنة واحدة.

إقرأ أيضا:فيراري 250 جي تي أس دبليو بي 2022 الجديدة تماماً

إقرأ أيضا:رسمياً: رولز رويس تعلن عن أول سيارة كهربائية بالكامل



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية




Tagged سيارات جاغوار. Bookmark the permalink.



السابق
أوبل غراندلاند 2022 الجديدة – تحسينات خارجية وتقنيات داخلية اضافية
التالي
سيارات يابانية حسنة السمعة.. ما سر تفوقها؟

اترك تعليقاً