دليل السيارات

جاغوار أكس إي أر دايناميك بلاك 2022 الجديدة -حضور أكثر ثقة ومتانة وتقنيات متطوّرة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
جاغوار أكس إي أر دايناميك بلاك 2022 الجديدة -حضور أكثر ثقة ومتانة وتقنيات متطوّرة

جاغوار أكس إي أر دايناميك بلاك 2022 الجديدة -حضور أكثر ثقة ومتانة وتقنيات متطوّرة

أصبحت سيارة جاغوار أكس أف XF صالون وسبورت بريك الفائزة بالجوائز أكثر جاذبية الآن مع تقديم طرازي أر دايناميك بلاك R-Dynamic Black الجديدين، إلى جانب تحسين مواصفات طراز R-Dynamic Black لسيارة أكس إي XE.

وهذان الطرازان الحصريان قائمان على مواصفات R-Dynamic S من سيارتي XE وXF، ويحتويان على عدد من الميزات المصممة لجعل حضورهما أكثر ثقة ومتانة وبروزاً.

وتحقق هذه الطرازات توازناً بين القيادة والتوجيه والضبط والفخامة الممتازة، مع تزويدها بعدد من مجموعات نقل الحركة القويّة وعالية الكفاءة والمزوّدة بالطاقة الكهربائية.

وبعد تقديم طراز XE R-Dynamic Black العام الماضي، تم تحسين باقة التصميم السوداء لسيارة XF، مع إضافة تشطيبات سوداء لامعة على أغطية المرايا والعتبات الجانبية، إلى جانب الشبك الأمامي وإطاره، وإطارات النوافذ الجانبية، وفتحات التهوية والشعارات الخلفية، وأخيراً دعامات السقف في سيارات XF سبورت بريك، إلى جانب زجاج الخصوصية والسقف البانورامي اللذين أصبحا ميزات أساسية الآن في سيارة XE R-Dynamic Black كذلك، والتي تتكامل مع التشطيبات السوداء اللامعة على العجلات بقياس 19 بوصة – “ستايل 5031″ لسيارة XE و”ستايل 5106” لسيارة XF – مع وسائد الفرامل الحمراء.

إقرأ أيضا:بورش ماكان اس 2022 الجديدة – قوة أكبر بكثير وتصميم متألق

وتتوفر XE R-Dynamic Black مع عدة خيارات من التشطيبات المعدنية، وتشمل ألوان “فيرينز” (Firenze) الأحمر، و”بلوفاير” (Bluefire)، و”أيغر” (Eiger) الرمادي، و”بورتوفينو” (Portofino) الأزرق، و”سانتوريني” (Santorini) الأسود، و”أستوني” (Ostuni) الأبيض الجديد، مع توفّر طرازات XF R-Dynamic Black مع مجموعة كاملة من الألوان.

كما تم إثراء التصميم الداخلي الفاخر بكسوة منحوتة جميلة من خشب الأبنوس المصقول باللون الرمادي لسيارة XE، وكسوة ساتان فحمية من خشب شجر المرّان لسيارة XF، مع لمسة مميزة باستخدام الدوّاسات المعدنية البراقة. إضافة لذلك تم تعزيز الإحساس بالهدوء والإتقان داخل سيارة XF من خلال تحسين نظام “إضاءة المقصورة الممتازة” (Premium Cabin Lighting)، والذي بات يتوفر الآن مع 30 خياراً للألوان، بدلاً من 10 ألوانٍ كانت متوفرة سابقاً.

وأصبح نظام المعلومات والترفيه السريع وسهل الاستخدام “بيفي برو” (Pivi Pro) أفضل من أي وقتٍ مضى، ويحتوي في كل من XE و XFعلى مجموعة من التطبيقات المدمجة فيه، مثل “سبوتيفاي”، ويتضمن كذلك تطبيقي Apple CarPlay وAndroid Auto كميزة أساسية.

ولجعل توصيل الهواتف الذكية أكثر بساطة وسهولة، سيتوفر قريباً الاتصال اللاسلكي عبر تطبيق Apple CarPlay قريباً عبر تحديثات “البرمجيات المتصلة” (SOTA)*، كما سيتوفر الاتصال اللاسلكي عبر تطبيق Android Auto في الوقت نفسه أيضاً*. وتتيح ميزة “البرمجيات المتصلة” في سيارتي XE وXF تحديث “بيفي برو” وأنظمة السيارة المختلفة بسلاسة عن بعد، ما يعني الحصول على أحدث النسخ من مختلف البرمجيات بدون حاجة العملاء لزيارة الوكيل، وبوجود تكنولوجيا الشريحة المزدوجة في نظام “بيفي برو”، بإمكان المستخدمين تشغيل الموسيقى عبر الإنترنت بالتزامن مع تحميل التحديثات.

إقرأ أيضا:يومبر سوزوكي جيمني.. بيك آب رباعية الدفع

كما يستطيع نظام “بيفي برو” الاتصال بجهازين في الوقت نفسه عبر البلوتوث، إلى جانب الشحن اللاسلكي الاختياري مع مقوّي الإشارة لتحسين التغطية في الهواتف، كما يوفّر هذا النظام اتصالات أكثر وضوحاً بمساعدة هوائي السيارة الخارجي، المدمج في سقف السيارة.

وتواصل سيارتا XE وXF تقديم معايير جودة جديدة على الطرقات من خلال ما فيهما من توازن مثالي بين الرشاقة وجودة التوجيه والقيادة، كل ذلك ضمن تجربة قيادة ممتعة لا مثيل لها، والتي تتوافق مع مستويات الضجيج المنخفضة المعتادة داخل المقصورة، والتي تم تخفيضها بشكل أكبر في سيارة XF من خلال تكنولوجيا “تخفيف ضجيج الطريق المتغيّر” (Active Road Noise Cancellation)، المميزة بقدرتها خصوصاً على إزالة الأصوات منخفضة الترددات، ما يساعد على التخفيف من إنهاك السائق في الرحلات الطويلة.

كما تم منح جودة الهواء وراحة وصحة الركاب الأولوية في سيارتي XE وXF، عبر تزويدهما بنظام تأين هواء المقصورة مع تصفية الهواء بمعيار 2.5 بيكومتر، لإزالة الشوائب ومسببات الحساسية الدقيقة من الهواء.

وتعمل طرازات R-Dynamic Black، كما هي حال كافة طرازات XE وXF بمحركات “إنجينيوم” البنزين والديزل بسعة 2.0 لتر، مع تزويد محركات الديزل بنظام السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) بقدرة 48 فولط، وكل المحركات مزوّدة حصرياً بناقل سرعة أوتوماتيكي سلسل بثماني السرعات، كما تتوفر مع الدفع الخلفي أو الدفع الكلي مع ديناميكيات مجموعة القيادة الذكية (Intelligent Driveline Dynamics).

إقرأ أيضا:أستون مارتن تطلق إصدار لا وقت للموت الخاص من سيارة دي بي 5 جونيور لعشاق جمع المقتنيات الفريدة

وتتألف مجموعة محركات XE وXF عالمياً (حسب البلد) من:

البنزين:
250 حصان 2.0 لتر رباعي الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو) والدفع الخلفي وناقل سرعة أوتوماتيكي.
250 حصان 2.0 لتر رباعي الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو) والدفع الكلي (AWD) وناقل سرعة أوتوماتيكي.
300 حصان 2.0 لتر رباعي الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو) والدفع الكلي (AWD) وناقل سرعة أوتوماتيكي.

الديزل:
199 حصان 2.0 لتر رباعي الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو) والدفع الخلفي وناقل سرعة أوتوماتيكي.
199 حصان 2.0 لتر رباعي الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو) والدفع الكلي (AWD) وناقل سرعة أوتوماتيكي.
204 حصان 2.0 لتر مع الطاقة الهجينة الخفيفة (MHEV) رباعي الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو) والدفع الخلفي وناقل سرعة أوتوماتيكي.
204 حصان 2.0 لتر مع الطاقة الهجينة الخفيفة (MHEV) رباعي الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو) والدفع الكلي (AWD) وناقل سرعة أوتوماتيكي.

ويولّد محرك الديزل بقوة 204 حصان عزم دوران مبهرٍ يبلغ 430 نيوتن متر، كما تم تحسين ضبطه واستجاباته بإضافة تكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV). ويقوم المولد المدمج بالأحزمة (BiSG) بحصد الطاقة المهدورة عادة عند تخفيف السرعة أو الفرملة، وتخزينها في بطارية أيون الليثيوم المدمجة بقدرة 48 فولط، لتتم إعادة توزيع الطاقة المخزنة لاحقاً من أجل مساعدة المحرك أثناء التسارع، كما تجعل نظام الوقوف-الانطلاق أهدأ وأسرع من الأنظمة التقليدية.

وهذا المحرك هو الأكثر كفاءة بين محركات سيارتي XE وXF، ويتيح مع الدفع الخلفي لسيارة XE تخفيض معدل استهلاك الوقود بما يصل إلى 4.8 ل/100 كم (58.9 ميل/غالون)** وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يصل إلى 127 غ/كم**. أما سيارة XF صالون بالدفع الخلفي، فيتم تخفيض معدل استهلاك الوقود بما يصل إلى 4.9 ل/100 كم (57.6 ميل/غالون)** و130 غ/كم**.

وتتوفر محركات البنزين الجبارة بقوّتين، 250 حصان مع عزم دوران 365 نيوتن متر، و300 حصان مع عزم دوران 400 نيوتن متر. ويتوفر المحرك بقوة 300 حصان حصراً مع الدفع الكلي، ويقدّم أداءً وقوّة جرّ مبهرة في كل الظروف، ويمكّن سيارة XE من التسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 5.9 ثانية (0-60 ميل/سا في 5.6 ثانية)، وفي سيارة XF صالون خلال 6.1 ثانية (0-60 ميل/سا في 5.8 ثانية)، مع سرعة قصوى لكلا السيارتين تبلغ 250 كم/سا (155 ميل/سا).



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
جاغوار أكس أف أر دايناميك بلاك 2022 الجديدة – تصميم أفضل واتصالات متطورة
التالي
حافظ على برودة محرّك سيارتك وعلى راحة بالك أيضاً باتباع هذه النصائح من إيه سي دلكو في الجو الحار

اترك تعليقاً