أخبار السيارات

ثلاثة إصدارات نادرة من أستون مارتن دي بي 5 فانتاج …

[ad_1]

طرحت أستون مارتن ثلاثة إصدارات نادرة من دي بي 5 فانتاج تحت اسم “مرة واحدة في العمر“، إصدارات هي الأكثر ندرة من طراز فانتاج المحسّنة الأداء، التي تم تصنيع 70 وحدة منها، وتعد مجموعة فريدة من نوعها لا تتكرر في العمر، من بين إجمالي 1000 نموذج بنتها تم تصنيعها من أستون مارتن دي بي 5.

الآن، يعرض نيكولاس مي وشركاؤه، المتخصص في أستون مارتن للبيع، مجموعة ثلاثية لمرة واحدة في العمر من أيقونات دي بي 5 فانتاج، تتمثل في الكوبيه، والمكشوفة، وشوتينغ بريك.

ربما تكون أستون مارتن دي بي 5 هي السيارة البريطانية الأكثر شهرة على الإطلاق، وما يزيد من شهرتها هو ارتباطها  باسم السيارة المفضلة لجيمس بوند نفسه، حيث ظهرت لأول مرة في الستينيات ولكنها أيضا عادت إلى الظهور في أحدث طراز من امتياز سلسلة  007 لتستمر جاذبيتها.

تم تطوير دي بي 5 من طراز دي بي 4 الفئة V، وزودت بعدد من ترقيات التصميم الخارجي والقيادة، إذ جرى ترقية المحرك من  3.7 ليتر إلى 4 ليترات، مع زيادة القوة في الموديلات القياسية إلى  282 حصان.

استون مارتن فانتاج

إقرأ أيضا:مرسيدس ومايباخ.. شراكة استثنائية أنتجت 9 سيارات لن تتكرر

كما اكتسبت هذه السيارات الثلاث قوة بنحو 40 حصان إضافيا، لتتسارع دي بي 5 من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 6.5 ثانية.

على الرغم من ندرة كل نموج في هذه المجموعة، إلا أن  طراز دي بي 5 فانتاج شوتينغ بريك، يعد الأكثر ندرة لكونه النموذج الوحيد الذي تم إنتاجه، حيث احتوى هيكل مصنوع يدويا من الألمنيوم بني بواسطة شركة هارولد رادفورد  في لندن، وجرى تسليمها لمالكها الأول في عام  1966.

أستون مارتن دي بي 5فانتاج

إلى جانب طراز شوتينغ بريك، توجد سيارة دي بي 5 فانتاج كونفيرتيبل، وهي رمز الستينيات المتأرجحة التي لقيت استحسانا لدى رالف لورين وبيتر سيلرز وإيلي ماكفيرسون، حيث صنع 123 سيارة من بينها تلك المعروضة هنا.

أستون مارتن دي بي 5فانتاج

تم منحها مزيج من ألوان الأزرق الكاريبي اللامع والداخلية المصنوعة من الذهب الأبيض وغطاء المحرك المطابق، وهو انعكاس مثالي لأفضل ما في طرازات الستينيات.

النموذج الأخير وربما الأكثر شهرة هي دي بي 5 فانتاج كوبيه، عادة ما شوهدت بانتظام على الشاشة الفضية بينما كانت مدفوعة بشكل كبير، من قبل بطل الحركة جيمس بوند، فقد أصبحت أيقونة ثقافية تم التحقق منها.

إقرأ أيضا:ارتفاع أسعار هيونداي أكسنت RB داخل مبادرة إحلال السيارات الق

أستون مارتن دي بي 5فانتاج

ظلت الكوبيه لأكثر من 50 عاما مرادفا لهوية 007 على الشاشة، ورمزا عالميا لعلامة أستون مارتن التجارية.

تتميز سيارة الأحلام ذات اللون الفضي، في المجموعة بتصميم داخلي أسود مخفي، وهو نفس تركيبة الألوان مثل سيارة بوند المحبوبة، تم جمعها على مدار 12 عام، ولم يتم تقديم هذه الأمثلة الثلاثة الأكثر رواجا من قبل كمجموعة.

لقد استعيدت كل واحدة منها بالكامل وفقًا لأعلى المعايير من قبل متخصصي الترميم الرائدين في أستون مارتن، مما يتيح الاستمتاع بها في حالة جديدة.

تحتوي كل سيارة على ملف سجل مفصل مليء بتفاصيل البناء الأصلية، وشهادات BMIHT، وسجلات الصيانة، ووثائق الملكية، وتفاصيل الترميم، وقصص كل سيارة فردية من تواريخ تصنيعها حتى اليوم.

سيتم تقديم ثلاثي دي بي 5 فانتاج  كمجموعة، عبر الوكلاء البارزين ، بسعر 5.6 مليون دولار.

 فيما ستعرض المجموعة المكونة من ثلاثة سيارات، لأول مرة في الأماكن العامة، في حدث لندن كونكورس London Concours السنوي بمقر شركة المدفعية الموقرة في مدينة لندن، على مدار ثلاثة أيام تبدأ يوم الثلاثاء 8 يونيو 2021.

إقرأ أيضا:بمواصفات الرفاهية.. لوتس تطلق “أميرة” موديلاتها الرياضية

جدير بالذكر أن دي بي 5 هي أكثر طرازات أستون مارتن شهرة على الإطلاق خلال 108 سنوات من تاريخ أستون مارتن في صناعة السيارات.

[ad_2]

السابق
تصل لسرعة 100 كلم/س في ثانيتين.. ريماك الكرواتية تطلق أقوى س
التالي
كيا سبورتاج السيارة الـSUV الأكثر ترخيصًا بمصر في مايو 2021

اترك تعليقاً