صيانة السيارات

ثلاثة أنواع لصدأ هيكل السيارة وهذه طرق إزالتها

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
ثلاثة أنواع لصدأ هيكل السيارة وهذه طرق إزالتها

سيؤدي الصدأ على هيكل السيارة إلى تشويه مظهرها، وتخفيض جودتها، وقيمتها. إذا كنت تتساءل عن كيفية إزالة الصدأ من سيارتك، سنقدم لك بعض الأفكار حول ما يجب القيام به لإزالة الصدأ من معدن السيارة. لكن قبل ذلك يجب عليك في البداية تحديد نوع الصدأ الذي يظهر على جسم السيارة، ثم حاول شراء أدوات كافية لإنهاء هذه المهمة بنجاح. وهنالك ثلاثة أنواع من الصدأ.

الصدأ السطحي

يؤثر هذا النوع من الصدأ على الطبقة العليا من جسم السيارة فقط، في البداية ستلاحظ وجود خدوش في الطبقة الواقية. وإذا تعاملت مع هذا النوع على الفور، فستمنع المزيد من الانتشار الذي يمكن أن يحدث في أقصر وقت ممكن.

هنالك سر حول كيفية تجنب هذا النوع من الصدأ. احتفظ بزجاجة صغيرة من طلاء السيارات متناسب مع لون سيارتك، وقم بمعالجة الخدوش الطفيفة بمجرد ملاحظة ظهورها.

الصدأ من المرحلة الثانية

عندما تترك الصدأ السطحي دون معالجة، فإن التفاعلات الكيميائية ستسبب تلف المعدن، بالإضافة إلى أن أملاح الطرق ستسرع من عملية التآكل في النهاية، وسيؤثر الصدأ على المعدن، مما يؤدي إلى ظهور ثقوب فيه.

الصدأ المنتشر

إنه المرحلة النهائية من الصدأ، حيث ستظهر ثقوب كبيرة في جسم السيارة، ولن تتمكن من إصلاحها، والحل الوحيد هو استبدال أجزاء من هيكل السيارة.

إقرأ أيضا:نصائح خرافية للعناية بسيارتك.. إليك حقيقتها|عالم ا…

كيفية إزالة الصدأ من سيارتك؟

كن على استعداد بأنك تحتاج من 20 إلى 30 دقيقة على الأقل للتخلص من الصدأ السطحي، وهذا يتوقف على حجم المنطقة المصابة، لسوء الحظ، ستحتاج إلى مزيد من الوقت لحل مشكلة الصدأ من المرحلة الثانية.

قم بإزالة الطلاء القديم، عن طريق استخدام ورق الصنفرة. بعد أن يصبح السطح أملساً، ثم أبدأ بإزالة قطع الصدأ الكبيرة، ثم استخدم حمض إزالة الصدأ، ويفضل استخدام حمض الفوسفوريك.

باستخدام طلاء الرذاذ المتناسب مع لون سيارتك، قم برش طبقة رقيقة من الطلاء، واتركه إلى أن يجف لعدة دقائق، ثم كرر الأمر مرةً ثانيةً وثالثةً، دع الطلاء يجف يوماً كاملاً. ثم استخدم ورق الصنفرة لتنعيم سطح الطلاء، ثم قم بغسل المنطقة بالصابون المذاب بالماء.

بعد ذلك رش طبقة رقيقة من الطلاء، وانتظر لبضع دقائق ثم رش طبقة ثانية، يعتمد عدد الطبقات التي تحتاجها على المساحة التالفة، ونوع الطلاء، على أية حال استمر في الرش حتى تشعر بأن الطلاء أصبح جيداً، اترك الطلاء يجف لمدة 24 ساعة.

إقرأ أيضا:نصائح جنرال موتورز للحفاظ على السيارة بحالة جيدة|ع…

أخيراً، قم بغسل السيارة وتلميعها.

نصيحة هامة

يجب ألا يتطور الصدأ إلى المرحلة الثانية، لأن إزالته تصبح صعبةً للغاية. عالج الأماكن الصدأة في سيارتك مباشرةً ولا تهملها أبداً.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
بنتلي تمنح سيارات جي تي موصفات مولينر بلاك لاين ذا…
التالي
مرسيدس فيجن إي كيو إكس إكس.. سيارة اختبارية بمدى ك…