دليل السيارات

تيڤا تكشف عن أول شاحنة 7.5 طن كهربائية بريطانية مصممة للإنتاج الضخم في المملكة المتحدة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تيڤا تكشف عن أول شاحنة 7.5 طن كهربائية بريطانية مصممة للإنتاج الضخم في المملكة المتحدة

تيڤا تكشف عن أول شاحنة 7.5 طن كهربائية بريطانية مصممة للإنتاج الضخم في المملكة المتحدة

أزاحت اليوم شركة ’تيڤا‘ (Tevva)، الرائدة في مجال الشاحنات الكهربائية، الستار عن ’شاحنة تيڤا‘ (Tevva Truck) الجديدة التي تُعتبَر أول شاحنة 7.5 أطنان كهربائية بريطانية التصميم ومخصَّصة للإنتاج العام في المملكة المتحدة، والتي من المقرَّر البدء ببيعها في الشرق الأوسط سنة 2022.

وقد تم الكشف عن ’شاحنة تيڤا‘ لتلبية المتطلّبات الفورية ضمن هذا القطاع فيما يخصّ التوجّه نحو تحويل الشاحنات للعمل على الطاقة الكهربائية، وهي توفر مدى قيادة يصل إلى 250 كيلومتراً (160 ميلاً) في نموذج المركبة الكهربائية ببطارية (BEV)، أو حتى 500 كيلومتر (310 أميال) عبر تقنيتها المسجَّلة لإطالة المدى، والتي جرى تحديثها لاستخدام خلايا وقود الهيدروجين؛ وبالتالي توفر ’شاحنة تيڤا‘ المزيج الأفضل بفئته بين القدرة والكفاءة من ناحية الكلفة لشاحنة مهام متوسّطة بصفر انبعاثات، بينما تتمتّع بمتانة ومرونة الشاحنات التقليدية.

يُشار إلى أن السوق الدولي للشاحنات الكهربائية قد قُدِّرَت قيمته عند 1.15 مليار دولار أمريكي في العام 2020، ومن المتوقَّع أن ينمو حتى 14.19 مليار دولار بحلول سنة 12027.

تميّزٌ في التصميم والصناعة والهندسة البريطانية

تلتزم ’تيڤا‘ بالتطوير المستمر للمركبات الكهربائية التحوّلية التي تحوي بطارية والمخصَّصة للعمل في العالم الفعلي. وتتميّز ’شاحنة تيڤا‘ بهندستها التي نفّذها فريق قاده كين سكوت، مدير الهندسة السابق لدى كل من ’بنتلي‘ (Bentley) و’ألكسندر دنيس‘ (Alexander Dennis)، وتصميمها الذي ابتكره دايل غروير، كبير المصمّمين السابق لدى ’جاغوار لاند روفر‘ (Jaguar Land Rover)، وسيجري تصنيعها في منشأة جديدة بالكامل في منطقة ثايمز فريبورت بالقرب من العاصمة البريطانية لندن.

إقرأ أيضا:ألفا روميو جوليا وستلفيو “6 سي فيلا ديستي”: إصدارا…

سوف تساهم منشأة التصنيع البالغة مساحتها 11,000 متر مربّع، والتي تُعدّ أكبر بقليل من المنطقة داخل مضمار الجري الأوليمبي، بخلق 1,000 وظيفة احترافية إضافية في مجال الأعمال الميكانيكية والبرمجيات والهندسة والتصنيع خلال الشهور الأربع والعشرين القادمة، علاوة على الوظائف التي تم توفيرها هذه السنة والتي زادت عن 60 وظيفة. ومن المتوقَّع أن تباشر المنشأة تصنيع 3,000 شاحنة في السنة مبدئياً بحلول العام 2023.

شاحنات كهربائية للعالم الفعلي

تتوافق ’شاحنة تيڤا‘ بشكل دقيق مع التوقّعات الراهنة ضمن هذا القطاع من الأعمال، بالإضافة إلى كل ما يتعلّق بالاعتمادية والصيانة. وبفضل الشراكات القوية التي تتمتّع بها ’تيڤا‘ مع المورِّدين، سيتمكّن مشغّلو الأساطيل من الاستفادة من نظام توليد حركة فائق الاعتمادية لمركبة كهربائية ببطارية (BEV) مقترن مع شاسيه مستمدّ من الشاحنات ويتميّز بمستويات استثنائية من المتانة والفعالية المثبَتة، بالإضافة إلى ميّزة الوصول السريع إلى القطع منخفضة الكلفة (أكان في حالات التضرّر الطارئ و/أو التلف والاهتراء العادي). وتقدّم ’تيڤا‘ تقنيات بارزة تم اثبات فعاليتها خلال العمل في العالم الفعلي وضمن بيئات الخدمة الحقيقية اليوم.

تعليقاً على هذا، قال آشر بينيت، المؤسِّس والرئيس التنفيذي لشركة ’تيڤا‘: “إن التقنيات تغيّر قطاع المركبات التجارية بشكل سريع، بحيث تجعلها أكثر أماناً ورفقاً بالبيئة وأكثر كفاءة بالإجمال. لكن التغيير البنّاء هو عملية تدريجية، ويجب أن يحصل خطوة بخطوة في كل مرّة، حتى لو كانت هذه التغيّرات مطلوبة بشكل تعاقبي متسارع. وتُعدّ ’شاحنة تيڤا‘ انتقالاً طبيعياً نحو جعل الشاحنات كهربائية بالنسبة إلى مدراء الأساطيل، وهي تمنح راحة البال التامّة مع تكلفة كلّية مُجدية للملكية، وذلك دون أي مساوَمة على مدى القيادة والاعتمادية، وبأدنى مساوَمة ممكنة فيما يتعلّق بالقدرة التحميلية.”

إقرأ أيضا:العُماني الفيصل الزُبير يُنهي سباق مونزا الأول خامسًا في الجولة السادسة من سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية

تلبية متطلّبات قطاع الأعمال، اليوم

بالنسبة لمدراء الأساطيل الذين عندهم بعض القلق حيال المدى الذي تقطعه المركبة، فإن ’شاحنة تيڤا‘ تقدّم تقنية فريدة لإطالة المدى عبر حل REX الذي سيبدأ توفيره في 2023. ضمن هذا الإطار، تقوم الخلايا الصغيرة لوقود الهيدروجين بإعادة شحن البطارية أثناء الحركة، مما يمكّن ’شاحنة تيڤا‘ التي تحوي تقنية REX المدمَجة ضمنها من تلبية متطلّبات دورات المهام الأطول ونقل حمولات أثقل حتى لمسافة أطول.

وتجدر الإشارة إلى أن ’تيڤا‘ ملتزمة باستقطاب الجيل المقبل من السائقين، وتغيير تجربة القيادة عبر تطوير شاحنة تتميّز بكونها أسهل وأكثر متعة في القيادة، وتمكِّن مشغّلي الأساطيل من جذب السائقين مع جهوزية أفضل.

ومن شأن التطويرات التقنية المستقبلية التي يجري اختبارها أن تمكّن ’شاحنة تيڤا‘ من إتمام الشحن الكامل في غضون ساعة واحدة فقط – مما يتيح تنفيذ العمليات وفق العمل بدوام مزدوج، وذلك للمساعدة في تخفيض الكلفة الإجمالية للملكية – وكل هذا في ظل تعزيز سلامة المشاة، وتحسين جودة الهواء في المناطق الحضرية، والإسهام بشكل بارز في تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وعبر إزالة العوائق النمطية أمام تبنّي المركبات التجارية الكهربائية، مثل المقدرة على الاقتناء ومدى القيادة، فمن المتوقَّع أن تقلّل ’شاحنة تيڤا‘ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على الصعيد الدولي بنحو 10 مليون طن مع نهاية العام 2030، وهو ما يوازي إخراج 1 مليون سيارة عن الطرقات.

إقرأ أيضا:بوجاتي شيرون سوبر سبورت لأول مرة في حلبة دبي أوتود…

’شاحنة تيڤا‘

تستطيع ’شاحنة تيڤا‘ استيعاب ما يصل إلى 16 منصّة تحميل أوروبية وما يزيد عن 2 طن من الحمولة مع وزن إجمالي للمركبة يصل إلى 7.5 أطنان. وتتم مقارَنة التكلفة الإجمالية للملكية مع شاحنة عاملة بوقود الديزل، حيث يتحقّق التعادل عند حدود 3,000 كلم تقريباً أو عند استهلاك 500 ليتر من وقود الديزل في الشهر.

وتُعدّ ’شاحنة تيڤا‘ مركبة الجيل الثالث من شركة ’تيڤا‘، وهي تمثّل تتويجاً لسبع سنوات من التطوير الهندسي والخبرات المجمَّعة مع ما يزيد عن 350,000 كيلومتر (200,000 ميل) من التجارب ضمن الأساطيل. وسيبدأ إنتاج ’شاحنة تيڤا‘ في شهر يوليو 2022.

يشكّل حدث اليوم المرحلة الأولى من إطلاق الشاحنات التجارية الكهربائية من ’تيڤا‘. ويمكن إجراء الحجوزات المسبَقة للمركبة الكهربائية ببطارية بدءً من اليوم مع توقُّع البدء بعمليات التسليم الأولى في الفصل الثالث من 2022. وتُعتبَر ’شاحنة تيڤا‘ طراز 7.5 أطنان الأولى ضمن سلسلة الشاحنات الكهربائية المصنوعة بواسطة ’تيڤا‘ في المملكة المتحدة – وستقوم شركة تصنيع الشاحنات بإنتاج مجموعة من المركبات الكهربائية ببطارية (BEV) وطرازات بخلايا وقود REX حتى وزن 19.5 طناً لأسواق المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
إطلاق سيارة لوتس إميرا في أول صالة عرض …
التالي
تويوتا جراند هايلاندر بثلاثة صفوف.. هل تأتي في عام…