دليل السيارات

تويوتا ياريس إيكوفان الجديدة 2022 – ميني فان صغيرة الحجم كبيرة الحمولة والعملانية

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تويوتا ياريس إيكوفان الجديدة 2022 – ميني فان صغيرة الحجم كبيرة الحمولة والعملانية

تويوتا ياريس إيكوفان الجديدة 2022 – ميني فان صغيرة الحجم كبيرة الحمولة والعملانية

بعد عام واحد من إطلاق الجيل الرابع من تويوتا يارس في أوروبا ، ظهر طراز إيكوفان ECOVan من هذه الهاتشباك الصغيرة في إسبانيا كمركبة تجارية خفيفة هجينة مع المزيد من مساحة الشحن.

من الخارج ، تبدو Yaris ECOVan متطابقة مع السوبر ميني اليابانية التي حصلت على لقب سيارة العام 2021 الأوروبية – إلا إذا اخترت النوافذ الخلفية المغطاة بالفينيل.

ومع ذلك ، فإن الأشياء مختلفة تمامًا داخل المقصورة ، مع إزالة المقاعد الخلفية مما يسمح بزيادة مساحة الشحن بشكل كبير. نتيجة لذلك ، يمكن أن تستوعب Yaris ECOVan حوالي 720  لترًا من البضائع ، مقارنة بـ 286 لترًا من طراز الركاب. صندوق الأرضية المسطح الذي تبلغ مساحته 0.9 متر مكعب مصنوع من الخشب ومغطى بساط مطاطي متين ومتماسك.

يوجد أيضًا شبكة تقسيم أمان خلف المقاعد وحوامل خاصة لتأمين العناصر الكبيرة والثقيلة. يمكن لـ Yaris التعامل مع حمولة يصل وزنها إلى 430 كجم ، وهو ما يتساوى مع معظم منافسيها في فئة LCV ذات نصف طن.

بينما تُباع نسخة الركاب من Yaris أيضًا في أوروبا بمحرك بنزين سعة 1.0 لتر و 1.5 لتر ، يتوفر ECOVan حصريًا كسيارة هجينة ، مما يسمح لها بالتحرك بحرية في وسط المدن.

إقرأ أيضا:رينج روڤر إيڤوك تطلق إصداري برونز كولكشن و P300 HST

تجمع مجموعة نقل الحركة هذه بين محرك بثلاث أسطوانات سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي بقوة 116 حصان /85 كيلو واط  و 120 نيوتن متر. ويتم إرسال الطاقة إلى المحور الأمامي من خلال علبة تروس أوتوماتيكية e-CVT.

يتوفر Yaris ECOVan في مستويين من القطع. تشمل المعدات القياسية في فئة Business Plus أنظمة Toyota Safety Sense ADAS ، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات لنظام المعلومات والترفيه ، ومصابيح أمامية LED ، وتكييف ، وعجلات معدنية مقاس 15 بوصة

. بينما تضيف فئة Active Tech مصابيح خلفية LED ، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع كاميرا للرؤية الخلفية ، ودخول ذكي وتشغيل بدون مفتاح ، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد.

يعد Yaris ECOVan أغلى من يارس ذات الخمسة مقاعد ، حيث يزيد السعر حوالي 1300 يورو أي 1535 دولارًا أمريكيًا بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة إلى سعر الطراز الأساسي.

هذا يعني أن هذه ال LCV الصغيرة يبدأ سعرها من 23،373 يورو (27،587 دولارًا) لمستوى تقليم Business Plus ومن 24،498 يورو (28،915 دولارًا) لـ Active Tech.

في الوقت الحالي ، يتوفر طراز Toyota Yaris ECOVan في إسبانيا فقط ، ولكن من المحتمل أن يتم طرحه في الأسواق الأوروبية الأخرى في المستقبل القريب.

إقرأ أيضا:بنتلي تبني 11 إصدارا خاصا من بنتايجا: مجموعة للمنا…

إقرأ أيضا:داسيا جوغر 2022.. اسم جديد لسيارة عائلية ذات سبعة …



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
قلعة السيارات – شاهد جيب رانجلر 6 مقاعد معدلة معروضة للبيع
التالي
مبيعات بورش بلغت ‎16,53 مليار يورو في النصف الأول من عام 2021

اترك تعليقاً