دليل السيارات

تويوتا يارس إيكوفان.. سيارة تجارية صغيرة بمحرك هجي…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تويوتا يارس إيكوفان.. سيارة تجارية صغيرة بمحرك هجي…

بعد عام واحد من إطلاق الجيل الرابع من تويوتا يارس في أوروبا، ظهر طراز إيكوفان ECOVan في إسبانيا كسيارة تجارية صغيرة هجينة، توفر المزيد من مساحة الشحن والتخزين مع إجمالي وزن خفيف.

تويوتا يارس إيكوفان

من الخارج، تبدو يارس إيكوفان Yaris ECOVan متطابقة مع السوبر ميني اليابانية يارس سيارة الركاب التي حصلت على لقب سيارة العام 2021 الأوروبية، مع اختلافات النوافذ الخلفية المغطاة بالفينيل، إلى جانب المقصورة الداخلية أيضاً.

تويوتا يارس إيكوفان

ساهمت إزالة المقاعد الخلفية في طراز يارس إيكوفان، في زيادة مساحة الشحن والتخزين بشكل كبير، حيث تستوعب يارس إيكوفان نحو 720 ليترا من البضائع، مقارنة بـ 286 ليترا من طراز الركاب.

يبلغ مساحة صندوق الأرضية المسطح نحو 0.9 متر مكعب مصنوع من الخشب ومغطى بساط مطاطي متين ومتماسك.

تويوتا يارس إيكوفان

يوجد أيضا شبكة تقسيم أمان خلف المقاعد وحوامل خاصة لتأمين العناصر الكبيرة والثقيلة. كما يمكن لـطراز يارس التعامل مع حمولة يصل وزنها إلى 430 كجم، وهو ما يتساوى مع معظم منافسيها في فئة إل سي في LCV ذات نصف طن.

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز جي كلاس فيفا 2021 – الطراز الأكثر تميّزاً من مانصوري

تويوتا يارس إيكوفان

فبينما تُباع نسخة الركاب من يارس أيضا في أوروبا بمحرك بنزين سعة 1.0 ليتر و 1.5 ليتر، يتوفر إيكوفان حصريا كسيارة هجينة، مما يسمح لها بالتحرك بحرية، إذ تجمع مجموعة نقل الحركة لها بين محرك بثلاث أسطوانات سعة 1.5 ليتر، ومحرك كهربائي بقوة 114حصان وعزم دوران يبلغ 120 نيوتن متر.

تويوتا يارس إيكوفان

بينما يتم إرسال الطاقة إلى المحور الأمامي من خلال علبة تروس أوتوماتيكية e-CVT.

تتوفر يارس إيكوفان في مستويين من الفئات، تشتمل التجهيزات القياسية في الفئة الأولى بزنس بلس Business Plus على أنظمة آمان من تويوتا ADAS، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات لنظام المعلومات والترفيه، ومصابيح أمامية LED، وتكييف، وعجلات معدنية مقاس 15 بوصة.

بينما تضيف الفئة الثانية أكتيف تيك Active Tech مصابيح خلفية LED وشاشة تعمل باللمس مقاس 8بوصات مع كاميرا للرؤية الخلفية ودخول ذكي وتشغيل بدون مفتاح وعجلة قيادة مغلفة بالجلد.

تويوتا يارس إيكوفان

ستطرح يارس إيكوفان بسعر أغلى من طراز يارس ذات الخمسة مقاعد، فقد أضاف التحويل زيادة للسعر تقدر بنحو ( 1535 دولارا أمريكيا).

بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة إلى سعر الطراز الأساسي، هذا يعني أن سيارة LCV الصغيرة ستبدأ من 27.587 دولارا لفئة بزنس بلس ومن 28.915 دولار لفئة أكتيف تيك.

إقرأ أيضا:جيب غراند شيروكي 2022 الجديدة بالكامل – الجيل الأحدث المفعم بالتقنيات العصرية بعد 10 سنوات من الجيل السابق

تويوتا يارس إيكوفان

في الوقت الحالي تتوفر تويوتا يارس إيكوفان في إسبانيا فقط، ولكن من المحتمل أن يتم طرحها في الأسواق الأوروبية الأخرى قريباً.

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
لينكولن تطلق مفهوم أفياتور الجديد المذهل
التالي
فولفو الامارات تعتزم تسخير بيانات سيارات العملاء في الوقت الفعليّ لاعتماد معايير سلامة جديدة

اترك تعليقاً