دليل السيارات

تويوتا ولكزس تكشفان عن 15 مفهوم لطرازات كهربائية ج…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تويوتا ولكزس تكشفان عن 15 مفهوم لطرازات كهربائية ج…

تم الكشف عن نصف مجموعة الشركات اليابانية، تويوتا ولكزس، للمركبات الكهربائية المقرر طرحها قبل 2030، وتشمل 15 سيارة كهربائية جديدة بما في ذلك المركبات التجارية والصالونات وسيارات الدفع الرباعي والسيارات الرياضية.

إذ كشف رئيس تويوتا أكيو تويودا عن ما لا يقل عن 15 مفهوم جديد ومتنوع قادم للعلامتين الجديدتين، من فئة السيارات الكهربائية بالكامل، من تويوتا ولكزس، وتستهدف خطط العلامتين إطلاق نحو 30 فئة كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

تشمل المفاهيم الجديدة المعروضة، جنبا إلى جنب مع أول سيارة كهربائية مخصّصة من تويوتا طراز بي زد 4 إكس bZ4X، على مجموعة من سيارات الدفع الرباعي الجديدة والمركبات التجارية وسيارات الطرقات الوعرة.

إلى جانب سيارة خارقة مستوحاة من سيارة لكزس أل أف آيه LFA.

وكشفت تويوتا عن استراتيجية جريئة للشركتين لبيع حوالي 3.5 مليون سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات بحلول عام 2030.

وطبقا لرئيس الشركة أنها تستهدف تقليل الانبعاثات قدر الإمكان، في أقرب وقت ممكن، على أن تقوم العلامات التجارية بتوسيع خيارات الكربون والمركبات المحايدة التي تعمل بطاقة” نظيفة “.

إقرأ أيضا:نجمة سباقات السيارات السعودية ريما الجفالي تحقّق نجاحاً كبيراً في البطولات الاحترافية

وتتنافس تويوتا في هذا الهدف مع شركات دايملر و بي إس ايه ومصنعين آخرين بأحجام عالمية مماثلة لتويوتا.

زادت تويوتا استثماراتها في تطوير البطاريات بما يزيد على 4.356 مليار دولار.

كما أن هناك تفاوت بين المركبات المحايدة للكربون و المخفضة للكربون، ويمثل مصدر الطاقة المستخدمة لتشغيل المركبات الكهربائية للشركة أحد أهم العوامل في الاستراتيجية الجديدة لتويوتا. وتستهدف كل من العلامتين تويوتا ولكزس تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2035.

يتضمن عرض مفاهيم المركبات الكهربائية التي تحمل شارة بي زد bZ والتي ستتبع فئات بي زد.

و4 إكس إس يو في bZ4X SUV الجديدة في السوق في المستقبل القريب، و سيارة عائلة أخرى من فئة إس يو في SUV المدمجة مع “صورة ظلية جميلة”، ومفهوم آخر لسيارة حضرية مستوحاة من آيجو إكس Aygo X مصممة لسوق اليابان وأوروبا، ومفهوم سيارة صالون كبير الحجم تلبي التوقعات كنموذج أولى لسيارة دفع رباعي كاملة الحجم.

وتمثل النماذج السالفة فئات الإنتاج من السيارات الضخمة للشركة، ذات الأسعار المعقولة، ولكن جرى الكشف عن 11 طرازا آخر يسلط الضوء على تنوع السيارات الكهربائية المخططة لتويوتا ولكزس، مع السيارات الكهربائية الحضرية الصغيرة.

إقرأ أيضا:سانتا كروز 2022.. بيك أب مستوحاة من هيونداي توسان …

وكانت هناك سيارات كاملة الحجم للطرقات الوعرة، وشاحنة صغيرة وحتى زوج من السيارات الخارقة.

فالسيارات الكهربائية المعروضة على الشاشة تشير إلى استهداف تويوتا ولكزس إنتاج السيارات الكهربائية المستقبلية المميزة والفريدة.

من المقرر أن تعتمد بعض السيارات الكهربائية المستقبلية، على النماذج الحالية، وبالفعل فإن بعض المفاهيم تحمل تشابها مع الموديلات الحالية، بما في ذلك تويوتا هايلوكس ولكزس إن إكس، لكن البعض الآخر سيكون طرازات جديدة بالكامل ومصممة حسب الطلب تتربع على قمة العلامة التجارية، ووفق منصة إنتاج السيارات الكهربائية إي تانجو الجديدة المطورة مع شركة سوبارو.

لم ترد حتى الآن تفاصيل عن كل من هذه الطرازات الفردية، لكن الشركة كشفت أن لكزس، على وجه الخصوص، ستطلق سيارات كهربائية في جميع القطاعات، وستتنافس مع جميع السيارات الكهربائية داخل أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية والصين بحلول عام 2030، على أن تتخلص من محركات الاحتراق تماما في عام 2035.

ستطلق لكزس أول سيارة كهربائية مخصّصة لها من فئة آر زد RZ كروس، في عام 2022، باستخدام نفس بنية إي تانجو مثل طرازي تويوتا بي زد 4 إكس، وسوبارو سولتيرا.

إقرأ أيضا:ميتسوبيشي باجيرو سبورت جي إس آر.. طراز جديد بسبعة …

سيكون هناك مجموعة كاملة من السيارات الكهربائية التي من المتوقع أن تشمل، بناءً على المفاهيم المعروضة، سيارة إس يو في كاملة الحجم على غرار آر إكس RX، وأخرى صالون بحجم طراز آي إس IS إلى جانب سيارة خارقة مخصصة. وهو ما يعد بمثابة تعزيزا لطموحات لكزس مستقبلا.

شاهد أيضاً: لكزس ال سي 500 المكشوفة 2021

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
لينكولن تمنح أفياتور 2022 حزمة “جيت” الأنيقة بلمسا…
التالي
كيا كارينز تظهر في الهند: ثلاثة صفوف وست وسائد هوائية قياسية ومزايا ااتصال ذكية