دليل السيارات

تويوتا هايلكس جي آر سبورت الجديدة.. أداء قوي وتصمي…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تويوتا هايلكس جي آر سبورت الجديدة.. أداء قوي وتصمي…

تويوتا هايلكس هي واحدة من أساطير رالي داكار والفائزة السابقة بأصعب سباق في العالم. إن النجاح الذي حققتة تويوتا جازو ريسينج TOYOTA GAZOO Racing في هذه المنافسة الشديدة قد ألهم إنشاء هايكلس جي آر سبورت Hilux GR SPORT التي تتربع على قمة نطاق هايلكس البيك أب.

 تويوتا هايلكس جي آر سبورت

أدخلت تويوتا تحسينات مخصصة للتعليق لتقديم تجربة قيادة أكثر قدرة، مع زيادة التحكم والاستجابة والشعور بالقبضة. أيضاً، سلسلة من ميزات التصميم الخارجي والداخلي الحصرية تعزز جاذبية السيارة.

يعلق ناصر العطية، سائق تويوتا جازو ريسينغ وبطل العالم في الرالي على إطلاق سيارة هايلكس جي آر سبورت الجديدة قائلاً: “هذا الطراز الجديد، المستوحى من سيارات السباق الشهيرة في داكار، يجلب مستويات جديدة من تجربة القيادة على الطرقات الممهدة والوعرة. إنه يجسد حقًا روح سيارات السباق لدينا، حيث يقدم جزءًا من داكار للمشترين في جميع أنحاء العالم “.

إعادة ضبط التعليق

 تويوتا هايلكس جي آر سبورت

الميزة الرئيسية في نظام التعليق المُحسَّن هي إدخال ممتص صدمات أحادي الأنبوب ونوابض أمامية جديدة.

يخلق التصميم الأحادي الأنبوب مساحة أكبر للمكبس لتوفير أداء أفضل للتخميد، مع استجابة أسرع وتبديد أفضل للحرارة. كما أنه يساعد في الحفاظ على جودة أداء الزيت داخل الوحدة عند القيادة في الظروف الصعبة.

إقرأ أيضا:مرسيدس أيه إم جي جي تي تراك سيريز.. إصدار محدود بأ…

تم تقوية النوابض اللولبية الأمامية وتم طلاؤها باللون الأحمر لإبراز الطابع الخاص لهايلكسجي آر سبورت.

تأتي هذه التغييرات بالإضافة إلى ترقيات التعليق التي تم تقديمها مسبقًا لهايلكس الجديدة، بما في ذلك النوابض الخلفية المعاد ضبطها. 

 تويوتا هايلكس جي آر سبورت

بالمقارنة مع هايلكس القياسية، توفر هذه التغييرات تحسينات كبيرة في خصائص المناولة، بما في ذلك جهد التوجيه واستجابة زاوية التوجيه.

يساهم الإعداد الجديد أيضًا بشكل كبير في توفير الراحة أثناء القيادة، مع الاستجابة السريعة للاهتزازات عالية التردد.

أداء لا هوادة فيه

 تويوتا هايلكس جي آر سبورت

يتم تشغيل جي آر سبورت الجديدة من خلال محرك هايلكس القوي سعة 2.8 لتر، والذي تم تقديمه إلى المجموعة في عام 2020.

يولد 204 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتوافق مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

حصريًا في إصدار الكابينة المزدوجة، تحتفظ السيارة بقدرات هايلكس الرائعة في حمل الأحمال والتي تعد من بين الأفضل في فئتها: يمكن أن تستوعب حمولة طن واحد ومقطورات بفرامل تصل إلى 3.5 طن.

تصميم  هايلكس جي آر سبورت

تحتوي الشبكة الأمامية السوداء على شبكة مخصصة بنمط G وتكتسب شريطًا أفقيًا مركزيًا بارزًا مع اسم TOYOTA الذي تم تقديمه بشكل كلاسيكي، بدلاً من شعار العلامة التجارية.

إقرأ أيضا:بريجستون تزود سيارة فيراري روما بنسخة خاصة من إطارات بوتنزا سبورت

تشير هذه اللمسة المستوحاة من التراث إلى شارة الجيل الرابع من هايلكس في أوائل الثمانينيات. يتم تضخيم التصميم الأمامي القوي من خلال مصابيح الضباب الأمامية الجديدة الأكبر حجمًا.

تتميز العجلات المصنوعة من الألومنيوم مقاس 17 بوصة بلون أسود متباين وتشطيب آلي ومزودة بإطارات لجميع التضاريس.

يمتد المظهر الأسود إلى أغلفة مرآة الباب، والخطوات الجانبية، والرفارف الزائدة ومقبض الباب الخلفي. ما يشكل مع اللون الأحمر الساطع لممتص الصدمات الجديدة وينتقل إلى تباين حاد. تتوفر أيضًا شارة حصرية GR SPORT.

 تويوتا هايلكس جي آر سبورت

توجد في المقصورة مقاعد أمامية رياضية جديدة بمزيج من الجلد الأسود والجلد المدبوغ الصناعي مع ثقوب حمراء وخياطة متباينة. تظهر علامة GR SPORT التجارية على ظهور المقاعد، والسجاد، وزر التشغيل. 

تم تعزيز المظهر بإدخالات ألياف الكربون، وخط أحمر عبر عرض لوحة العدادات وإضاءة زرقاء للباب. كما أن الدواسات الرياضية مصنوعة من الألومنيوم.

إقرأ أيضا:نظرة تفصيلية على سيارة فولكس واجن جولف GTI

 تويوتا هايلكس جي آر سبورت

تعتمد مواصفات المعدات على طراز هايلكس عالي الجودة، وتشمل المصابيح الأمامية LED، والمصابيح المركبة، والمدخل الذكي والتشغيل بضغطة زر، وتكييف الهواء ثنائي المنطقة، ونظام التحكم في المنحدرات، ونظام تفاضل آلي محدود الانزلاق.

ستصل هايلكس جي آر سبورت الجديدة إلى تجار التجزئة في جميع أنحاء أوروبا في صيف 2022.

المصدر: toyota

 

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
كل ما تريد أن تعرفه عن هيونداي كريتا 202…
التالي
الصور الرسيمة الأولى لسيارة نيوترون إن في إس يو في…