دليل السيارات

تويوتا لاندكروز 2022 الجديدة بالكامل – عودة الملكة بحلتها الأجدد وقوتها الهائلة


تويوتا لاندكروز 2022 الجديدة بالكامل – عودة الطراز الملك بحلته الأجدد وقوته الهائلة

وأخيراً، أصدرت تويوتا الطراز الجديد بالكامل من سلسلة 300 الجديدة لسيارة الدفع الرباعي الشهيرة لاند كروزر. والتي تأتي مع شبك أمامي كبير. بحيث يمنح التصميم الجديد السيارة وجهًا جديدًا جريئًا ومختلفاً.

تأخرت لاند كروزر كثيرًا في إعادة تصميمها. حيث تم طرح سلسلة 200 (الجيل السابق) للبيع منذ عام 2008. ولا تزال سيارة الدفع الرباعي بجيلها الجديد تأتي مع الجسم المركب على الإطار الهيكلي، ولكنها تركب الآن على منصة GA-F الجديدة التي تقول تويوتا إنها تقلل الوزن الإجمالي للمركبة بمقدار 200 كلغ ومع مركز ثقل أكثر انخفاضاً.

طول السيارة وعرضها وقاعدة عجلاتها ، بالإضافة إلى زوايا الاقتراب والمغادرة ، هي نفسها كما كانت من قبل في معظم طرازات لاندمروزر ، وفقًا لشركة Toyota. التصميم أيضًا لم يتغير كثيرًا ؛ ويبلغ الطول 4،990 مم ، والعرض 1،980 مم ، وقاعدة العجلات تبلغ 2850 مم ، وزاوية الاقتراب 32 درجة وزاوية المغادرة تبلغ 24 درجة.

سلمت تويوتا لاند كروزر الجديدة للعديد من السائقين لاختبارها ، بما في ذلك متسابقي رالي داكار من أجل التأكد من قدرتها على المنافسة على الطرق الوعرة. وأدت هذه الاختبارات إلى تحسينات في أداء التعليق الأساسي مما يسمح بمزيد من مفاصل العجلات ، وشاشة متعددة التضاريس لمنح السائق رؤية أفضل للعالم من حوله ، واختيار متعدد التضاريس مما يساعد على تحسين الجر لظروف مختلفة . بالاضافة الى ميزة  “نظام التعليق الديناميكي الحركي الإلكتروني” وتقول تويوتا إنها الأولى من نوعها في العالم التي تعمل على تحسين الثبات على الطريق.

إقرأ أيضا:رينو ميغان إي تيك 2022 الجديدة بالكامل – الكروس أوفر الكهربائية الفرنسية الجميلة

وبهدف تقليل الانبعاثات ، تخلت لاند كروزر عن محركها التقليدي من فئة V-8 لزوج من محركات V-6 مع التوربو المزدوج. المحرك الأول يغمل على البنزين سعة 3.5 لتر ينتج 415 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران ، في حين محرك التوربوديزل يأتي بسعة 3.3 لتر وينتج 309 حصان و 700 نيوتن متر من عزم الدوران. كلا المحركين يأتيان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

وتتميز لاندكروزر الجديدة كلياً بإضاءة LED جديدة ممتدة على الشبكة وشرائحها السميكة ، وهو خيار تصميم شائع يساعد هذه السيارة العريضة على أن تبدو أكثر اتساعًا. وتتماشى أقواس العجلات الجديدة المربعة مع التصميم المربع الذي تم اعتماده في المقدمة وعلى غطاء المحرك مع الانتفاخات الكبيرة والظاهرة. أجملاً، لا بعتبر الشكل العام خروجًا كبيرًا عن النموذج السابق. أما الفارق الرئيسي من حيث الشكل العام فهو وجود فتحات تهوية كبيرة تحيط بالشبكة.

في الداخل ، يتمحور تصميم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات حول برج معلومات ترفيهي مركزي كبير لا تزال الأزرار فيه كثيرة ، وهو قرار سيسعد بلا شك أولئك الذين يعشقون التصماميم الداخلية الكلاسيكية. ستتيح الأزرار الكبيرة الحجم للمستخدمين الوصول إلى قوائم النظام ، بالإضافة إلى أوضاع القيادة العديدة في السيارة. يعد التبديل لأوضاع 4 High و 4 Low علامة أخرى على أن القيادة على الطرق الوعرة كانت محور التركيز الأساسي في هذا الجيل الجديد.

إقرأ أيضا:جيب رانجلر ويليز 2022 تكتسب حزمة إكستريم ريكون للط…

وعلى لوحة القيادة، تبدو مجموعة المقاييس ذات الأقراص الفعلية أيضًا وكأنها قرار متعمد ضد الشاشات الرقمية الشائعة جدًا في أيامنا هذه. ومع ذلك ، يمكن عرض المعلومات الرقمية بين الدائرتين الكبيرتين . ويتم تعزيز الفخامة والرفاهية مع الشاحن الاستقرائي لهاتفك ، والمقاعد المدفأة والمهواة ، ونظام الصوت JBL الصوتي.

وقامت تويوتا بتجهيز لاند كروزر الجديدة بنظام التعليق الديناميكي الإلكتروني (E-KDSS) لنظام التخميد التكيفي لتحسين الأداء على الطريق. وتم اضافة أوضاع القيادة Multi-Terrain Select ونظام الكاميرا Multi-Terrain Monitor للمساعدة في القيادة على الطرق الوعرة.

الجديد أيضًا من الناحية التقنية هو حزمة Toyota Safety Sense للسلامة مع الأنظمة المساعدة السائق ، والتي تعد قياسية في معظم الطرازات الأخرى لصانع السيارات. وهناك أيضاً نظام مكابح طوارئ الأوتوماتيكية الأمامية والخلفية ووظيفة تجنب الاصطدام مصممة لمساعدة السائق على الالتفاف حول العوائق.

على الرغم من عدم مشاركة أرقام استهلاك الوقود والانبعاثات حتى الآن ، إلا أن تويوتا تقول إنها تتطلع إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 10٪ سنويًا مقارنة بالطراز السابق. ولتحقيق هذه المهمة ، ستحصل على مساعدة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي العشر سرعات الذي يتولى مهام التبديل لكلا المحركين ، بالإضافة إلى الوزن الإجمالي المخفض.

من المتوقع المزيد من القوة والأداء لطراز جي آر سبورت GR Sport الرياضي، والذي تم تأكيده اليوم واصدار صورة له لكن تويوتا لم تكشف عن أي تفاصيل حول النموذج. ولكنها أعلنت إنها ستكشف النقاب عنه في وقت لاحق من هذا العام.

إقرأ أيضا:نجمة سباقات السيارات السعودية ريما الجفالي تحقّق نجاحاً كبيراً في البطولات الاحترافية



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






السابق
من قلب “قصر عابدين”| غبور تحتفل بشراكتها مع شانجان الصينية ف
التالي
بمعايير الاتحاد الأوروبي.. تفاصيل شاحنة “مان” الكهربائية الثقيلة

اترك تعليقاً