دليل السيارات

تويوتا لاندكروزر جي آر سبورت 2022 الجديدة بالكامل – النسخة الرياضية الأقوى


سيتم تثبيت شارة فرع الأداء الرياضي جي آر GR في تويوتا على سيارة الدفع الرباعي الكبيرة لاندكروزر LandCruiser وذلك لأول مرة في تاريخها، حيث أعلنت الشركة اصدار نسخة الأداء العالي من هذه السيارة العريقة بجيلها الجديد، وسيكون التركيز في البداية للأداء على الطرق الوعرة بدلاً من توفير المزيد من القوة والسرعة.

وكانت سيارة لاندكروزر جي آر سبورت 2022 Toyota LandCruiser 300 Series GR Sport واحدة من المفاجآت التي كشفت عنها تويوتا مع اصدار الجيل الجديد من سيارة الدفع الرباعي العائلية، وظهرت بمظهر رياضي وعجلات معدنية أصغر مع إطارات أكبر مخصصة لكافة الأسطح، ويفترض أنها توفر قدرة أفضل على الطرق الوعرة.

ولكن الى الآن، لم تظهر سوى تفاصيل قليلة عن LandCruiser GR Sport، حيث من المتوقع أن تتوفر هذه الفئة مع نظام التعليق الديناميكي الإلكتروني الجديد (e-KDSS) الذي يُقال عنه أنه يحسن الأداء على الطرق الوعرة بشكل ملحوظ، وذلك من خلال جهاز تعليق أكبر “يتم تحقيقه عن طريق التعطيل الفعّال لقضبان التثبيت الأمامية والخلفية” في تويوتا لاندكروزر جي ار سبورت الجديدة المذكورة.

وتُظهر الصور التي تم إصدارها  أن الجيل الجديد من تويوتا لاندكروزر سيتبنى نطاقًا أوسع من الطرازات ، متجهًا نحو السوق الراقي لمنافسة السيارات الفاخرة مثل رانج روفر ومرسيدس بنز ، بينما يهدف إصدار GR Sport إلى جذب عشاق الطرق الوعرة وبأسعار مقبولة نسبياً.

إقرأ أيضا:نيسان تاونستار 2022 الجديدة بالكامل – فان عصرية متألقة مفعمة بالأنظمة المتقدمة

وبهدف تقليل الانبعاثات ، تخلّت لاند كروزر عن محركها التقليدي من فئة V-8 لزوج من محركات V-6 مع التوربو المزدوج بتصميم جديد تمامًا. المحرك الأول يغمل على البنزين سعة 3.5 لتر ينتج 415 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران ، في حين محرك التوربوديزل يأتي بسعة 3.3 لتر وينتج 309 حصان و 700 نيوتن متر من عزم الدوران. كلا المحركين يأتيان مع ناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من 10 سرعات.

ولم تذكر الشركة أي معلومة عن الفئة الهجينة من لاندكروزر الجديدة، ولكن من المحتمل أن يكون يتم اصدار هذا الخيار في عام 2025 جنبًا إلى جنب أو بالقرب من وصول سيارة لكزس أل أكس LX التي تتخذ من LandCruiser أساسًا لها.

تويوتا لاندكروزر جي آر سبورت 2022 الجديدة بالكامل – النسخة الرياضية الأقوى



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية




إقرأ أيضا:لينكون نوتيلوس الجديدة تصل إلى أسواق الشرق الأوسط لترسي معياراً جديداً لسيارات الكروس أوفر الفاخرة

Tagged سيارات تويوتا. Bookmark the permalink.



السابق
جولة في مصنع جيب جراند شيروكي أل الذي كلّف أكثر من…
التالي
زيادة 2000 جنيه بأسعار بروتون ساجا موديل 2021 في مصر

اترك تعليقاً