دليل السيارات

تويوتا كومباكت كروزر إي في.. سيارة اختبارية جديدة …

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تويوتا كومباكت كروزر إي في.. سيارة اختبارية جديدة …

وعدت شركة صناعة السيارات تويوتا بمجموعة كبيرة من المنتجات الكهربائية الجديدة بحلول عام 2030، مع وصول العديد منها قريبًا، واليوم، بدأت في معاينة الشكل الذي قد تبدو عليه بعض هذه المركبات. كشفت تويوتا عن مفهوم كهربائي رائع المظهر، هو تويوتا كومباكت كروزر إي في Toyota Compact Cruiser EV وهي سيارة دفع رباعي تركز على الطرقات الوعرة ذات أبعاد مدمجة تستعير العديد من ميزات تصميم لاندكروزر الأسطورية.

كما يوحي الاسم، فإن تويوتا كومباكت كروزر مدمجة تمامًا، وعلى الرغم من عدم وجود أي قياسات، إلا أنها تبدو أصغر كثيرًا من سيارة البيك أب وبنفس حجم المفهوم المستندة إلى CH-R المتوقفة بجانبها.

التصميم القوي ومجموعات الألوان تذكرنا فورًا بسيارة إف جي كروزر التي ظهرت في عام 2006. وهذا أمر طبيعي لأن الطرازين فيهما إشارات قوية تحيل إلى سيارات لاندكروزر في الماضي.

تويوتا كومباكت كروزر إي في

في المقدمة، تحتوي تويوتا كومباكت كروزر على شبكة تتميز بأحرف Toyota محاطة بمصابيح LED أمامية مرتبة أفقيًا على غرار طراز J80.

المصد غير المصبوغ مع لوح انزلاقي بارز من الألومنيوم وفتحات عمودية، يجعلها متينة وجاهزة للتغلب على الحياة البرية.

إقرأ أيضا:فولكس واجن تطلق أرتيون آر 2021 جديدة بتكلفة عالية …

يتميز المظهر الجانبي المنحوت بشدة مع الكثير من الكسوة البلاستيكية على الرفارف بنوافذ ملفوفة يبدو أنها متصلة بالزجاج الأمامي المستقيم.

تويوتا كومباكت كروزر إي في

الحافات ذات الطراز القديم متقنة في إطارات لجميع التضاريس والخلوص الأرضي السخي يلمح إلى أكثر من أوراق اعتماد مناسبة للطرقات الوعرة.

في الخلف، توجد مصابيح خلفية LED وباب غريب المظهر يستضيف توسعة رف السقف.

بينما لم تنشر تويوتا سوى صورتين رسميتين، يمكن الحصول على تفاصيل من عرض الفيديو الذي يظهر زوايا مختلفة للسيارة. وشملت اللقطة الداخلية التي تكشف عن جزء كبير من لوحة القيادة.

توجد لوحة قائمة بذاتها تضم ​​مجموعة أدوات رقمية وشاشة لمس كبيرة، وعجلة قيادة ذات شكل غريب، وكونسول مركزي مرتفع مع عدد قليل من أدوات التحكم، ومساحة تخزين كبيرة على لوحة القيادة تعرض نهجًا يركز على المنفعة مشابهًا لـ “لاند روفر ديفندر” الجديد.

كانت تويوتا خجولة في التفاصيل، لكن الإعداد ثنائي المحرك مع نظام الدفع الرباعي القياسي والبطارية ذات الحجم المناسب ستكون مثالية لهذا النوع من المركبات.

قد تكون سيارة اختبارية ولكن من المرجح أن تصل إلى الإنتاج في وقت ما في السنوات القادمة.

من حيث السوق، يمكن أن تكون السيارة منافسًا كهربائيًا لسيارة فورد برونكو سبورت كسيارة أس يو في أخرى متينة المظهر تعتمد على هيكل أحادي الهيكل.

إقرأ أيضا:مركبة ’بيجو 3008‘ الرقم مليون تخرج عن خطوط الإنتاج…

يمكن أن يكون الجيل القادم من جيب رينيجيد منافسًا مباشرًا آخر، خاصةً إذا كانت تمتلك نوعًا كهربائيًا بالكامل.

شاهد أيضاً: تويوتا كورولا كروس2021

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
نيسان تكشف عن سيارة أريا اختبارية عالية الأداء مصم…
التالي
غدا.. افتتاح رالي داكار السعودية