دليل السيارات

تويوتا كورولا تنهي سباق 24 ساعة للتحمل لأول مرة في التاريخ لسيارة تعمل على حرق الهيدروجين بدل الوقود


تويوتا كورولا تنهي سباق 24 ساعة للتحمل لأول مرة في التاريخ لسيارة تعمل على حرق الهيدروجين بدل الوقود

أكملت تويوتا مؤخرًا سباقًا للتحمل مدته 24 ساعة وذلك على متن سيارة كورولا المعدلة والتي تعمل على حرق الهيدروجين الداخلي كبديل عن الوقود.

حيث دخلت كورولا في سلسلة سوبر تايكيو في اليابان في أواخر مايو وكان رئيس تويوتا أكيو تويودا خلف عجلة القيادة. وخلال السباق ، أكملت السيارة 358 لفة وقطعت 1634 كم.

ولكن، وكونها المرة الأولى التي تتسابق فيها سيارة مع هكذا محرك، واجهت كورولا التي تعمل بهذه التقنية الفريدة والحديثة عدداً من الحوادث كأول تجربة لها، حيث قضت حوالي 8 ساعات في كراج التصليع لأسباب مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، أمضت حوالي 4 ساعات اضافية لإعادة تزويد خزاناتها بالهيدروجين المضغوط.

على عكس معظم سيارات الهيدروجين التي تستخدم تقنية خلايا الوقود المعقدة لتوليد الطاقة من خلال المحركات الكهربائية ، كورولا المستخدمة في سباق 24 ساعة هنا لها نفس المحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مثل جي آر ياريس GR Yaris ، ولكن تم تعديله ليعمل على الهيدروجين المضغوط بدلاً من البنزين. و

تم تخزين هذا الهيدروجين المضغوط في أربعة خزانات وقود من ألياف الكربون في الجزء الخلفي من الهاتشباك الرياضية الثورية هذه.

إقرأ أيضا:ميتسوبيشي كولت تعود للحياة مجدداً العام المقبل بمو…

واحتاجت سيارة Corolla إلى إعادة تعبئتها ما لا يقل عن 35 مرة خلال السباق المذكور. وبالمقارنة ، معظم المشاركين الآخرين الذين يقودون سيارات تعمل على حرق الوقود العادي يحتاجون عادةً إلى 20 مرة.

وفي حديثه بعد السباق ، كرر أكيو تويودا دعمه للهيدروجين كبديل للمركبات الكهربائية. وقال للصحفيين المحليين: “السيارات الكهربائية تحتل مركز الصدارة في مجال التقنية اليوم، وإذا ذهب كل شيء إلى المركبات الكهربائية ، فسيتم فقدان حوالي مليون وظيفة في اليابان. يجب أن نضع في اعتبارنا أن الهدف هو الحياد الكربوني. وأريد أن أوضح أن محركات الهيدروجين هي خيار وارد في رياضة السيارات “.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية




Tagged سيارات تويوتا. Bookmark the permalink.



إقرأ أيضا:جي إم سي يوكون دينالي ألتيميت 2023.. الأولى من نوع…
السابق
رسميًا.. غبور وكيلًا حصريًا لعلامة “شانجان” الصينية في مصر
التالي
ماكلارين تكشف عن نسختها فائقة القوة “إيلفا” بسعر 1.7 مليون د

اترك تعليقاً