دليل السيارات

تويوتا كامري 2023 تحصل على إصدار “نايت شيد…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تويوتا كامري 2023 تحصل على إصدار “نايت شيد…

كشفت تويوتا النقاب عن إصدار خاص من طرازها الجديد كامري 2023 أطلقت عليه “نايت شيد” Nightshade، يمنح السيارة شكل ومظهر جذاب مستوحى من سيارات الكوبيه وجودة وقيمة وأداء تويوتا الشهيرة، إلى جانب ميزات تقنية عدة لسيارة السيدان الرياضية الفاخرة.

تتوفر تويوتا كامري 2023 بمحركات رباعية الأسطوانات مع دفع أمامي ودفع رباعي، بالإضافة إلى موديل هجين، مع تصميم خارجي مميز بواجهة شبكة أمامية سوداء وإدراج شبكي أكثر قوة، مستعار من كامري تي آر دي، و جناح خلفي أسود ومرايا وأغطية وشارات خارجية.

تتمتع كامري بمجموعة واسعة من مستويات القطع والمحركات لعام 2023، فهناك 5 مستويات مزودة بنظام الدفع بالعجلات الأمامية FWD و5 فئات من الدفع الرباعي AWD هي: LE ،XLE ،SE ،XSE، وأس إي نايت شيد، مع الترقية إلى 5 مستويات أخرى من الطرازات الهجينة التي تجلب تصنيفا مدمجا لكفاءة استهلاك الوقود يبلغ 52 ميلًا أو 84 كم للغالون في مستويات القطع الخمسة. وزودت كامري نايت شيد بعجلات مقاس 19 بوصة مع طلاء برونزي غير لامع، وفي طراز SE تتمتع بنظام التعليق الرياضي.

تتيح تويوتا ثلاثة طرز بمحرك في V6 تتصدر النطاق في قوة الأداء XLE وXSE وTRD. كما تحصل السيدان على خيار بين محرك قياسي رباعي الأسطوانات سعة 2.5 ليتر ومحرك اختياري V6 سعة 3.5 ليتر بقوة 203 حصان و 310 حصان على التوالي.

إقرأ أيضا:نيسان ليف لعام 2022 بألوان جديدة وتقنيات معززة

جميع الموديلات التي تعمل بالغاز مجهزة بشكل قياسي بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. بينما يستخدم محرك كامري الهجينة دورة أتكينسون سعة 2.5 ليتر لإنتاج قوة 208 حصان. الأهم من ذلك، أن كل سيارة كامري 2023 جديدة، بغض النظر عن المحرك ومستوى التصميم، لديها أفضل اختيار أمان + تصنيف أمان من IIHS.

تقدم كامري 2023، 18 خيارا مختلفا وتقدم نموذج يناسب كل ميزانية وذوق تقريبا للعملاء والجدير بالذكر أن إصدار نايت شيد متوفر في جميع الطرازات ذات الأربع أسطوانات والهجين.

زودت تويوتا كامري 2023 بنظام تحذير ما قبل الاصطدام مع أكتشاف المشاة ودعم التقاطع، ومساعد لافتات الطريق، ونظام التحكم في السرعة بالرادار الديناميكي كامل السرعة، وتقنية الحفاظ على المسار و تنبيه مغادرة المسار مع مساعد التوجيه (LDA w / SA)، ومساعد تتبع المسار ونظام تحذير الاهتزاز. تم تصميم نظام (RSA) للتعرف على بعض معلومات لافتات الطريق باستخدام كاميرا أمامية وعرض اللافتات على شاشة عرض المعلومات المتعددة (MID).

بالإضافة إلى نظام TSS 2.5+، لمساعدة سائقي كامري على تغيير الممرات بثقة، تم تصميم نظام للمساعدة في اكتشاف وتحذير السائق من المركبات التي تقترب أو تتواجد في الممرات المجاورة. يمكن أن يوفر نظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA) مزيدًا من راحة البال من خلال المساعدة في اكتشاف السيارات التي تقترب من أي من الجانبين أثناء الرجوع للخلف وتنبيه السائق بتحذير مرئي ومسموع. تأتي هذه الميزات بشكل قياسي في فئات TRD وXLE وXSE وهي متوفرة في فئات LE وSE.

إقرأ أيضا:هيونداي تطلق مبادرة جديدة لدعم السيدات السائقات في المملكة العربية السعودية

تحتوي جميع موديلات كامري 2023 على 10 وسائد هوائية قياسية ونظام أمان مميز من تويوتا، والذي يتضمن التحكم المعزز في ثبات السيارة، والتحكم في الجر، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، ومساعدة الفرامل، ونظام الفرامل المانعة للأنغلاق، وتقنية التوقف الذكي. تأتي جميع سيارات كامري أيضا مزودة بكاميرا احتياطية قياسية.

بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز جميع موديلات كامري 2023 بنظام التذكير بالمقعد الخلفي من تويوتا. تكتشف الميزة ما إذا كان الباب الخلفي قد تم فتحه في غضون 10 دقائق من تشغيل السيارة، أو في أي وقت بعد تشغيل السيارة. إذا كان الأمر كذلك، فستومض رسالة تذكير في مجموعة العدادات بعد إيقاف تشغيل المحرك، مصحوبة بأدق نغمات متعددة.

إقرأ أيضا:داسيا داستر إكستريم ليمتد إديشن لعام 2022 …

تحتوي المقصورة على خياطة رائعة على سطوح المقاعد الأمامية والخلفية، بمستوى عالي من الحرفية في جميع أنحاء السيارة. تتميز فئة أكس أل إي XLE بنمط مقعد متعرج ذو مظهر فاخر، و مقاعد أمامية مهواة متوفرة في أكس أل إي XLE وأكس أس إي XSE.

تنقل كامري المعلومات إلى السائق عبر ثلاث شاشات متوفرة، تجمع شاشة اللمس المركزية العائمة مقاس 7 أو 9 بوصات بين الصوت والملاحة. تساعد الميزات القابلة للتخصيص وأيقونات شاشة اللمس التي تشبه الهواتف الذكية على ضمان التشغيل المألوف والمريح.

 

 

 

المصدر: Toyota 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فيات تطلق إصدارات خاصة جديدة من باندا وتيبو بالتعا…
التالي
لاند روفر ديفندر 130 الجديد: المستكشف الرائد بـ 8 مقاعد لا يمكن إيقافه