دليل السيارات

تويوتا رايز 2022 الجديدة – تقنيات عصرية واختراعات جريئة للكروس أوفر اليابانية الصغيرة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تويوتا رايز 2022 الجديدة – تقنيات عصرية واختراعات جريئة للكروس أوفر اليابانية الصغيرة

تويوتا رايز 2022 الجديدة – تقنيات عصرية واختراعات جريئة للكروس أفر الصغيرة

تلقت سيارتي تويوتا رايز Toyota Raize وشقيقتها التوأم دايهاتسو روكي Daihatsu Rocky سلسلة من التحديثات الصغيرة لعام 2022 بما في ذلك إضافة مجموعة نقل الحركة الهجينة إي سماررت “e-SMART”.

الخيار الهجين الجديد يأتي مع محرك سعة 1.2 لتر وثلاث أسطوانات تم تطويره حديثًا بسعة 1.2 لتر غير متصل بالعجلات ولكنه يستخدم لشحن بطارية ليثيوم أيون الموجودة أسفل المقاعد الخلفية. ويعمل محرك كهربائي بقوة 106 حصان (78 كيلو واط ) وعزم دوران يبلغ 170 نيوتن متر على تشغيل العجلات الأمامية ، مما يلغي الحاجة إلى علبة التروس.

نتيجة لذلك ، فإن تجربة القيادة قريبة جدًا من السيارات الكهربائية من حيث الاستجابة وعزم الدوران ولكن مع صوت محرك الوقود. يستفيد السائق أيضًا من ميزة الدواسة الذكية (S-PDL) التي تتيح القيادة بدواسة واحدة. وتقول تويوتا أن متوسط ​​استهلاك الوقود في السيارة الهجينة هو 3.57 لتر / 100 كيلومتر وتم قياسه بحسب دورة WLTC.

إلى جانب إضافة البديل الهجين ، سيكون كلا الطرازين متاحين أيضًا بمحرك سعة 1.2 لتر بثلاث أسطوانات فقط ، والذي يوفر كفاءة حرارية محسّنة ويتم تقديمه حصريًا كدفع ثنائي مع علبة تروس CVT.

إقرأ أيضا:لادا نيفا ترافل 2021 الجديدة بالكامل – سيارة الدفع الرباعي الصغيرة المتخصصة بالطرق الوعرة

لم تعطنا تويوتا أرقام القوة / عزم الدوران لمحرك البنزين الجديد ولكنها تقول ان معدل استهلاك الوقود هو 4.83 لتر لكل 100 كم بحسب WLTC وتستفيد من “أداء عالي الطاقة” وتسارع محسن عند السرعات المنخفضة. أما محرك الثلاث أسطوانات سعة 1.0 لتر توربو فيأتي على طرازات الدفع الرباعي فقط مع علبة تروس CVT.

تشتمل المعدات القياسية على Smart Assist مع أنظمة محسنة للتحذير من الاصطدام وتجنب الاصطدام التي يمكنها الآن اكتشاف المشاة في الظلام. بالإضافة إلى ذلك ، يتميز نظام تثبيت السرعة التكيفي (ACC) بوظيفة جديدة للتوقف  بفضل اعتماد فرامل الانتظار الكهربائية ، ويدعم “تتبع جميع السرعات”.

أضافت تويوتا ودايهاتسو أيضًا وظيفة إضاءة ترحيبية تضيء مصابيح الكابينة عندما يقترب المالك من السيارة المقفلة. وتأتي المتغيرات الهجينة أيضًا بشكل قياسي مع منفذ ملحق AC 100 فولط و 1500 واط  يمكن استخدامه كنظام إمداد طاقة للطوارئ.

هذه النماذج باتت متاحة في اليابان ، مع سعر يبدأ من 2،163،000 ين اي حوالي 19 ألف دولارًا لتويوتا رايز هايبرد ومن 18.5 ألف دولارًا لدايهاتسو روكي هايبرد.

إقرأ أيضا:دودج تشارجر 2022 – فئات جديدة للسيدان الرياضية المتفوقة

إقرأ أيضا:فولكس واجن آي دي 5 جي تي إكس.. بماذا تختلف عن آي د…



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
رالي داكار – فئة جديدة تتيح الابتكار لتطوير المركبات الكهربائية والهيدروجينية
التالي
فيراري أف8 سبايدر نوفيتيك أن لارغو 2021 الجديدة – المعدّلة الخطيرة الصاروخية والرائعة