دليل السيارات

تويوتا جي آر سوبر سبورت 2022 الجديدة

تويوتا جي آر سوبر سبورت 2022 الجديدة بالكامل – قوة خارقة تتخطى الألف حصان وتصميم ثوري

This file is licensed under the Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0 International license.

من المتوقع أن تصل سيارة تويوتا جي آر سوبر سبورت GR Super Sport الخارقة الى الطرقات العامة بقوة تزيد عن 1000 حصان.

وبات من المعروف أن الشركة اليابانية تعمل منذ فترة على تطوير GR Super Sport وذلك منذ أن أعلنت عن خطتها للانضمام إلى فئة Le Mans Hypercar الجديدة في عام 2018.

في الأصل ، كانت السيارات المتنافسة في هذه الفئة بحاجة إلى تصنيع طراز خاص بالإنتاج لتلبية متطلبات التجانس والقوانين، ومع انه تم إلغاء هذا الشرط الأساسي منذ ذلك الحين ، تمضي تويوتا قدما في تطوير سيارتها الخارقة.

هذه السيارة مبنية أساساً على سيارة السباق Toyota TS050 Hybrid التي فازت بلومان في 2018 و 2019 وفازت أيضًا في عطلة نهاية الأسبوع المنصرم.

يتم تشغيل سيارة السباق GR010 الهجينة بمحرك هجين سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر ومحدود بقوة 670 حصانًا لتلبية قوانين السباق.

ولكن هنا، ستستخدم GR Super Sport محرك V6 مزدوج التوربو سعة 2.4 لتر والذي تم استخدامه في النموذج الأولي TS050 Hybrid الحائز على جائزة Le Mans.

يقال إن هذا المحرك سيضخ قوة 1000 حصان على الأقل وسيحتوي على محركين كهربائيين ، لكن بعض التقارير نصت إمكانية إضافة محرك كهربائي ثالث لتوفير المزيد من القوة.

إقرأ أيضا:تقنيات برو بايلوت ستكون متوفرة في إنفينيتي كيو أكس60 الجديدة كلياً 2022

من وجهة نظر بصرية ، هناك تشابه كبير بين GR Super Sport وسيارة السباق GR010 Hybrid ، وفي العام الماضي ، قدمت تويوتا بالفعل نموذجًا أوليًا مموهًا للسيارة الخارقة.

في حين أن هذا النموذج الأولي يفتقر إلى السقف ، فإن نموذج الإنتاج سيكون كوبيه بسقف صلب ثابت. بحسب أوراق تسجيل براءة اختراع حيث يظهر السقف.

عندما تم التأكيد مبدئيًا على الإنتاج ، كانت تويوتا بحاجة إلى إنتاج 20 نموذجًا على الأقل من GR Super Sport لتلبية متطلبات التجانس.

ومع ذلك ، فمن المتوقع أن يقوم صانع السيارات بتعزيز عملية الإنتاج بسبب الاستثمار الذي وضعه فيه بالإضافة إلى الحاجة إلى الحصول على سيارة من هذا النوع.

إقرأ أيضا:أودي آ6 إي ترون الجديدة كلياً 2021 – من أجمل وأكثر السيارات الكهربائية فخامة

إقرأ أيضا:أوبل أسترا 2022 الجديدة كليًا – واثقة جريئة كهربائية وفعّالة

live photo via carscoops.com

السابق
تلف وحدة تخزين بيانات سيارة تسلا التي تعرضت لحادث تصادم
التالي
سوبارو تطلق الجيل الجديد من أيقونتها Outback

اترك تعليقاً