دليل السيارات

تويوتا جي آر سوبرا سبورت توب 2021 الجديدة – النسخة المكشوفة الفريدة من الحسناء اليابانية

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تويوتا جي آر سوبرا سبورت توب 2021 الجديدة – النسخة المكشوفة الفريدة من الحسناء اليابانية

تويوتا جي آر سوبرا سبورت توب 2021 الجديدة – النسخة المكشوفة الفريدة من الحسناء اليابانية

كجزء من مشاركة تويوتا بمعرض سيما SEMA الخاص بالسيارات المعدّلة، كشفت الشركة النقاب اليوم عن طراز جي آر سوبرا سبورت توب 2021 GR Supra Sport Top، والذي يعتبر تكريم بنسخة واحدة لأعلى طرازات Supra المكشوفة من التسعينيات ، بعد أن كشفت عن إصدار GR Supra Heritage Edition الشهير في معرض سيما العام الماضي.

وقال إد لاوكس ، نائب رئيس مجموعة التسويق في تويوتا: “لقد حظينا باستجابة رائعة لإصدار التراث العام الماضي، وسألت الرجال في مرآب رياضة السيارات إذا كان بإمكاننا نقل الإصدار التراثي إلى المستوى التالي وصنع سيارة سوبرا بهذا السقف القابل للإزالة الذي يتذكره الجميع”.

انتهز المصمم الرئيسي ، مارتي شويرتر ، وفريقه الفرصة ، وبدأوا في تصور GR Supra Sport Top. والنتيجة هي نموذج أولي مكشوف يعتمد على طراز GR Supra Heritage Edition مع إشارات بصرية مماثلة وترقيات للأداء ، ولكن مع سقف قابل للإزالة للسماح بدخول أشعة الشمس.

وقال شويرتر: “أرادت تويوتا حقًا أن يكون لها رفيق لإصدار التراث GR Supra Heritage Edition . ولكن ، لم يكن هذا التصميم سهلاً ، وقد فكرنا كثيرًا في قطع السقف وإزالة جزء كبير من هيكل السيارة. كان الأمر أكثر تعقيدًا مما كنا نظن. كانت إزالة الجزء العلوي صعبة للغاية وتطلبت بعض الأعمال المبتكرة للحفاظ على صلابة GR Supra. أحب الطريقة التي ظهرت بها ، وآمل أن يحبها الآخرون أيضًا “.

إقرأ أيضا:فورد أف 100 إلومينايتور 2021 – الشاحنة التراثية الشكل والثورية من الداخل

يتميز تصميم السقف بلوحين مركبين ثلاثيي الأبعاد تم طباعتهما بواسطة فرع تويوتا للأبحاث والتطوير في شمال أميركا Toyota Motor North America Research and Development بالتسنيق مع أربور ، ميشيغان. وتم تصميم لوحات السقف وفقًا لخطوط جسم GR Supra، حيث تحتفظ السيارة بالزجاج الأمامي وأشكال هيكل السقف الخارجي للسائق والراكب. وللحفاظ على السلامة الهيكلية ، عزز الفريق الهيكل الخارجي للسقف وأضاف التعزيز الموجود أسفل حجرة المحرك إلى الجزء الخلفي.

وعمل الفريق على تركيب الناشر الخلفي المصنوع يدويًا بحيث بات تدفق الهواء السفلي أكثر كفاءة. وقام الفريق أيضًا بإعادة صياغة العادم وتصميم إعداد مخصص جديد يتميز بأنابيب مزدوجة في وسط الواجهة الخلفية.

بالطبع تم أيضًا دمج الجانح الخلفي الأيقوني في غطاء الصندوق، بينما تكمل المصابيح الخلفية المستديرة التصميم الخلفي لسوبرا هذه. وقام فريق الطلاء في  KC بالعمل النهائي على الهيكل مع العديد من طبقات طلاء BASF الممزوجة لتتناسب تمامًا مع لون OEM GR Supra Absolute Zero white الأبيض، مما يخلق لمسة نهائية خالية من العيوب.

تشترك GR Supra Sport Top Edition و GR Supra Heritage Edition في العديد من نفس الترقيات المخصصة ولكن كلاهما فريد من الناحية المرئية ويلائم طرازات Supra السابقة.

من الناحية الميكانيكية من المفروض أن تأتي هذه السيارة بمحرك بي أم دبليو سداسي الاسطوانات المتتالية بسعة 3.0 ليتر وبقوة 500 حصان، مع تسارع من 0 الى 100 كلم في أقل من 4 ثوان.

إقرأ أيضا:بنتلي فلاينغ سبير أوديسيان 2022 الجديدة – سيدان فاخرة هجينة وملحميّة

إقرأ أيضا:رولز-رويس موتور كارز تقدّم سلسلة “جوهر رولز-رويس”



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
تويوتا بي زد 4 أكس 2022 الجديدة كلياً – راف4 العصرية الأحدث وأول سيارة كهربائية بالكامل من الشركة اليابانية
التالي
أودي آي8 أل هورش 2022 الجديدة – روعة بالفخامة والأناقة والهدف: منافسة مرسيدس مايباخ