دليل السيارات

تويوتا تندرا 2022 .. 6 طرازات جديدة وهجينة أكثر قو…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تويوتا تندرا 2022 .. 6 طرازات جديدة وهجينة أكثر قو…

طورت تويوتا تندرا Tundra Toyota بشكل مذهل للمنافسة بشراسة في قطاع شاحنات البيك آب لعام 2022، حيث تبحث شركة تويوتا الآن عن إقتناص شريحة أكبر من سوق شاحنات البيك آب، عبر طرح سيارة تندرا 2022 المعاد تصميمها، بتطور كبير، وفق منصة جديدة صلبة ومظهر جريء مذهل.

ففي حين تحظى الشاحنات الأمريكية بشعبية كبيرة، ومنها فورد الفئة آف كانت هي السيارة الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة منذ ما يقرب من أربعة عقود، لا سيما طراز آف ١٥٠ فهى البطل بلا منازع،

بينما تتنافس كل من شيفروليه سيلفرادو 1500 ورام 1500، في معركة ضيقة بشكل متزايد على المركزين الثاني والثالث.

في المقابل هناك أيضا تويوتا تندرا ونيسان تيتان، لكن غالبًا لا تحظى هذه الشاحنات بالشعبية، لتصنيفها على أنها فاشلة، وتباع بأعداد أقل ولكن لا يزال لديها شريحة خاصة من العملاء

 

وعلى الرغم أن العلامة التجارية تندرا باعت نحو 109203 وحدة في الولايات المتحدة العام الماضي، إلا أن تويوتا تستهدف تويوتا عدم البقاء في المرتبة الثانية، والمنافسة بقوة لسحب البساط من فورد ورام وشيفيرولية.

نظرا لأن الشاحنات كبيرة الحجم تحظى بشعبية كبيرة في أمريكا،

إقرأ أيضا:كوبرا بورن 2022 الجديدة بالكامل – الهاتشباك الرياضية الاسبانية الكهربائية الأولى

فليس من المفاجئ أن يتم تصميم تندرا في الولايات المتحدة. فمن خلال منصة جديدة أراد المصممون في كاليفورنيا التعبير عن صلابة الطراز الجديد وقدرته، فتوصلوا إلى فكرة “العضلات التقنية” والمكونات “المتشابكة” لعرض متانة الشاحنة تندرا 2022.

ففي حين أن المظهر يختلف اعتمادا على القطع، فإن جميع طرازات تندرا تضم واجهة أمامية مهددة مع شبكة مهيبة، محاطة بمآخذ هواء عمودية ومصابيح أمامية على شكل حرف تي T.

 

بالعودة إلى الجهة الخلفية، يحتوي التصميم على غطاء منحوت ورفارف عضلية، و دعائم سوداء وبيت زجاجي أكثر ديناميكية، مما يمنح شاحنة تندرا مظهرا رياضيا وأكثر حداثة.

في الخارج، يتوفر سرير مصبوب جديد بالكامل يحتوي على عناصر عرضية من الألومنيوم، مستوحى من السرير المستخدم في طراز تاكوما، ويتيح بنائه أن يكون خفيف الوزن ويوفر حماية أفضل ضد الخدوش والتآكل.

يبدو السرير بسيطًا بعض الشيء، لكنه يتميز برباطات وقضبان وآبار للعجلات.

سيجد المشترون أيضا مصابيح سرير ومنفذ 120 فولت، في حين أنه ليس رائعا مثل المولد الموجود على متن فورد آف 150.

تميز تندرا 2022 بمصابيح خلفية ثلاثية الأبعاد وباب خلفي جديد كليًا مع شارات منقوشة، كما يأتي الباب الخلفي أخف بنسبة 20٪ من سابقه ويتميز بإصدار على سلسلة المفاتيح.

إقرأ أيضا:أس بي أوتوموتيف تطلق كاوس 2022.. سيارة خارقة بقوة …

تشمل المزايا الأخرى مصدا خلفيا مدمجا للحصول على مظهر جذاب، كما يمنح لمسة مثيرة للإهتمام لأنه يزيل الفجوة النموذجية بين النهاية الخلفية والمصد.

سيتم تقديم تندرا 2022 بنمطي الكابينة المزدوجة وكرو ماكس، يمكن الحصول على الأول بسرير 6.5 أو 8.1 قدم، بينما يوفر الأخير سرير 5.5 قدم بالإضافة إلى سرير 6.5 قدم.

يستمر تصميم تندرا الحديث في المقصورة حيث توجد قمرة قيادة عالية التقنية مع مواد عالية الجودة وتصميم محسّن.

يجلس السائقون خلف عجلة قيادة جديدة كليا ينظرون إلى مقاييس تناظرية وشاشة عرض متعددة المعلومات مقاس 4.1 بوصة أو مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة.

كانت تويوتا بطيئة في تبني المجموعات الرقمية، لذا فإن شاشات العرض في شاحنة تندرا تعد مفاجأة وسيتم الترحيب بالسائقين بواحد من خمسة رسوم متحركة تعرض حدائق وطنية عند بدء التشغيل.

هذه لمسة لطيفة، لكن مجموعة العدادات الرقمية تتميز أكثر بمحتوى قابل للتخصيص يتضمن خيارات من مقاييس السحب إلى شاشات العرض واللف.

تتغير الكتلة أيضا اعتمادا على وضع القيادة المحدد وستوفر معلومات محددة للقطر أو القيادة على الطرقات الوعرة.

النجم الحقيقي للعرض هو نظام المعلومات والترفيه السمعي الجديد كليا من تويوتا، والذي ظهر لأول مرة في تندرا وسينتشر في النهاية إلى موديلات أخرى.

إقرأ أيضا:بنتلي تكشف عن سيارة السباق لتحدّي بايكس بيك 2021 بتقنية الوقود المتجدّد

فالنظام يتميز بشاشات مقاس 8 و 14 بوصة بالإضافة إلى خمسة أضعاف قوة المعالجة لأنظمة المعلومات والترفيه السابقة.

سيجد المستخدمون أيضا توافقًا لاسلكيا مع أنظمة آندرويد آوتو و آبل كار بلاي بالإضافة إلى مساعد ذكي إفتراضي وبيانات نقاط إهتمام جوجل.

وبغض النظر عن شاشات العرض، تتميز تندرا أيضا بمجموعة مفاتيح جديدة تماما بما في ذلك مقابض عالية الجودة مع لمسات مطاطية.

يزود الطراز أيضا بشاحن لاسلكي ملائم للهواتف الذكية ووحدة تحكم مركزية جديدة تمامًا مع درج أمامي قابل للسحب.

في حين أن التصميم الداخلي ليس مبهرجا مثل بعض المنافسين، إلا أن الطراز راقي.

لم تفصح تويوتا عن التفاصيل الكاملة، لكن النموذج المعروض في حدث معاينة في تكساس كان يحتوي على مقاعد جلدية أنيقة بلونين وزخرفة خشبية.

تم تجهيز الشاحنة أيضا بمقاعد أمامية وخلفية مدفأة / مهواة بالإضافة إلى عجلة قيادة جلدية مُدفأة.

عند الحديث عن المقاعد، فهي مريحة للغاية وهناك الكثير من المساحة في المقدمة.

تتميز فئة كرو ماكس أيضا بمقاعد خلفية فسيحة مع مساحات رائعة للساقين، مع مساحة الرأس الخلفية الملائمة.

في حين يتم تقديم الجيل السابق من تندرا بمحرك V8 الحصري سعة 5.7 ليتر لينتج قوة 381 حصانا (284 كيلو واط / 386 حصانا) وعزم دوران يبلغ 401 رطل قدم (544 نيوتن متر)، فإن الشاحنة الجديدة المعاد تصميمها تتميز بمحركين يعتمدان على محرك مزدوج، و محرك توربو V6 سعة 3.5 ليتر

تنتج وحدة المستوى الأساسي 389 حصانا (290 كيلو واط / 394 حصانا) وعزم دوران يبلغ 479 رطل قدم (649 نيوتن متر)، وهو ما يمثل زيادة للقوة قدرها 8 حصان (6 كيلو واط / 8 حصان) و 78 رطل قدم (106) نانومتر).

هذه أرقام رائعة لأنها تتفوق بسهولة على محرك سيلفرادو V8 سعة 5.3 ليتر، ورام 3.6 ليتر V6 ومجموعة متنوعة من المحركات في فئة فورد آف ١٥٠ .

من الجدير بالذكر أيضا أن محرك التندرا الأساسي لديه 6 حصان أقل من محرك رام V8 سعة 5.7 ليترا، ولكن مع عزم دوران إضافي يبلغ 94 نيوتن متر.

علاوة على ذلك، لا يتخلف المحرك كثيرا عن محرك طراز إيكوبوست V6الإختياري سعة 3.5 ليتر من فورد، والذي يتمتع بميزة طفيفة بفضل قوة تبلغ 400 حصان وعزم دوران يبلغ 678 نيوتن متر.

إذا وضعنا الأرقام جانباً، فإن المحرك V6 مزدوج التوربو يتميز بكتلة من الألومنيوم، ومبرد داخلي مبرد بالماء، ورؤوس أسطوانات مع قنوات عرضية مُشكلة بالإضافة إلى “هيكل من طبقتين لغطاء الماء لتحقيق أقصى قدر من تدفق سائل التبريد وقوة غرفة الاحتراق”.

 

يحتوي المحرك أيضا على “مقاعد صمام سحب مسحوق معدني منخفضة الإرتفاع مطبقة بالليزر، لتحسين كفاءة منفذ السحب والحد الأقصى من تدفق سائل التبريد بالقرب من شمعة الإشعال.

فبينما يعد المحرك الأساسي مثيرا للإعجاب، فإن الأخبار المهمة هي إضافة مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة كليا والتي يطلق عليها آي فورس ماكس i-Force Max، لترقى إلى الحد الأقصى من القوة حيث تولد 437 حصانا وعزم دوران يبلغ 790 نيوتن متر.

على الأرجح، تركز مجموعة نقل الحركة على إنتاج كميات وفيرة من عزم الدوران وهذا هو السبب في أن الشركة اتجهت إلى المسار الهجين.

يمكن للمهندسين أن يعلنوا أن المهمة قد أنجزت لأن الإنتاج الهائل لقوة تندرا يفوق محرك سيلفرادو ويفعل الشيء نفسه ضد المنافسة مع رام 1500، إذا استبعدت متغير تي آر إكس TRX .

كما أنها تتفوق على جميع المحركات السائدة في فورد.آف 150، في حين أن لديها 13 حصانًا أقل و99 نيوتن متر من عزم الدوران أكثر من طراز فورد رابتور.

في حين أن كلا المحركين يأتيان مع ناقل حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات، فإن طراز تندرا الهجين يتميز بوجود محرك كهربائي محصور بشكل أساسي بين المحرك وعلبة التروس. يخدم عددًا من الأغراض حيث يمكنه توفير المساعدة الكهربائية وتجديد الطاقة والقيادة الكهربائية فقط.

يتم تشغيل المحرك بواسطة بطارية هيدريد من معدن النيكل، والتي توجد أسفل المقاعد الخلفية. إنها تمكن الشاحنة من العمل بالكهرباء وحدها بسرعات منخفضة، على الرغم من أن الفائدة الحقيقية هي عندما يعمل المحرك والمحرك الكهربائي معا لإنتاج ناتجهما المشترك

يمكن لتندرا 2022 سحب ما يصل إلى وزن 5443 كجم، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 17.6٪، عن السابق، كما تزداد سعة الحمولة القصوى أيضا إلى 880 كجم، وهي قفزة تزيد عن 11٪.

علاوة على ذلك، هناك نوعان من أوضاع السحب / السحب. يزيد الوضع القياسي من استجابة الخانق وهو مثالي لسحب العناصر الخفيفة إلى المعتدلة مثل المقطورات الصغيرة والقوارب الصغيرة.

من ناحية أخرى يتميز وضع السحب / السحب + بإستجابة خنق أكثر عدوانية مصممة لسحب مقطورات الصناديق الكبيرة والقوارب والمخيمات.

في الموديلات المجهزة بمجموعة نقل الحركة الهجينة، يحافظ وضع السحب / السحب + على تشغيل المحرك الكهربائي باستمرار لتحسين الاستجابة، كما يقوم أيضا بإلغاء تنشيط وظيفة إيقاف / بدء تشغيل المحرك لتحقيق أقصى أداء.

تلتزم تندرا بالسحب وتحتوي على شاشة رؤية بانورامية توفر رؤية من أعلى إلى أسفل للشاحنة على نظام المعلومات والترفيه. يُظهر أيضًا صندوق الشاحنة، ومنظرا منقسما لإظهار ما يوجد على كل جانب من المقطورة، وعرض وصلة الجر للمساعدة في توصيل مقطورة.

سيجد العملاء أيضًا مرايا قطر جديدة ممتدة مما يوفر مجال رؤية أوضح، إلى جانب مصابيح LED مدمجة للقطر، والتي تلمع للخلف للمساعدة عند جر مقطورة في الليل.

تحتوي التندرا أيضا على إرشادات الرجوع للمقطورة وميزة مساعدة المسار المستقيم، والتي تضمن رجوع شاحنتك ومقطورتك في خط مستقيم، يتم ربطهم بواسطة وحدة تحكم مدمجة بفرامل المقطورة ونظام مراقبة النقطة العمياء، والتي تؤثر على طول المقطورة.

أستلزمت الشاحنة الجديدة كليا منصة جديدة تماما، وفرت إطار سلم فولاذي معبأ بالكامل يتم مشاركته مع لاند كروزر، و تتميز بعضو إطار خلفي أعرض لتحسين الثبات والقطر، بينما تم استخدام الفولاذ عالي القوة في جميع أنحاء الهيكل لزيادة الصلابة.

تستخدم هندسة التصميم أيضا الألومنيوم لخفض الوزن، بينما تضاعف حجم الأعضاء المتقاطعة للإطار لتوفير مزيد من الصلابة والتعزيز.

أضاف المهندسون أيضًا عضوًا متقاطعًا أماميًا جديدًا لصندوق التوجيه وهذا يضيف قوة صلابة، مع الوعد أيضا بإدخال توجيه محسن ومعالجة.

من أبرز الأشياء في تندرا 2022 أنها تتخلى عن الينابيع الورقية وتعتمد تعليقًا خلفيًا متعدد الوصلات مع نوابض لولبية.

تقول تويوتا إن التغيير يحسن راحة الركوب واستقرار الخط المستقيم والقدرة على المناولة والجر. كما تم نقل ماصات الصدمات إلى خارج قضبان الإطار لتحسين الكفاءة والتخميد الناتج عن التدحرج.

يمكن تجهيز بعض المتغيرات بتعليق هوائي خلفي جديد، والذي يتميز بوظائف تسوية تلقائية ويدوية.

هناك ثلاثة إعدادات مختلفة – منخفض وعادي وعالي – ومنخفض يساعد على تحميل وتفريغ السرير، بينما تم تصميم الإعداد العالي للقيادة على الطرق الوعرة بسرعات تصل إلى 18 ميلاً في الساعة (29 كم / ساعة).

أخيرًا وليس آخرا، يمكن تجهيز التندرا بنظام تعليق متغير متكيف. يقوم تلقائيًا بضبط التخميد وفقًا لظروف الطريق وهذا يساعد على تحسين التحكم والثبات والراحة.

علاوة على ذلك ، تستخدم الحواف المحدودة والفوق حوامل الكابينة الهيدروليكية للحصول على جرعة إضافية من التحسين.

في حين أن الشركة لم تصدر قائمة مفصلة بالتجهيزات ، فإن جميع سيارات تندرا 2022 ستأتي مع مجموعة آمان تويوتا و أنظمة مساعدة السائق. و نظام ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات بالإضافة إلى نظام التوجيه في حالات الطوارئ.

تشمل المزايا الأخرى نظام تثبيت السرعة بالرادار الديناميكي، وتنبيه مغادرة المسار، ومساعدة تتبع المسار (توسيط الممر) وعوارض عالية أوتوماتيكية.

يتم ربط هذه الميزات من خلال شاشة مراقبة النقطة العمياء، ومساعد إشارة الطريق، وتذكير المقعد الخلفي. يوفر النموذج أيضًا تنبيهًا خلفيًا لحركة المرور وفرامل دعم وقوف السيارات، والتي يمكنها تلقائيًا كبح الشاحنة إذا كان الاصطدام على سرعة منخفضة وشيكًا.

قد يهمك أيضاً: تويوتا هايلاندر هجين

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
بورش 911 تارغا 2021 – التعديل الأرقى من أريس ديزاين
التالي
وولينغ تطلق أستا أس يو في الجديدة في الصين