دليل السيارات

تويوتا تندرا 2022 الجديدة بالكامل – بيك أب عصرية قوية ومفعمة بالتقنيات المتفوّقة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تويوتا تندرا 2022 الجديدة بالكامل – بيك أب عصرية قوية ومفعمة بالتقنيات المتفوّقة

تويوتا تندرا 2022 الجديدة بالكامل – بيك أب عصرية قوية ومفعمة بالتقنيات المتفوقة كشفت تويوتا في وقت متأخر من يوم البارحة الأحد النقاب عن جيل جديد من شاحنتها البيك أب تندرا الكاملة الحجم. ومن المقرر طرح تندرا الجديدة للبيع في أواخر هذا العام كطراز 2022 ، وهو أمر مهم لأن هذا هو الجيل الثالث فقط منذ ظهوره الأصلي بالجيل الأول عام 2000.

تستفيد تندرا 2022 من منصة جديدة ، ومحركات جديدة ، وأحدث التقنيات داخل المقصورة. وتتميز المنصة ، التي يشار إليها داخليًا باسم F1 (ومن المتوقع أن تدعم شاحنات بيك آب Tacoma و Hilux التالية) ، ببناء فولاذي عالي القوة ، بالإضافة إلى الألومنيوم في المناطق الرئيسية (مثل الحوض) لتقليل الوزن. من خلال الاعتماد على تصميم متكامل، وقالت تويوتا إن الصلابة والقدرة على الطرق الوعرة قد تحسنت بشكل كبير على تندرا الجديدة.

تم توسيع القسم الخلفي لتحسين الثبات ، فضلاً عن قدرة السحب التي تبلغ الآن بحد أقصى 5443 كلغ. والحد الأقصى للحمولة الصافية 880 كلغ. ويستفيد القسم الخلفي أيضًا من نظام تعليق متعدد الوصلات مع نوابض لولبية بدلاً من نوابض الرقيقة في الجيل السابق، وهو تصميم يظهر أيضًا في رام 1500 وبعض طرازات فورد F-150.

إقرأ أيضا:جينيسيس2021 جي 80 تحصد جائزة أعلى تصنيف للسلامة عند التصادم

النوابض اللولبية ليست فقط أفضل لعبور العوائق ولكن أيضًا لإيضال القوة على الأرض. وقالت تويوتا إن الاستقرار وراحة الركوب والتعامل العام قد تحسنت أيضًا. الجانب السلبي للنوابض اللولبية هو أنها يمكن أن تتدلى عند حمل حمولة ثقيلة أو جر الكثير.

في المقدمة نجد إعداد قضيب الوصل المزدوج المصمم حديثًا والذي قالت تويوتا إنه يحسن الثبات على الخط المستقيم والقيادة عالية السرعة. عندما يتعلق الأمر بالمنعطفات ، قالت تويوتا إن مركز ارتفاع الأسطوانة قد تمت زيادته إلى حوالي ست بوصات من أربعة لتقليل التفاف الجسم. واستكمالاً لنظام التعليق القياسي نجد مخمدات صدمات ثنائية الأنبوب في كلا الطرفين. تتوفر مخمدات تكيفية ونظام تعليق هوائي خلفي (بثلاثة أوضاع ارتفاع) في بعض الفئات.

تأتي مخمدات الصدمات Monotube Bilstein قياسية في حزم TRD Off-Road ، في حين أن الترقية إلى فئة TRD Pro التي تتصدر النطاق ستحصل على مخمدات صدمات تجاوز داخلية بقطر 2.5 بوصة من Fox ، مع توفير الزوج الأمامي بقياس 1.1 بوصة عند الرفع.

يأتي TRD Pro مع العديد من المكونات الجيدة الأخرى الخاصة بالطرق الوعرة بما في ذلك قضيب موازن أمامي جديد ولوحة انزلاقية أمامية من الألومنيوم جنبًا إلى جنب مع حماية إضافية أسفل الهيكل وإطارات Falken Wildpeak لجميع التضاريس وأنماط القيادة لمختلف ظروف السطح. بعض أجزاء التعليق في TRD Pro تأتي أيضًا مطلية باللون الأحمر الفاتح.

إقرأ أيضا:سيغاريت 41 نايت ووك آي أم جي بلاك سيريز 2021 – القارب الفاخر الرياضي بقوة 2250 حصان

يتوفر خياران لتوليد القوة في تندرا 2022 ، وكلاهما يعتمد على محرك V-6 مزدوج التوربو بسعة 3.5 لتر. حيث تم التخلي عن محرك V-8 سعة 5.7 لترًا. في 2022 تندرا ، يوفر الخيار الأساسي ، الذي يحمل العلامة التجارية i-Force ، قوة 394 حصانًا وعزم دوران يبلغ 650 نيوتن متر ويتفوق في الواقع على أرقام V-8 القديمة.

قم بالترقية إلى i-Force Max وستحصل على 443 حصانًا و 790 نيوتن متر، بالإضافة إلى نظام هجين حيث يمكن لمولد كهربائي بين المحرك وناقل الحركة أن يكون بمثابة بداية للمحرك ، واستعادة الطاقة عند الكبح ، وتوفير الطاقة التعزيز أثناء التسارع والقطر خارج الخط. يمكنه حتى تشغيل الشاحنة من تلقاء نفسه أثناء القيادة بسرعة منخفضة تصل إلى 30 ميلاً في الساعة. ناقل الحركة القياسي في تندرا 2022 أوتوماتيكي مؤلف من 10 سرعات.

يتم تقديم 2022 تندرا بخيارين بأربعة أبواب: الكابينة المزدوجة و CrewMax الأكبر. ويتم تقديم طرازات الكابينة المزدوجة مع إمكانية الاختيار من بين حوض خلفي بطول 6.5 أو 8.1 قدم. يتم تقديم طرازات CrewMax مع إمكانية الاختيار من بين حوض بطول 5.5 أو 6.5 قدم.

بالنسبة للمقصورة ، هناك خيارات متميزة مثل السقف البانورامي ، والمقاعد الأمامية المدفأة والتهوية ، وعجلة القيادة المُدفأة ، وشاشة المعلومات والترفيه العريضة مقاس 14.0 بوصة / 8.0 بوصة القياسية.

إقرأ أيضا:أستون مارتن تعد العدّة لمعرض كونكورس دي إليغانس

يمكن أن تكون هذه الشاشة سهلة الاستخدام للغاية عند القطر أو القيادة على الطرق الوعرة حيث يمكنها إظهار المظهر الخارجي للسيارة من زوايا متعددة للمساعدة في إبقاء الشاحنة والمقطورة عند توصيلها بعيدًا عن أي مخاطر خارجية. هناك أيضًا امكانية لفحص البضائع الموجودة في السرير أو المقطورة المرفقة. تتوفر أيضًا مرايا سحب قابلة للتمديد والطي.

تأتي المقاييس التناظرية بشاشة 4.1 بوصة قياسية لمجموعة العدادات ولكن يتوفر خيار رقمي بالكامل مقاس 12.3 بوصة. تشمل الميزات الأخرى تكامل الهاتف الذكي مع Apple CarPlay و Android Auto ، واتصال Wi-Fi لما يصل إلى 10 أجهزة ، ومساعد تنشيط الصوت يمكنه التعامل مع المهام الرئيسية مثل البحث عن نقاط الاهتمام ، أو ضبط إعدادات الصوت ، أو إجراء مكالمة هاتفية.

يتم تصنيع تندرا 2022 في مصنع تويوتا في سان أنطونيو ، تكساس ، وسيتم الإعلان عن معلومات التسعير مع اقتراب إطلاقها الى السوق في وقت لاحق من هذا العام.



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
تقنية جديدة من كونتيننتال وسيكيوريتي ماترز لتتبّع المطّاط الطبيعي
التالي
موبار الشرق الأوسط تطلق منصتها الإلكترونية لسيارات دودج وجيب وكرايسلر ورام