دليل السيارات

تويوتا بي زد 4 أكس 2022 الجديدة كلياً – راف4 العصرية الأحدث وأول سيارة كهربائية بالكامل من الشركة اليابانية

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تويوتا بي زد 4 أكس 2022 الجديدة كلياً – راف4 العصرية الأحدث وأول سيارة كهربائية بالكامل من الشركة اليابانية

تويوتا بي زد 4 أكس 2022 الجديدة كلياً – راف4 العصرية الأحدث وأول سيارة كهربائية بالكامل من الشركة اليابانية

كشفت تويوتا رسمياً عن طراز بي زد4 أكس bZ4x الانتاجي، وهو أول طراز كهربائي بالكامل مخصص لها والذي من المقرر أن يصل إلى الأسواق في عام 2022.

فبعد عقود من الخبرة مع السيارات الهجينة ، تحولت تويوتا أخيرًا إلى سيارات كهربائية بالكامل.  وتشبه bZ4x الطراز الاختباري الذي تم الكشف عنه في وقت سابق من هذا العام من نفس السيارة من ناحية التصميم.

وتعد الكروس أوفر الكهربائية bZ4x الأولى في مجموعة جديدة من سيارات تويوتا الكهربائية التي سيتم إطلاقها تحت علامتها التجارية الفرعية الخاصة بهذا النوع من السيارات والتي ستدعى بي زد bZ.

تأتي هذه الكروس أوفر مبنية على منصة مركبة كهربائية مخصصة من العملاق الياباني، والتي تم تطويرها بالاشتراك مع سوبارو ، والتي تتضمن البطارية كجزء لا يتجزأ من الهيكل المعدني.

تقول تويوتا إن bZ4x ستوفر نطاقًا كهربائياً يصل إلى أكثر من 450 كلم من بطاريتها التي تبلغ قدرتها 71.4 كيلو وات في الساعة وستكون قادرة على الشحن حتى 80٪ في نصف ساعة باستخدام شاحن بقوة 150 كيلو وات. وستوفر الألواح الشمسية المثبتة على السقف شحنة إضافية للبطارية.

إقرأ أيضا:انطلاق باها قطر للدراجات النارية من استاد البيت بعد ظهر الخميس

وتقول تويوتا أن البطارية ستحتفظ بنسبة 90 في المائة من مداها خلال العقد الأول من عمرها ، بمساعدة تبريد الماء للخلايا (وهو الأول من نوعه لشركة Toyota) مع الإدارة الحرارية النشطة للبطارية التي تساعد على المدى والمتانة.

سيتوفر خياران لمجموعة نقل الحركة ، الأول هو نظام دفع أمامي يوفر 201 حصانًا و 265 نيوتن متر من عزم الدوران مع تسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 8.4 ثوان.

تم تطوير المنصة الجديدة بالاشتراك مع سوبارو ، وهي علامة تجارية معروفة بتراثها في الدفع الرباعي ، لذلك سيكون هناك أيضًا نظام ثنائي المحرك ورباعي الدفع على bZ4x بقوة 215 حصانًا و 336 نيوتن متر من عزم الدوران ، مع تسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 7.7 ثوان.

يوفر الخيار الأخير أيضًا إعدادات XMode مختلفة لمجموعة نقل الحركة التي تتضمن أنماط التعامل مع الثلج والوحل، بالإضافة إلى التحكم في القبضة لظروف الطرق الوعرة الأكثر صرامة.

تسمح المنصة الجديدة بقاعدة عجلات أطول بحوالي 160 ملم أكثر من طراز راف4 RAV4، حيث تعتبر bZ4x هي الطراز الكهربائي من راف4 الناجحة. مما سمح بتحسين مساحة الركاب والقدرة الديناميكية. وستوفر مستويات عالية من السلامة وجودة الركوب والتعامل ، وفقًا لشركة Toyota.

إقرأ أيضا:بي أم دبليو وريدبل دريفت براذرز تطلقان سيارتي أم4 بقوة 1050 حصان و1300 نيوتن متر

تحتوي المنصة الجديدة على ما تسميه تويوتا “بطارية رفيعة” في الأرضية ، مما يوفر مركزًا منخفضًا للجاذبية ويزيد من صلابة الهيكل والمساحة الداخلية. وبحسب تويوتا bZ4x ستوفر إحساسًا بالمساحة في الداخل ، مع سقف بانورامي يضيف إلى الإحساس بالاتساع.

سيكون نظام التوجيه بالسلك – One Motion Grip – متاحًا اختياريًا ، والذي يلغي الربط الميكانيكي بين عجلة القيادة والعجلات الأمامية.

ستتميز bZ4X أيضًا بالجيل الثالث من أنظمة السلامة Toyota Safety Sense ، مع نظام محسّن لما قبل الاصطدام للتعرف على المركبات؛ مع نظام وقف التسارع منخفض السرعة ؛ والمساعدة في التوقف في حالات الطوارئ.

يتم دعم هندسة النظام الأساسي الجديدة هذه بتقنية أكثر تقدمًا ، بما في ذلك لوحة عرض رقمية TFT مقاس 7 بوصات تروج لفلسفة تويوتا “اليد على عجلة القيادة ، والعين على الطريق” ، في حين أن نظام المعلومات والترفيه الجديد في bZ4x  الذي يبدو وكأنه لوح كبير ، يأتي مع شاشة موضوعة في وسط تخطيط لوحة القيادة التي ستتميز بإمكانية ترقية البرامج مباشرة عبر الانترنت

ومع قاعدة العجلات الطويلة لمنصة e-TNGA الجديدة التي تعمل على زيادة المساحة الداخلية إلى أقصى حد ، تقول تويوتا أن المساحة وافية للأرجل ركاب المقاعد الخلفية ، بينما تبلغ سعة الصندوق الخلفي 452 لترًا.

إقرأ أيضا:أودي كيو 8 كومبيتشين بلس 2022 الجديدة

في الخارج ، يتميز التصميم بالشكل الجديد المحدد للعلامة التجارية “رأس المطرقة” ، مع وحدات المصابيح الأمامية النحيفة والمصد الأمامي والشبكة العميقة والمفرغة بسبب متطلبات التبريد المنخفضة للمركبة الكهربائية.

الأجنحة الأمامية بالكامل وأقواس العجلات (التي ستحتوي على عجلات من سبائك معدنية مقاس 20 بوصة) ملونة باللون الأسود ، جنبًا إلى جنب مع الأقواس الخلفية ، لإضفاء مظهر أكثر قوة ، بينما تتدفق التضاريس القوية فوق أقواس العجلات إلى أسفل الأبواب وملتفة حولها. وحدات الإضاءة الخلفية الموصولة على غطاء الصندوق الخلفي تأتي مع شريط LED كامل العرض.

ستطلق تويوتا رسميًا bZ4x في ديسمبر ، ومن المتوقع أن تبدأ المبيعات في أوائل عام 2022.



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
شرح أبرز الخيارات والتحديثات التي حصلت ع…
التالي
تويوتا جي آر سوبرا سبورت توب 2021 الجديدة – النسخة المكشوفة الفريدة من الحسناء اليابانية