دليل السيارات

تويوتا أيغو أكس 2022 الجديدة بالكامل – كروس أوفر المدينة الصغيرة الأجمل

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تويوتا أيغو أكس 2022 الجديدة بالكامل – كروس أوفر المدينة الصغيرة الأجمل

تويوتا أيغو أكس 2022 الجديدة بالكامل – كروس أوفر المدينة الصغيرة الأجمل على الاطلاق

أصدرت شركة تويوتا الكروس أوفر الصغيرة جداً أيغو أكس Aygo X الجديدة تمامًا والتي تعد طرازها الجديد في الفئة A (ميني كار) التي تضفي عناصر كروس أوفر الى سيارة المدينة أيغو.

ويعتبر هذا الطراز هو نسخة الإنتاج من Aygo X Prologue الاختبارية مع الاحنفاظ بمعظم مكونات التصميم الغريب للسيارة. ومن المقرر أن يصل إلى أوروبا في عام 2022 بخيار محرك واحد غير هجين.

أطلقت تويوتا سيارة Aygo لأول مرة في عام 2005 كجزء من التعاون مع مجموعة PSA Group ، جنبًا إلى جنب مع أشقائها سيتروين سي1 Citroen C1 و بيجو 107 Peugeot 107. كان لدى الثلاثي جيل ثانٍ في عام 2014 كنسخ معاد تصميمه بشكل كبير من الطرازات الأصلية ولكن مع اختيار بيجو وستروين عدم إطلاق بديل ، أرادت تويوتا شيئًا جذريًا للجيل القادم.

كواحدة من شركات صناعة السيارات القليلة المتبقية التي لا تزال تستثمر في الفئة A ، قررت تويوتا أن المشترين الأوروبيين سوف يتقبلون “كروس أوفر حضري مدمج” أكثر. وتم تصميم هذا المفهوم في فرنسا ، مع نسخة الإنتاج التي تم تطويرها في بلجيكا. وقام مصممو Toyota بعمل رائع في نقل التصميم من الطراز النموذجي إلى الواقع ، وبينما تم تخفيف بعض التفاصيل ، لا يزال طراز Aygo X يبدو جديدًا لا بل جميل جداً.

إقرأ أيضا:فولكس واغن لاماندو 2022 الجديدة بالكامل – نسخة السيدان الصينية من غولف

تعطي العجلات ذات القطر الكبير التي يبلغ قياسها 17 بوصة أو 18 بوصة تأثيراً إيجابياً على نسب السيارة مع زيادة الخلوص الأرضي بمقدار 11 ملم. وتم تحسين مظهر الكروس أوفر بفضل الكسوة البلاستيكية حول أقواس العجلات التي تتوافق مع الطلاء ثنائي اللون للهيكل المنحوت. وتتميز المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية بتقنية LED الكاملة برسومات حديثة بينما يضفي شكل النوافذ الجانبية بعض الطابع الرياضي على هذا المزيج.

يحتوي طراز Aygo X على بعض خيارات الألوان الجريئة بما في ذلك الأخضر الزيتي Cardamon والأحمر Chilli والبرونزي الفاتح Ginger والأزرق الداكن Juniper – وكلها مدمجة باللون الأسود على الأعمدة B والسقف والقسم الخلفي. يتوفر أيضًا سقف قماشي قابل للسحب للشعور بالهواء الطلق.

على عكس سابقاتها ، تعتمد Aygo X الجديدة كليًا على منصة GA-B الخاصة بتويوتا والتي تدعم أيضًا يارس وياريس كروس ، مع أذرع منخفضة وقسم هيكل خلفي أصغر حجمًا. وبطبيعة الحال ، فهو النموذج الأصغر في مجموعة تويوتا ، حيث يبلغ طوله 3700 ملم ، وعرضه 1740 ملم ، وارتفاعه 1525 ملم، مع قاعدة عجلات يبلغ طولها 2430 ملم  بنما يبلغ وزن السيارة فارغة 940 كجم.

أعطت المنصة الجديدة بصمة أكبر مقارنة بسابقتها التي يبلغ طولها 3455 ملم مع طول إضافي يبلغ 235 ملم  مما أدى إلى توفير مساحة أكبر للركاب الخلفيين وصندوق أمتعة أكبر مع الحفاظ على رشاقته مع 4.7 متر للاستدارة. تبلغ مساحة التخزين 231 لترًا، وهو أكبر بكثير من 168 لترًا من الجيل السابق ، بينما يمكن أن تزيد حتى 829 لترًا مع طي المقاعد الخلفية.

إقرأ أيضا:فولفو تسجل أرقاماً واعدة على الصعيدين العالمي والمحلي خلال النصف الأول من العام الجاري

بالانتقال إلى الداخل ، يركز التصميم على التركيبة الشبابية مع الخطوط المنحنية ولمسات الألوان المطابقة للشكل الخارجي. وينصب التركيز على الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 9 بوصات والتي تدمج نظام Toyota Smart Connect المعلوماتي الترفيهي مع اتصال Android Auto و Apple CarPlay والتحديثات عبر الانترنت.

وتشمل الميزات الأخرى عجلة القيادة ثلاثية الأضلاع مع أزرار مدمجة ، وشاشة أصغر على لوحة العدادات ، وإضاءة محيطة ، وشحن لاسلكي ، ونظام صوت JBL بأربعة مكبرات صوت مع مضخم صوت 300 واط سابوفر للصوت في صندوق السيارة.

يجلس السائق أعلى بمقدار 55 مم مقارنة بالطراز السابق مع تحسين الرؤية الأمامية بفضل الزوايا المتزايدة للأعمدة A. وقام مهندسو Toyota أيضًا بتحسين عزل الضوضاء حيث تقول تويوتا أنها من بين الأفضل في الفئة A للسيارات المدمجة. أما بالنسبة للركاب الخلفيين ، لديهم فقط إمكانية الوصول إلى النوافذ المنبثقة التي لا يمكن أن تنزلق لأسفل.

فيما يتعلق بالسلامة ، تأتي جميع طرازات Aygo X بشكل قياسي مع مجموعة Toyota Safety Sense التي تجمع بين مستشعر الكاميرا الأحادي ورادار الموجة المليمترية. تشمل الأنظمة نظام ما قبل الاصطدام (PCS) مع اكتشاف السيارة ، واكتشاف المشاة ليلاً ونهارًا ، واكتشاف راكبي الدراجات أثناء النهار ، ودعم تخفيف الاصطدام ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي الذكي ، ومساعد تتبع المسار ، ومساعد التوجيه في حالات الطوارئ.

إقرأ أيضا:جينيسيس2021 جي 80 تحصد جائزة أعلى تصنيف للسلامة عند التصادم

ميكانيكيا، يتم تقديم Aygo X مع خيار واحد لمجموعة نقل الحركة وهو محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.0 لتر و 12 صمامًا بسعة 1 ليتر ينتج 72 حصانًا (53 كيلو واط) و 93 نيوتن متر من عزم الدوران. المحرك متصل إما بعلبة تروس يدوية بخمس سرعات أو بقدرة إرسال أوتوماتيكية S-CVT إلى المحور الأمامي.

التسارع في الطراز المجهز بعلبة التروس اليدوية من 0-100 كم / ساعة يتم في 15.6 قوان وتبلغ سرعته القصوى 158 كم / ساعة، أما في فئة S-CVT فالتسارع يتم 15.5 ثوان والسرعة القصوى 151 كم / ساعة.

فيما يتعلق بالكفاءة ، تقول تويوتا أن استهلاك وقود على مقياس WLTP يبلغ 4.7 لتر / 100 كم مع ناقل الحركة اليدوي و 4.9 لتر / 100 كم في طراز S-CVT. انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 107 جم / كم.

ستتوفر Toyota Aygo X ، المصممة والمنتجة في أوروبا ، في السوق الأوروبية بدءًا من عام 2022. وسيتم الإعلان عن الأسعار مع اقتراب إطلاقها في السوق ، مع توقع أن تكون Aygo X أرخص من Yaris.



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
الانتهاء من إنتاج أولى السيارات الخارقة من طراز أس…
التالي
الفا موتور أدفنتشر سيريز 2022 – أجمل سيارات الطرقات الوعرة العصرية بتصميم كلاسيكي