دليل السيارات

تويوتا أيجو إكس 2022 الجديدة كليًا: جيل جديد من ال…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تويوتا أيجو إكس 2022 الجديدة كليًا: جيل جديد من ال…

كشفت تويوتا عن طراز أيجو إكس لعام 2022، وهى السيارة سوبر ميني المدمجة، للجيل الثالث من تويوتا، والذي خضع لإعادة تصمي وهندسة شاملة لتكون اقتصادية في الاستهلاك للوقود مع التركيز على قدراتها، والحفاظ على روح التصميم الجريء.

منحت تويوتا العديد من ميزات الجيل الثاني المميزة لـطراز أيجو إكس، مثل سقفها المصنوع من القماش القابل للسحب وغطاء الصندوق الزجاجي المكون من قطعة واحدة، ومجموعات المصابيح الخلفية العمودية.

على الرغم من أن الإرتفاع الإجمالي للسيارة قد تزايد بمقدار 50 مم، إلا أنها لا تزال ضمن فئة السيارات المدمجة الصغيرة لكنها تبدو أكثر جاذبية مع بروز تصميمها الجريء والمثير، ويتضمن البيت الزجاجي الطويل، والنهاية الخلفية الخادعة التي تشير إلى التركيز على زيادة المساحة مع الحفاظ على خفة الحركة في البيئات الحضرية.

أنتجت أيجو إكس وفق منصة جي آيه بي GA-B الجديدة لتويوتا، والتي تنتج من خلالها سيارة ياريس.

يبلغ طول سيارة تويوتا أيجو 3700ملم، بأطول من سابقتها بنحو 325 ملم، وقاعدة العجلات 90 ملم، وتكفل المزيد من المساحة الداخلية مع توفير سعة 60 ليتر من مساحة صندوق الأمتعة الإضافية.

إقرأ أيضا:أول سيارة كهربائية في فئة السيارات السيدان الكهربائية الفخمة

وفي الوقت نفسه فإن زيادة العرض بمقدار 125 مم إلى 1740 مم تتيح مساحة أكبر بمقدار 20 مم بين المقاعد الأمامية لتحسين مساحة الكتفين، كما أن وجود بروز أمامي أقصر بمقدار 72 مم من مساحة طراز ياريس يجعل من السهل ركن السيارة الجديدة أيجو إكس بمرونة.

قالت تويوتا إن السيارة “مصممة لأضيق الشوارع”، مؤكدة أن دائرة الدوران التي يبلغ إرتفاعها 9.4 متر هي واحدة من أضيق دائرة الأنعطاف في السوق وأن الرؤية قد تم تحسينها من خلال رفع المقاعد بمقدار 55 مم وجعل الركائز آيه A 10% أكثر إنحدارا

فضلا عن إلتزام تويوتا “بالشخصية الشابة والممتعة” الملائمة لسيارة المدينة والأبقاء على الطلاء ذو اللونين المميز، وخط السقف “الوتد” والإشارات المستوحاة من سيارات الدفع الرباعي، بما في ذلك لوح تزلج أمامي، يحيط بقوس عجلات متباين الألوان وزيادة أرتفاع الركوب لنحو11 ملم أعلى عن طراز أيجو السابق.

تدعي شركة تويوتا أن سيارة أيجو إكس ذات هى أكثر صلابة وأقل عرضة للإنقلاب من سابقتها، وذلك بفضل تزويدها بنظام التعليق المرن والمصنع من قبل منصة هندسة جي آيه بي الجديدة من تويوتا

تركز مقصورة أيجو إكس على ميزات تكنولوجية عدة، من خلال توافر شاشة اللمس المعلوماتية والترفيهية الجديدة مقاس 9.0 بوصة ولوحة التحكم الرقمية بالمناخ مما يجعلها تتواكب مع الطرازات الأحدث، إلى جانب تزويدها بشحن الهاتف الذكي اللاسلكي والإضاءة المحيطة التي تأتي من بين الميزات القياسية.

إقرأ أيضا:موقع ويلز – الرئيسية

تحصل الموديلات ذات المواصفات الأعلى على نظام تشغيل مطور مع مجموعة من الخدمات “المتصلة دائمًا” وإمكانية تحديث البرامج عبر الهواء، بالإضافة إلى النسخ المتطابق لاسلكيا للهواتف الذكية.

زودت تويوتا أيجو إكس 2022 بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 ليتر غير كهربائي ينتج قوة 71 حصان، كما تأتي السيارة مقترنة إما بعلبة تروس يدوية بخمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي سي في تي CVT.

إقرأ أيضا:جيب كومباس 2022 بالمواصفات الأميركية – تحديثات خارجية وداخلية على الكروس أوفر الصغيرة

تتخلى أيجو عن المساعدة الكهربائية لمجموعة نقل الحركة الخاصة بها، بحجة القدرة على تحمل التكاليف، حيث تبدو اقتصادية لاستهلاك الوقود، وعلى هذا النحو يمكن توقع أن تحصل فقط على علاوة طفيفة مقارنة بسابقتها عندما تطرح بصالات العرض للبيع في النصف الأول من عام 2022.

ستطرح تويوتا أيجو إكس 2022 بسعر يبدأ من حوالي 18,760 دولار، والذي من المتوقع أن يضعها في منافسة شرسة مع هيونداي آي i10 و فيات باندا كروس.

المصدر: toyota

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
مرسيدس إيه أم جي أس أل لعام 2022.. رياضية فاخرة بد…
التالي
انطلاق مرحلة المشاهدين الخاصة لرالي أبوظبي الصحراوي السبت