دليل السيارات

تويوتا أكوا 2022 الجديدة بالكامل – ميني هاتشباك عصرية صغيرة بالشكل كبيرة جداً بالمفعول

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تويوتا أكوا 2022 الجديدة بالكامل – ميني هاتشباك عصرية صغيرة بالشكل كبيرة جداً بالمفعول

تويوتا أكوا 2022 الجديدة بالكامل – ميني هاتشباك عصرية صغيرة بالشكل كبيرة جداً بالمفعول

كشفت تويوتا عن الجيل الثاني الجديد كليًا من أكوا ، المعروف أيضًا باسم بريوس سي ، للسوق اليابانية. وبالمقارنة مع سابقتها ، التي ظهرت لأول مرة في عام 2012 وباعت أكثر من 1.87 مليون وحدة ، تم تجهيز أكوا الجديدة بنظام هجين محسّن أكثر كفاءة بنسبة 20 بالمئة ويأتي مع منصة جديدة وتصميم حديث.

يعتمد الجيل الجديد من Aqua على منصة TNGA GA-B التي ظهرت لأول مرة العام الماضي في سيارة تويوتا يارس ذات المواصفات الأوروبية. وتحت غطاء المحرك ، يوجد محرك بنزين بسعة 1.5 لتر يعمل مع محرك كهربائي.

النبأ الأهم هنا هو بطارية النيكل-هيدروجين ثنائية القطب عالية الإنتاج الجديدة ، لتحل محل بطارية النيكل-الهيدروجين من سابقتها بما يقرب من ضعف الناتج. وبالتالي ، يمكن أن يعمل المحرك الهجين في الوضع الكهربائي لفترات زمنية أطول في مجموعة واسعة من السيناريوهات قبل بدء تشغيل محرك ICE (الاحتراق الداخلي).

أثناء كونها هجينة ، يمكن قيادة Aqua بدواسة واحدة بفضل وضع Power + الذي يستخدم الكبح المتجدد للتباطؤ. كما أنها أول سيارة أكوا تتميز بنظام الدفع الرباعي الاختياري E-Four لمزيد من الجر في الظروف الزلقة. ووفقًا لتويوتا ، يبلغ استهلاكها للوقود 2.79 لتر / 100 كيلومتر.

إقرأ أيضا:ماكلارين إيلفا رودستر المكشوفة مع الزجاج الأمامي ت…

عانت اليابان من العديد من الكوارث الطبيعية (الزلازل ، وأمواج تسونامي ، وما إلى ذلك) ، لذا قامت تويوتا بتجهيز أكوا بوضع قياسي لإمداد الطاقة في حالات الطوارئ ، مما يسمح بسحب الكهرباء من السيارة للاستخدام الخارجي أثناء انقطاع التيار الكهربائي من خلال تيار متردد 100 فولت / 1500 واط مع إبريز كهربائي.

من ناحية التصميم ، يمكن التعرف على أكوا الجديدة باعتبارها تطورًا لسابقتها مع رفارف خلفية أكثر قوة وتكاملاً ، وخط نافذة رياضي ، ومصابيح LED أكثر ذكاءً. وهناك عناصر من Yaris ذات المواصفات الأوروبية ، ولكن أكوا تبدو أشبه بهاتشباك مدمجة وأقل من سوبر ميني.

على الرغم من المنصة الجديدة ، والهيكل المعاد تصميمه ، وقاعدة العجلات الممتدة قليلاً (+50 مم) ، فإن الأبعاد الخارجية لم تتغير عن سابقتها. وتقولتويوتا أن الجيل الجديد لديه مساحة داخلية أكبر ، خاصة للركاب الخلفيين ، وصندوق خلفي أكبر.

في الداخل ، يعد الجيل الجديد من Aqua أكثر أناقة ويتضمن مجموعة أدوات رقمية وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.5 بوصة للمعلومات والترفيه.و تشمل المعدات القياسية في جميع الفئات أحدث إصدار من Toyota Safety Sense ، والتي تتميز بمجموعة من ADAS بما في ذلك نظام التحكم في السرعة بالرادار ذي السرعة الكاملة ، ونظام المساعدة في تتبع المسار ، وأنظمة الركن Teammate Advance Park.

إقرأ أيضا:دودج تشالنجر 2022 – كوبيه العضلات الأميركية بتصاميم جديدة

يتوفر طراز Aqua الجديد بالفعل في اليابان بأسعار تبدأ من 1،980،000 مليون ين أي حوالي 17،996 دولارًا أمريكيًا لإصدار الدفع الأمامي FWD الأساسي ، وصولًا إلى 2،598،000 ين / 23،657 دولارًا لطراز الدفع الكهربائي الرباعي E-Four الذي يتصدر النطاق.

إقرأ أيضا:هذا ما حصلت عليه أودي A8 “فيس ليفت” لعام 2022



 دليل السيارات الجديدة والتاريخية






وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
نتائج الجولة الأولى لـبطولة الدريفت اللبنانية 2021
التالي
لهذا السبب.. تويوتا تقرر عدم عرض إعلانات تتعلق بأولمبياد طوك

اترك تعليقاً