دليل السيارات

تويوتا أفانزا الجديدة كلياً 2022 وشقيقاتها – ميني فان عصرية وعملانية صُمّمت بالاشتراك مع دايهاتسو

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تويوتا أفانزا الجديدة كلياً 2022 وشقيقاتها – ميني فان عصرية وعملانية صُمّمت بالاشتراك مع دايهاتسو

تويوتا أفانزا الجديدة كلياً 2022 وشقيقاتها – ميني فان عصرية وعملانية صُمّمت بالاشتراك مع دايهاتسو

قدمت تويوتا ودايهاتسو أحدث طرازتهما المشتركة وهي عبارة عن ثلاث سيارات من فئة الميني فان الصغيرة صغيرة أو سيارات MPV: الجيل الجديد من Toyota تويوتا أفانزا Avanza وتويوتا فيلوز Toyota Veloz ودايهاتسو زينيا Daihatsu Xenia، وتم كشف النقاب عنها في إندونيسيا.

تعتمد جميع الطرازات الثلاثة على منصة DNGA من Daihatsu وهي نسخة اقتصادية من منصة TNGA الخاصة بشركة Toyota. ويبلغ طول سيارات MPV التي تضم ثلاثة صفوف من المقاعد 4395 ملم مع قاعدة عجلات تبلغ 2750 ملم.

تشتمل مجموعة المحركات على محركين مؤلفان من 4 أسطوانات يعملان بالبنزين. ينتج المحرك الأصغر سعة 1.3 لتر قوة 98 حصان (72 كيلو واط ) ، بينما ينتج محرك ال 1.5 لترًا 106 حصان (78 كيلو واط). كلاهما يرسل القوة إلى المحور الأمامي من خلال علبة تروس يدوية بخمس سرعات أو CVT.

ضع في اعتبارك أن الأجيال السابقة من Avanca و Veloz و Xenia كانت عبارة عن سيارات MPV ذات هيكل مختلف ودفع بالعجلات الخلفية ، لذا فإن الأسس الجديدة تحدث فرقًا في كل من التعبئة وديناميكيات القيادة.

إقرأ أيضا:مرسيدس بنز أي كيو إي أس يو في 2023 الجديدة بالكامل – سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الفاخرة من الفئة المتوسطة … قريباً

كما ترون من الصور ، فإن سيارات الميني فان الثلاث تشترك في معظم مكونات أجسامها. وبشكل أكثر تحديدًا ، فإن Toyota Avanza و Daihatsu Xenia متطابقتان تقريبًا مع اختلافات تقتصر على المصد الأمامي والشبكة والشارات والقطع بين المصابيح الخلفية وعلى مشتت الهواء. من ناحية أخرى ، تميز تويوتا فيلوز نفسها كطراز رياضي أكثر تميزًا بفضل المصدات والمصابيح الخلفية المعاد تصميمها.

داخل المقصورة ، هناك مساحة كبيرة تتسع لما يصل إلى سبعة ركاب في ثلاثة صفوف من المقاعد ، مع طي الصف الثاني لتوفير أريكة / سرير مريح للعائلة. تعد لوحة القيادة قياسية جدًا من حيث التصميم مع شاشة معلومات وترفيه أعلى الكونسول الوسطي بقياس 7 أو 9 بوصات اعتمادًا على الطراز.

يتم تمييز النماذج الثلاثة عن طريق الديكور الداخلي والمعدات المتوفرة. كما تتوقع ، فإن Veloz لديها قائمة كاملة من الميزات مع تنجيد من القماش أو الجلد ، والإضاءة المحيطة ، وشاشة مثبتة على السقف للركاب الخلفيين ، والتحكم التلقائي في المناخ ، ولوحة الشحن اللاسلكية ، وأجهزة استشعار الوقوف، ومجموعة كاملة من Toyota Safety Sense.

تبدأ الأسعار من 190.900.000 روبية (أي 13392 دولارًا) لأرخص طراز وهو دايهاتسو Xenia ، و206.200.000 روبية (14468 دولارًا) لتويوتا أفانزا، ومن 251.200.000 روبية (17.622 دولارًا) لتويوتا فيلوز.

إقرأ أيضا:الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية يدعم خطة مستقبل داكار

إقرأ أيضا:مغامرات قطبية على الجليد مع سيارات جاغوار ولاند روڤر



موقع ويلز لايف ستايل




وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
فولفو تدعو إلى تعزيز الاستثمار في الطاقة النظيفة وَتزويد سياراتها الكهربائية بالمزيد من المواصفات الصديقة للمناخ
التالي
هوندا أر أس 2022 الجديدة بالكامل – النسخة الأولية من الكروس أوفر الرياضية المدمجة