دليل السيارات

تفاصيل ومواصفات سيارة لوتس إليتر الجديدة كلياً.. أ…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تفاصيل ومواصفات سيارة لوتس إليتر الجديدة كلياً.. أ…

كشفت شركة لوتس عن طرازها الجديد إليتر ELETRE، وهي أول سيارة دفع رباعي كهربائية وأهم إنجاز للعلامة التجارية البريطانية المتخصصة في تصنيع السيارات الخارقة.

لوتس إليتر

صممت لوتس إليتر الجديدة كليا والكهربائية بالكامل كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات مذهلة وتقدمية، كما أنها الأولى من سلالة جديدة من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية النقية. إذ تحمل إليتر الجينات الأساسية للعلامة التي تمتد لأكثر من 70 عاما من خبرة تصميم وهندسة السيارات الرياضية الخارقة، مع التطور إلى جيل كهربائي جديد كليا يلبي طموح عملاء لوتس.

تجمع لوتس إليتر بين أنظمة التوجيه والديناميكا الهوائية المحسنة بعناية مع الأداء الثوري على غرار سيارة لوتس إيفيجا الخارقة الكهربائية بالكامل.

لوتس إليتر

وتأتي السيارة بسعة بطارية تزيد عن 100 كيلو واط في الساعة وبقوة تبدأ من 600 حصان. سيوفر شاحن بقوة 350 كيلو وات مدى 400 كيلومتر خلال 20 دقيقة. بينما يقدر الحد الأقصى لنطاق القيادة WLTP المستهدف للسيارة بنحو 600 كيلومتر. كما يأتي مزودا بقدرة قياسية لقبول شحن تيار متردد بقوة 22 كيلو وات، مما يقلل من وقت التوصيل.

تعتمد التكنولوجيا الفريدة المزودة في إليتر على حزمة الديناميكا الهوائية النشطة الأكثر تقدما وتقنيات قيادة ذكية، منها أول نظام في العالم للكشف عن الضوء وتحديد المدى (LIDAR) في سيارة إنتاجية. وتسلسل ديناميكي يحيط السائق بمختلف التفاصيل داخل وخارج السيارة، الأمر الذي يجعلها سيارة جديدة جريئة وثورية.

إقرأ أيضا:فولكس واغن تيغوان 2021 الجديدة بتصميمها المميز وتقنياتها المتطورة تصل إلى البحرين قريباً

لوتس إليتر

تم بناء إليتر على منصة الهندسة الكهربائية الممتازة (EPA) الجديدة كليا والمتعددة الاستخدامات من لوتس. كما يعني التصميم المنخفض إلى الأرض معالجة رائعة للتتكيف بسهولة لتلائم أحجام بطاريات السيارات من فئة C + إلى E +، والمحركات، وتخطيطات المكونات، وتقنيات القيادة الذكية.

يمثل التصميم الخارجي نموذجا جديدا وجريئا عبر مظهر الكابينة الأمامي الفريد، وقاعدة عجلات طويلة، وأجزاء متدلية قصيرة في الأمام والخلف، مع الحافة الأمامية الحادة للغاية على غرار طرازي إميرا وإيفيجا.

لوتس إليتر

فوق الحافة الأمامية مباشرة توجد مجموعات الإضاءة الفنية الرفيعة للغاية التي تحتوي على مصابيح تشغيل نهارية ومؤشرات أتجاهية قابلة للتمرير. والمصابيح الرئيسية المتوفرة بتقنية المصفوفة للسماح باستخدام شعاع عالي مستمر دون التأثير على حركة المرور القادمة فهي موضوعة في الأسفل ومغطاة ومخفية جزئيا.

يوجد في الأسفل شبكة إليتر الأمامية النشطة، وهي شبكة من البتلات المثلثة المترابطة التي تهيمن على القسم المركزي، مصممة بشكل معقد، فهي تظل مغلقة عندما تكون السيارة في حالة توقف أو عندما تكون هناك حاجة لتقليل السحب أثناء القيادة. يتم فتحها بنمط مميز لتزويد المبرد بالهواء، مما يسمح للسيارة بـ “التنفس” عند الحاجة إلى تبريد المحركات الكهربائية ومجموعة البطاريات والمكابح الأمامية. 

تتضمن السيارة إحساس فريد بالتدفق والجودة الحركية للواجهة الأمامية، من خلال مستشعر ليدار مثبت في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي. فيما تم تشطيب جميع المكونات السوداء بألياف الكربون بينما تم تصنيع ألواح الهيكل من الألومنيوم.

إقرأ أيضا:منصة جديدة كليا، محرك جد…

لوتس إليتر

تم استبدال كل مرآة باب بشاشة عرض عكسية كهربائية (ERMD)، والتي تضم ثلاث كاميرات مختلفة، واحدة لمرآة الرؤية الخلفية، والثانية للمساعدة في تقديم عرض 360 درجة للسيارة من الأعلى للمساعدة في الركن، والثالثة كجزء من تقنيات القيادة الذكية التي تعمل جنبا إلى جنب مع نظام ليدار الخاص بـ إليتر لتوفير قدرة القيادة الذاتية.

تسير السيارة على عجلات من سبائك معدنية بخمسة أضلاع مقطوعة آليا مقاس 23 إنشاً مع إدخالات من ألياف الكربون للمساعدة في تدفق الهواء ومكابح ذات فرجار مكون من 10 مكابس من السيراميك.

بالانتقال إلى الخلف، يبرز شريط، فوق أحرف لوتس مباشرةً، وهو أحمر اللون عندما تتحرك السيارة، ويتضمن مؤشر اتجاه التمرير في كل طرف، حيث ينحني برفق في منافذ الهواء من أقواس العجلات، وهو تصميم آخر يعكس صدى كل من إميرا وإيفيجا، كما يمكن أن يظهر الضوء بأربعة ألوان، ويلعب دورا في تسلسل الفتح والغلق المثير للسيارة ويشير إلى حالة شحن البطارية.

ويهيمن على الجزء الخلفي جناح سقف مقسم فريد من نوعه من ألياف الكربون “عائم”، وهي ميزة تصميم مستوحاة من سيارات السباق.

ترتقي إليتر بتصميمات لوتس للمقصورة الداخلية إلى مستوى جديد غير مسبوق، فهناك تصميم بأربعة مقاعد فردية، وهو متاح للعملاء جنبا إلى جنب مع التصميم التقليدي المكون من خمسة مقاعد. وفتحة سقف زجاجية بانورامية تضيف إحساسا مشرقا وواسعا بالداخل. تعتمد المقصورة على نسيج متطور من مزيج الصوف على المقاعد، أخف بنسبة 50٪ من الجلد التقليدي، مما يسمح بتوفير المزيد من الوزن.

إقرأ أيضا:بورش تعلن البدء في إنشاء أول مصنع في العالم لإنتاج الوقود المحايد للكربون في تشيلي

هناك وفرة من مساحات التخزين العملية في مقصورة إليتر. يشتمل الكونسول الوسطي على صينية تخزين مزودة بشحن لاسلكي للهواتف المحمولة، بالإضافة إلى حاملي أكواب مزدوجين بأحجام مختلفة، ويشمل تصميم الباب المنحوت بشكل جذاب تخزينا بسعة ليتر. مع وجود مساحة في الأبواب وبين الكرسيين، ومسند الذراع ينقسم خلف حاملي الأكواب، وينتهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 9 إنش مع علبة شحن لاسلكية تحتها.

عند لوحة العدادات، يمر ضوء عبر قناة مضلعة يتغير لونها للتواصل مع الركاب، على سبيل المثال في حالة تلقي مكالمة هاتفية، أو إذا تغيرت درجة حرارة المقصورة، أو لتعكس حالة شحن بطارية السيارة.

يوجد تحت الضوء “شريط من التكنولوجيا” يزود شاغلي المقعد الأمامي بالمعلومات. أمام السائق، تم تقليص صندوق مجموعة العدادات التقليدية إلى شريط رفيع أقل من 30 مم لإيصال معلومات السيارة والرحلة الرئيسية.  يتكرر على جانب الراكب، حيث يمكن عرض معلومات مختلفة، على سبيل المثال، اختيار الموسيقى أو نقاط الاهتمام القريبة. وبين الاثنين يوجد أحدث تقنية شاشة تعمل باللمس OLED، وهي واجهة أفقية مقاس 15.1 إنش توفر الوصول إلى نظام المعلومات والترفيه المتقدم في السيارة. يتم طيه بشكل مسطح تلقائيا عندما لا يكون مطلوبا.

يمكن أيضا عرض المعلومات للسائق عبر شاشة عرض علوية تتميز بتقنية الواقع المعزز (AR)، وهي تجهيزات قياسية في السيارة.

يتم توفير نظام الصوت القياسي في السيارة من قبل العلامة التجارية البريطانية الشهيرة KEF. وهو إعداد مكون من 15 مكبر صوت بقوة 1380 وات مع Uni-QTM وتقنية الصوت المحيطي.

زودت السيارة بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة الذكية، مع نظام تثبيت السرعة التكيفي الذكي، ودعم تخفيف الاصطدام، ونظام معلومات إشارات المرور، وتحذير فتح الباب، وتنبيه حركة المرور الخلفية والأمامية، ومساعد تغيير المسار، ونظام كشف وجود الأطفال، و نظام المساعدة على البقاء في حارة السير مع تحذير ومكابح الطوارئ لوقوف السيارات، ونظام دعم تخفيف الاصطدام الخلفي، ومكالمة الإنقاذ في حالات الطوارئ,

كما توجد نقاط تثبيت لمقعد الأطفال مقاس i على المقاعد الخلفية الخارجية.

تتضمن أحدث تقنيات الاتصال، بما في ذلك التوافق مع 5G، و يتيح ذلك الاتصال المستمر بالسيارة عبر تطبيق الهاتف الذكي وتحديثات برامج OTA وإمكانية شراء العملاء للميزات الجديدة الممكّنة عبر البرامج فور توفرها. سيشمل تطبيق الهاتف الذكي لمالكي إليتر الوصول إلى سجلات القيادة وحالة السيارة والشحن والميزات عن بُعد وخدمات الموقع ومجموعة من الوظائف الأخرى.

يوجد محركان كهربائيان، أحدهما يقود العجلات الأمامية والآخر يقود العجلات الخلفية. يدمج نظام الدفع الكهربائي ثلاثة في واحد، كل محرك مع وحدة تحكم ومخفض، وهو تصميم فعال يجعل الوحدة أصغر حجمًا وأخف وزنًا، بقوة تبدأ من 600 حصان ومدى 600 كم وتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في أقل من ثلاث ثوانٍ.

تأتي كل سيارة إليتر بديناميكيات أستثنائية وراحة رائعة وأداء مع نظام تعليق خماسي الوصلات في الخلف لتحسين القيادة والتعامل، بينما تشتمل المعدات القياسية على نظام التعليق الهوائي والتحكم المستمر في التخميد (CDC). يتوفر ارتفاع الركوب النشط، والتوجيه النشط للمحور الخلفي، وقضيب منع الانقلاب النشط، وتوجيه عزم الدوران عبر الكبح.

زودت السيارة بأربعة أوضاع للقيادة، والتي تقوم بضبط التوجيه وإعدادات المخمد ومجموعة نقل الحركة واستجابة دواسة الوقود وهي قياسية في جميع إصدارات السيارة.

سيتم طرح لوتس إليتر للبيع الآن في الأسواق العالمية، مع بدء عمليات التسليم للعملاء في عام 2023 في الصين والمملكة المتحدة وأوروبا.

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
بقوة تزيد عن 1000 حصان..لامبورجيني أوروس تحصل على إصدار صاروخي من برابوس – المربع نت
التالي
جريت وول موتورز تطلق أحدث إبداعاتها: تانك 500 بقوة…