دليل السيارات

تفاصيل وصور إضافية عن سيارة نيسان زد الجديدة

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تفاصيل وصور إضافية عن سيارة نيسان زد الجديدة

بعد أن حققت سيارة نيسان زد 350 Nissan Z 2003 نجاحا كبيرا، منقطع النظير، بمقارنة السعر والأداء، حيث زودت بقوى 287حصان، مع سعر يبدأ بأقل من 27000دولار أمريكي، اليوم وبعد مرور 20عاما تقريبا، تطرح نيسان الجيل التالي من طراز زد 2022، والذي يتمتع بميزات مثيرة حيث يقدر سعرها الأساسي، حوالي 40000 دولار وهو ما يعادل نفس سعر سيارة زد 350 في عام 2003، مع مراعاة معدلات التضخم، ومع اختلافات التصميم الأساسي، الذي يحتوي مقعدين، ونظام دفع خلفي، بناقل حركة يدوي من ست سرعات.

نيسان زد 2022

تطرح نيسان سيارة زد 2022 الجديدة بقوة 400 حصان، تأتي من محرك V-6 توربو مزدوج سعة 3.0ليتر، والتي بنيت على نسخة معدلة بشكل كبير من منصة أف إم FM الحالية، مع تمتعها بقاعدة عجلات مقاس 100.4بوصة مثل طراز زد 370السابق ولايته.

نيسان زد الجديدة

يمنح محرك VR30DDTT V-6، كما في طراز إنفينيتي ريد سبورت 400، قوة 400 حصان عند 6400 دورة في الدقيقة و 350رطل قدم من عزم الدوران، من 1600 إلى 5200 دورة في الدقيقة، كما ويتميز المحرك سعة 3.0 ليتر بالحقن المباشر وتوقيت الصمام المتغير، ويعمل حتى 14.7 رطل لكل بوصة مربعة من التعزيز.

إقرأ أيضا:’جنرال موتورز‘ تصوغ مستقبل المهارات بمجالات العلوم والتقنيات والهندسة والرياضيات بالتعاون مع برنامج ’جيتكس هاي فلاير‘

نيسان زد الجديدة

تحصل الموديلات المانيول على عمود إدارة من ألياف الكربون، وقابض أداء إكسيدي EXEDY، ومطابقة آلية لسرعة الدوران عند نقل السرعة لأسفل، بينما تحتوي فئة زد إس Zs على ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي التسع سرعات مع مبدلات مجداف من الألمنيوم وتحكم متاح في الانطلاق.

تنطلق نيسان زد من سرعة صفر إلى 60 ميل في الساعة خلال 3.7ثانية، حتى في فئتها الأساسية.

نيسان زد الجديدة

لا توجد بالفعل خيارات قائمة بذاتها بين التصميمات الثلاثة، حيث تأتي زد سبورت Z Sport كنموذج أساسي، يبدأ بسعر 40000 دولار، فيما تحصل زد سبورت Z Sport على نفس مجموعة نقل الحركة مثل الفئات زد إس Zs الأخرى، جنبا إلى جنب مع شاشة TFT قابلة للتخصيص مقاس 12.3بوصة، ومقاعد من القماش مع خامات من الجلد المدبوغ الصناعي، مع تجهيزات السلامة وأنظمة مساعدة السائق.

تضيف فئة زد بيرفورمنس Z Performance بعض التحسينات الداخلية، مثل المقاعد الجلدية المدفأة ونظام بوس Bose الاستريو المكون من ثمانية مكبرات صوت، كما تتمتع بتجهيزات أداء فعلية مثل نظام تعليق أكثر صلابة، وتفاضل محدود الانزلاق، وفرامل أكثر قوة.

نيسان زد الجديدة

إقرأ أيضا:جي إم سي هامر إي في تتألّق في اختبارات الدروب الوعرة وتتهيّأ لخوض المغامرات الصحراوية الشيّقة

كما تحتوي أربعة مكابس دوارات في المقدمة، مقاس 14.0بوصة، بينما يتم ضغط الدوارات الخلفية مقاس 13.8بوصة بواسطة ملاقط انزلاقية ثنائية المكبس.

نيسان زد الجديدة

تستبدل العجلات سبورت Sport مقاس 18بوصة بعجلات رايز Rays خفيفة الوزن مقاس 19 بوصة مزوّدة بإطارات بريدجستون بوتينزا S007، إلى جانب العجلات الفريدة وملاقط المكابح المطلية باللون الأحمر، تتميز مقصورة الأداء بصريا بجناحين أمامي وخلفي وعادم مزدوج (وربما يتم تمييزه عن طريق كاتم الصوت الأكثر صخبا، على الرغم من أننا لم نسمع ذلك بعد من نيسان).

نيسان زد الجديدة

تتمتع زد بيرفورمنس بمجموعة جذابة من الألوان كطلاء الهيكل باللون الأصفر مع السقف الأسود والعجلات ذات اللون البرونزي وملاقط الفرامل الصفراء.

نيسان زد الجديدة

تمتد جاذبية نظام الألوان إلى الداخل، مع مقاعد سوداء وخياطة باللون الأصفر و مقبض ناقل حركة خاص، مع إشارة إلى أول سيارة زد، حيث من المقرر أن تصنع نيسان نحو 240 طراز يتمتع بالمواصفات الأولية.

نيسان زد الجديدة

يتميز الكونسول الوسطي بالمقصورة الداخلية بثلاثة مقاييس تناظرية موضوعة في حجرة بزاوية نحو السائق. أحدهما للدفع، والآخر مقياس الفولتميتر، والثالث هو نوع من مقياس سرعة الدوران للشواحن التوربينية.

إقرأ أيضا:بورش تايكان 2021 – اللمسات الرياضية البحتة من مانصوري

من خلال عرض سرعة التوربين المقاسة، سيسمح نظام التوربو للسائق بمعرفة ما إذا كانت التوربينات تتسرب عند 220.000دورة في الدقيقة أو تقترب من الحد الأقصى البالغ 24000دورة في الدقيقة.

تماماً كما في حقبة التسعينيات، ستكون تويوتا سوبرا هى الهدف الأساسي للتنافس، عندما يتم طرح نيسان زد للبيع في الربيع المقبل.

لا تعد سيارة نيسان زد، إعادة صياغة  متواضعة أو تحديثًا متنكرا في طراز جديد، لكنها فيما تبدو عليه اندماج بارع بين القدرة على تحمل التكاليف الخاصة بالشراء مثل سيارة زد 370 الحالية 2020، إضافة إلى إكتسابها أداء رياضي GT-R شرس، وتزويدها بشاحن توربيني.

شاهد: نيسان زد بروتو الرياضية تعود من جديد

 

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
صور مموهة تكشف عن تصميم لاند روفر رينج روفر سبورت …
التالي
فورد برونكو 2021 الجديد كلياً – تصميم متين يتحمل أقسى ظروف القيادة في الشرق الأوسط

اترك تعليقاً