دليل السيارات

تغطيتنا لإطلاق سيارة بنتلي الأسرع كونتيننت…

مرحبا بكم في قلعة السيارات في هذا المقال عن
تغطيتنا لإطلاق سيارة بنتلي الأسرع كونتيننت…

تعتبر بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد Speed GT Bentley Continental، هي واحدة من أفضل السيارات الفاخرة التي تم بناؤها على الإطلاق، لتلائم حياة الاثرياء والمشاهير مع جودة مقصورتها، ومحركها القوى W12، حيث تم تحسين جاذبية تصميم السيارة وقوتها ودقة تحكمها وثباتها.

اليوم، كان لموقع عالم السيارة تواجداً في إيطالياً، وتحديداً جزيرة صقلية، حيث كشفت بنتلي عن سيارتها الأسرع كونتيننتال جي تي سبيد 2022 بطرازيها اللذين تشاهدون صورهما الخاصة بعدسة الزميل ريتشي، الذي قام بتغطية إطلاق السيارة وتجربتها، حيث أقامت بنتلي مسار أوتوكروسًا في قاعدة كوميسو الجوية المهجورة في صقلية.

بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد

تتمتع سيارة جي تي سبيد ​​بعدد من التغييرات المرئية التي تمنح كونتيننتال لمسة أكثر بهجة، تكتسب الكوبيه الكبيرة شبكا داكنا وفتحة هواء أقل، وعتبات جانبية أكثر رشاقة، وعجلات حصرية مقاس  22بوصة وشارات السرعة.

بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد

يمزج التصميم الداخلي الفخم بين الجلد والكانتارا في مخطط ثنائي اللون مع مقاعد مبطنة بالماس بشكل قياسي. مع تضمين قشرة البيانو السوداء و مجموعة من مدخلات الخشب، كما يمكنك أيضا تحديد خامات ألمنيوم جديدة قاتمة للكونسول الوسطي الذي يبدو أنيقا.

هناك فئتان من تصميم السيارة كونفرتبل وكوبيه، بالنسبة لفئة جي تي سبيد كونفرتبل  GT Speed ​​Convertible فتتيح المزيد من الخيارات، مثل الاختيار من سبعة ألوان للسقف الخارجي، وثمانية ألوان للبطانة الداخلية.

إقرأ أيضا:جي تي 500 هيرتيج وكو…

بينما لم تجرى ​​الكثير من لمسات التغيير بالمقصورة الداخلية في الفئة الأولى للسيارة، لكن يبدو كل سطح بالداخل جميلا بدءا من الجلود الناعمة، وبطانة سقف الكانتارا و فتحة التهوية التي تسحب إلى منطقة الكونسول الوسطي السفلية المغلفة والمخيطة.

فيما يتعلق بالتكنولوجيا، زودت بنتلي بأنظمة   بورشه ولكنها تضيف خطوطها وألوانها الخاصة، كما هو الحال في بورشه باناميرا ، توفر التنقل باستخدام صور جوجال ستريت فيو، ونقطة إتصال واي فاي  Wi-Fi وراديو القمر الصناعي و نظام آبل كار بلاي Apple CarPlay، لكنها لا تدعم آندرويد آوتو Android Auto.

 يوجد المزيد من تجهيزات المساعدة على القيادة، سواء مع التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومراقبة النقطة العمياء، والتحذير من مغادرة المسار مع مساعدة الحفاظ على المسار، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، ورؤية ليلية، جميعها متوفرة في جي تي سبيد .

زودت جي تي سبيد بمحرك W12 سعة  6.0 ليترات بشاحن توربيني مزدوج لترتفع القوة إلى  650 حصان، مقارنة بـ  626 حصان في طراز  جي تي القياسي العادي.

يأتي عزم الدوران ثابت عند  664 رطلاً، بين 1500 و 5000 دورة في الدقيقة.

تعتمد قوة التوجيه لجميع العجلات الأربع على ناقل  حركة ثنائي القابض بثماني سرعات يساعد في جعل الكوبيه التي يبلغ وزنها  5029 رطلاً تصل إلى سرعة  60ميلاً في الساعة خلال  3.5ثانية، وفي خلال  3.6ثانية للسيارة القابلة للتحويل التي يبلغ وزنها  5388رطلاً، و كلا الرقمين أسرع بعشر من الثانية من نظرائهم العاديين.

إقرأ أيضا:فيات 500 إكس 2022.. المواصفات والأداء

بينما تبلغ السرعة القصوى  208ميل في الساعة.

تضمن خامات الكانتارا، وحياكة الألماس كعناصر أساسية في الإصدارات القياسية بطراز جي تي سبيد.

لتعزيز قدرات السيارة على المنعطفات، أعاد مهندسو بنتلي صياغة نظام الدفع الرباعي في فئة جي تي كونتيننتال، من خلال تزويدها بالقضبان النشطة المضادة للإنقلاب، وبرمجة التحكم في الثبات.

كما تضاف إلى هذا الأداء مزايا جديدة مثل التوجيه بالعجلات الأربع، والترس التفاضلي الإلكتروني المحدود الإنزلاق، والمكابح المصنوعة من السيراميك الكربوني.

إذا كنت تريد مكابح ضخمة، فستتكلف  15.855 دولارا إضافيا مع الفرجار الأسود و  17.570 دولارا مع المشابك الحمراء.

لاختبار الحد الأقصى للسرعة في السيارة الكوبيه ذات وزن 2.5 طن دون خوف من أن ينتهي بها الأمر خلف القضبان، أقامت بنتلي مسار أوتوكروسًا في قاعدة كوميسو الجوية المهجورة في صقلية، إيطاليا، والتي كانت في الماضي، قاعدة موطنا لآلاف الأشخاص ومخزونا ضخما لذخائر الحرب.

ومنذ إغلاق القاعدة في أواخر التسعينيات، مهدت لتكون واحدة من أكثر مسارات إختبار السيارات إثارة للإهتمام التي تم تجربتها على الإطلاق.

مع جي تي سبيد في الوضع الرياضي، تنطلق بمحرك W12 على مضيق طويل مع قدرة دوران ضيق بنحو  90درجة و سرعات ثلاثية قبل القفز على المكابح، مع توجيه الفرجار الأمامي المكون من  10مكابس و  4مكابس خلفية للتثبيت على الأقراص العملاقة مقاس  17.3 بوصة الأمامية وأقراص السيراميك الكربونية مقاس  16.1 بوصة في الخلف.

إقرأ أيضا:نيسان نوت أورا نيسمو 2022 بترقيات جديدة وم…

بفضل نظام الدفع الرباعي المنحاز للخلف والذي يمكنه إرسال ما يصل إلى  93 ٪ من عزم دوران المحرك إلى الخلف، ليمنح مزيدا من التحكم والثبات

تتميز سيارة كونتيننتال جي تي سبيد بالرشاقة بشكل مدهش بإطاراتها الكبيرة وتوجيهها بجميع العجلات وتفاضلها المحدود الانزلاق. فمن خلال المنعطفات الكاسحة عالية السرعة.

تتراجع كونتيننتال وتعلق بإحكام بإطاراتها  275 / 35ZR22 و 315 / 30ZR22 المثيرة من نوع بيرلي. لتلائم كبح بنتلي الخشن، كما تعد رباطة الجأش ومقدار القبضة المتاحة مثيران للإعجاب أيضا

يتميز ناقل الحركة ثنائي القابض في كونتيننتال بسلاسة في التشغيل، كما تأتي تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود، بنحو  12 ميلا في الغالون

تعتبر جودة الركوب في حي تي سبيد ​​رائعة حيث يمحو التعليق الهوائي التأثيرات على الطرقات غير الممهدة، في حين أن الفرامل القوية لا تحتوي على كبح شديد العدوانية، مما يسمح بالتطبيق السلس لقوة الإيقاف، ويعد التوجيه مباشر وخفيف الوزن للتعامل بشكل مريح لساعات من القيادة.

 هناك القليل من ضوضاء الإطارات الملحوظة داخل الكوبيه، لكن المقصورة الداخلية لـطراز سبيد ​​هادئة بشكل جيد، كما أن السيارة المكشوفة ليست أسوأ، حيث يستغرق طي الجزء العلوي لأسفل  19 ثانية بضغطة زر، مما يسمح بدخول أشعة الشمس، ومع عدم وجود اضطرابات الرياح السريعة، يمكّنك الوصول إلى وجهتك دون أن تبدو وكأنك حشرت رأسك في نفق هوائي.

وفي الختمان نتمنى ان نكون قد وفقنا بإيصال معلومات مفيدة إليكم ونحن في إنتظار زيارتكم القادمة

السابق
إنتاج أول شاحنة ريفيان آر 1 تي كهربائية قابلة للبي…
التالي
فورد فييستا 2022 الجديدة – تصميم جديد وتقنيات عصرية لجميع الفئات