أخبار السيارات

تعرف على الطريقة الصحيحة لتنظيف السقف القماشي للسيارة الكابر

[ad_1]


01:47 م


الجمعة 21 مايو 2021

ميونخ – (د ب أ):

قال نادي السيارات ADAC الألماني إنه من الأفضل تنظيف السقف القماشي للسيارة الكابريو يدويا بدلا من تنظيفه في محطة الغسل الآلي، وذلك للحفاظ عليه.

وللقيام بذلك، أوضح الخبراء الألمان أنه ينبغي تنظيف السقف القماشي بواسطة إسفنجة ناعمة؛ حيث يتم دعك السقف القماشي برفق بحركات طولية من الأمام إلى الخلف مع استعمال ماء نقي وفير.

شامبو السيارة

وفي حال الاتساخات الشديدة يمكن استعمال شامبو السيارة أو منظف مخفف أو منظف خاص بالسقف القماشي. ويحذر الخبراء الألمان من استعمال أجهزة التنظيف بالضغط العالي؛ نظرا لأن تيار الماء الشديد يمكن أن يؤدي إلى تلف السقف القماشي بسيارات الكابريو.

وإذا كانت هناك بعض الأتربة العالقة بالسقف القماشي فقط، فإنه يمكن إزالتها تماما عن طريق التنظيف الجاف بواسطة فرشاة ناعمة أو مكنسة كهربائية.

تجديد طبقة العزل

وأشار الخبراء الألمان إلى أن كل دورة غسل تؤدي إلى فقدان جزء من طبقة العزل الخاصة بالسقف القماشي. لذا ينبغي تجديد هذه الطبقة كل فترة، ولا يشرب السقف القماشي مياه الأمطار، وفي هذه الحالة لن يجف بصورة تامة.

إقرأ أيضا:30 نسخة فقط بالعالم.. RML تقدم Short Wheelbase الرياضية (صور

وعند رش السقف القماشي بواسطة سبراي العزل فإنه يجب تغطية الزجاج في سقف السيارة الكابريو بواسطة قطع من الورق المقوى، حتى لا تظهر آثار تلطيخ على الزجاج.

صمغ الأشجار وفضلات الطيور

وأشار الخبراء الألمان إلى أن اختيار موضع الانتظار المناسب لسيارات الكابريو يعتبر من ضمن إجراءات العناية بها؛ حيث يزداد خطر تعرض السقف القماشي لأضرار إذا تم صف السيارة للانتظار أسفل الأشجار أو أعمدة الإنارة؛ نظرا لتساقط صمغ الأشجار وفضلات الطيور على السقف القماشي.

وأكد الخبراء الألمان أنه يصعب إزالة مثل هذه الاتساخات، ولذلك فإنه من الأفضل تجميد صمغ الأشجار بواسطة سبراي الثلج، وبعد ذلك يجب إزالته برفق، ومن الأفضل أن تتم إزالة فضلات الطيور على الفور، حتى لا تجف على السقف القماشي ويصعب إزالتها.

إقرأ أيضا:بالصور.. عز العرب للسيارات تفتتح أحدث صالات عرض فولفو بالعجو

وإذا تعرض السقف القماشي بسيارات الكابريو للبلل أثناء عمليات التنظيف أو بسبب هطول الأمطار أو ندى الصباح، فلا يجوز طيه إلا بعد أن يجف تماما؛ نظرا لأن طي السقف القماشي الرطب قد يؤدي إلى ظهور بقع العفن، علاوة على ظهور مواضع انضغاط واحتكاك قبيحة المظهر.

[ad_2]

السابق
مرسيدس آي أم جي تطلق ساعة كرونوغراف رائعة بالتعاون مع دار أي دبليو سي شافهاوزن
التالي
شيفروليه سيلفرادو HD لعام 2022 مع خيار الباب الخلف…

اترك تعليقاً